كشفت شركة "مايكروسوفت" في تدوينة، اليوم السبت، أنه بحسب تقديراتها الحالية، فقد أثر تحديث شركة "كراودسترايك" على 8.5 مليون جهاز يعمل بنظام ويندوز. وقالت الشركة أنه على الأقل، فإن واحد بالمئة من كل الأجهزة التي تعمل بهذا النظام قد تضررت من التحديث.

وتسبب عطل تقني عالمي في توقف العمليات في كثير من المجالات، الجمعة، وترتب عليه اضطراب في كل شيء تقريبا، من الرحلات الجوية إلى انقطاع بث عدد من المحطات التلفزيونية، ومن البنوك إلى أنظمة الرعاية الصحية.



وتعتبر "كراودسترايك" شركة أمن سيبراني أميركية من بين الأشهر عالميا، وتبلغ قيمتها السوقية نحو 83 مليار دولار.

ولدى الشركة وفقا لموقعها الإلكتروني، أكثر من 20 ألف مشترك حول العالم.

وبحسب إشعار أرسلته "كراودسترايك" إلى عملائها صباح الجمعة واطلعت عليه "رويترز"، فإن برنامجها "فالكون سينسور" المستخدم على نطاق واسع تسبب في تعطل نظام التشغيل "مايكروسوفت ويندوز"، وعرض شاشة زرقاء، تعرف على نحو غير رسمي باسم "شاشة الموت الزرقاء".

وقال جورج كورتز الرئيس التنفيذي لـ"كراودسترايك" في منشور على منصة "إكس"، أن الشركة وضعت حلا للمشكلة، قائلا: "هذه ليست حادثة أمنية أو هجوما إلكترونيا".

مع ذلك لم يتضح مدى سهولة إصلاح الأنظمة المتأثرة عن بُعد، إذ تتسبب "شاشة الموت الزرقاء" في تعطل أجهزة الكمبيوتر عند إعادة التشغيل قبل إمكانية تحديثها.

وقال سياران مارتن الرئيس السابق للمركز الوطني للأمن السيبراني التابع لوكالة الاستخبارات البريطانية المعروفة باسم مكاتب الاتصالات الحكومية، إن حجم المشكلة كان هائلا.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

عودة برنامج "حديث القاهرة" على شاشة "القاهرة والناس"

أعلنت قناة "القاهرة والناس"، عن عودة برنامج "حديث القاهرة"، ابتداءً من يوم السبت 14 سبتمبر في تمام الساعة التاسعة مساءً.

ونشرت صفحة "القاهرة والناس"، برومو برنامج "حديث القاهرة"، وبداية الموسم الجديد من البرنامج من تقديم الإعلامية كريمة عوض أيام السبت والأحد، والإعلامي إبراهيم عيسى أيام الأثنين والثلاثاء والأربعاء.

الأعلي للجامعات يدرس افتتاح برنامج الهندسة بجامعة جنوب الوادي الأهلية مجانا.. قصور الثقافة تطلق برنامج "مصر جميلة" للمواهب

واستضاف البرنامج في الموسم الماضي، كوكبة من خبراء السياسة والاقتصاد لتحليل دقيق لجميع الأحداث في العالم، بجانب استضافة كوكبة من نجوم الفن والرياضة والثقافة.

ويتطرق برنامج "حديث القاهرة"، للعديد من القضايا الاقتصادية والاجتماعية والسياسية المحلية والدولية، ويناقش ويحلل اهم الاحداث والقضايا، واستضافة كوكبة من خبراء السياسة والاقتصاد لتحليل دقيق لجميع الأحداث في العالم، إذ أن برنامج "حديث القاهرة"، حقق على مدار المواسم الماضية نسب مشاهدة ومتابعة كبيرة، وحظي باهتمام كبير من قبل الجمهور المصري والعربي والدولي.

وكان قد حل الموسيقار عمر خيرت، ضيفا على برنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامية كريمة عوض، في الموسم الماضي من البرنامج على قناة القاهرة والناس، ويكشف عن حكايات وأسرار شخصية يحكيها لأول مرة، وماذا كانت تفعل والدته في شرائط الكاسيت.

الموسيقار عمر خيرت

ويكشف الموسيقار عمر خيرت خلال حواره عن سبب بكائه في ليلة من الدقي حتى وصوله إلى جاردن سيتي، كما يتحدث عن تجربته في عالم التمثيل والسينما.

ويذاع برنامج "حديث القاهرة"، في تمام التاسعة مساء وتقدمه الإعلامية كريمة عوض، على قناة القاهرة والناس خلال يومي السبت والأحد، ومع الإعلامي إبراهيم عيسى خلال أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء. 

وكان قد كشف الموسيقار عمر خيرت، عن شروط حضور حفلته فى قصر عابدين، يومي ٧ و٨ يونيو من الشهر الجاري.

وأكد عمر خيرت من خلال حسابه الرسمي على موقع انستجرام قائلًا: “نظرًا لموجة الحر الشديدة سوف يتم السماح للضيوف بعدم التقيد بالزي الرسمي، وذلك بعدما كان من أول شروط حضور الحفل هو الالتزام بالملابس الرسمية”.

وحضر عدد من نجوم الفن والإعلام، حفل الموسيقار عمر خيرت المقام حاليًا بـ قصر عابدين.

وجاء من أبرز الحضور للحفل، الإعلامية سهير جودة، والفنانين: هشام عباس، شريف سلامة وداليا مصطفى، رانيا منصور وشقيقتها نورهان منصور، أحمد زاهر، نانسي صلاح، محمد أنور.

مقالات مشابهة

  • رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران يلتقى رئيس تحالف ستار العالمي
  • رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران يلتقى ورئيس تحالف ستار العالمي
  • رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران يلتقي الرئيس التنفيذي لتحالف ستار العالمي
  • أمن القليوبية.. تكشف تفاصيل إدعاء سائق بـ تعدي قوة أمنية عليه
  • ضبط مدير شركة دعاية تعمل بدون ترخيص مستخدما قناة فضائية مجهولة
  • «الاتحاد.. سيد البلد».. على شاشة «الوثائقية» قريبا
  • إعلاناته في الفضائيات.. صاحب شركة يروج لمكملات غذائية مغشوشة
  • مايكروسوفت تعترف بخطأ في أداة ريكول لمستخدمي ويندوز 11
  • عودة برنامج "حديث القاهرة" على شاشة "القاهرة والناس"
  • قراءة في خذلاننا المعاصر: الخلل وأين نبدأ