تابع المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، جهود مجلس مدينة بنها في إزالة التعديات بالبناء المخالف بمنطقة الفيلات وكوبري الفحص والهابيتات بمدينة بنها.

جاء ذلك بناء على الجولة المسائية التي قام بها المحافظ فجر يوم الخميس والتي تلاحظ خلالها وجود أكثر من 10 حالات بناء طوابق علوية مخالفة وعلى الفور اصدر عطيه تعليماته ببدء الحملة اعتبارا من اليوم السبت ومستمرة يوميا حتى يتم الانتهاء من جميع الحالات المخالفة.

جاء ذلك بحضور اللواء ايهاب حسن سراج الدين السكرتير العام واللواء طارق ماهر رئيس مدينة القناطر الخيرية واللواء شريف صلاح مساعد مدير الامن وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

وجرى إزالة بناء عدد (2) حالات قرار إزالة على مساحه 350م بالتنسيق مع الأجهزة المعنيه بالوحدة هي عبارة عن: إزالة أعمدة وسقف الدور الثامن العلوي علة مساحه 250 متر، وإزالة أعمدة الدور التاسع العلوي على مساحة 150 متر تقريبا بشارع 11 منطقه الفلل بنها الجديدة.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها وتطبيق القانون، واتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه كل من تسول له نفسه التلاعب بممتلكات الدولة.

وأكد محافظ القليوبية أن الدولة جادة في التصدي بكل حسم للتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، مشيرًا إلى أن وحدات المتغيرات المكانية بالمراكز لا تألو جهدًا في رصد أي تغيير يحدث على الأراضي الزراعية أو البناء المخالف بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، مشددًا على أنه لا تسامح مع أي تقصير أو تخاذل في التعامل مع هذا الملف المهم للحفاظ على الرقعة الزراعية ومنع تبوير أي أراضي بالبناء المخالف عليها باعتبارها ثروة قومية للأجيال القادمة ومصدرًا أساسيًا لإنتاج الغذاء واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المقصرين.

وتجدر الاشارة إلى إنه اعتبارا من يوم الأربعاء 3 يوليو وحتى اليوم السبت الموافق 20 يوليو تمت إزالة لعدد 120 حاله تعدي على مساحة 3 فدان و16 قيراط و10 أسهم.

كما جرى تحرير 89 محضر مخالفة بمختلف مدن ومراكز وقرى محافظة القليوبية، في حين أنه اعتبارا من 31 اكتوبر 2023 وحتى اليوم السبت الموافق 20 يوليو تمت إزالة 3318 حالة على مساحة 191 فدان و21 قيراط و21 سهم وفي مخالفات البناء جرت إزالة 367 حالة على مساحة 37932 م2وتم تحرير 2317 محضر.

يذكر، أن الموجة الـ 23 من حملات الإزالة يتم تنفيذها على 3 مراحل متتالية، حيث بدأت بالمرحلة الأولى ويجرى تنفيذها في الفترة من 6 حتى 26 يوليو، تليها المرحلة الثانية في الفترة من 3  وحتى 23 أغسطس، وتختتم بالمرحلة الثالثة والأخيرة فى الفترة من 31  أغسطس  القادم وتنتهي في 20 سبتمبر 2024.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافـظ القليوبيــة القناطر الخيرية ازالة التعديات مخالفات البناء مجلس مدينة بنها التعديات بالبناء المهندس أيمن عطية اعتبارا من على مساحة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: إزالة 88 حالة تعد على الأرض الزراعية وأملاك الدولة في 5 مراكز

أعلن اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، عن إزالة 88 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أو البناء المخالف، بالتنسيق مع الجهات الأمنية على مدار يومين متتاليين ضمن المرحلة الثالثة من الموجة 23 لإزالة التعديات بجميع المراكز والمدن وبمختلف جهات الولاية، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية لمواجهة الممارسات غير القانونية والتعامل بحزم مع مخالفات البناء للحفاظ على الرقعة الزراعية.

تابع المحافظ جهود الوحدات المحلية بمراكز المحافظة التسعة وقًراها على مدار يومين، ففى مركز المنيا، أوقفت وأزالت الوحدة المحلية 17 حالة تعد على أراضى ائتمان زراعى وأراضى إصلاح زراعية وأملاك الدولة شملت قرى (نزلة حسين - بنى محمد سلطان -البرجايه - بني احمد الغربية- طوخ الخيل- دمشير) وأحياء المدينة، وتمت الإزالة الفورية والتحفظ على معدات البناء واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

من جانبه، واصلت الوحدة المحلية جهودها فى رفع الإزالات والتعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، فى مراكز(أبو قرقاص – بنى مزار - مطاى - سمالوط )، تم إيقاف وإزالة 71 حالة تعد على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، منها إزالة 7حالات في مركز أبوقرقاص بناء مخالف دون ترخيص على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بـ "قرية أبوقرقاص البلد" وتم التحفظ على معدات البناء، كما أزالت الوحدة المحلية لمركز بنى مزار 30 حالة تعد على أرض زراعية وأملاك الدولة والبناء المخالف داخل وخارج الحيز العمرانى وشوارع أحياء المدينة وقري (بنى صامت- الحسينية- أبوجرج- صفط - القيس)، كما أزالت الوحدة المحلية لمركز مطاى 18حالة تعد على الأرض الزراعية وأملاك الدولة بحى غرب وشمال المدينة وقرى ( منبال - حلوة - بردنوها )، وذلك بالتعاون مع جهات الولاية، وفى مركز سمالوط تم إزالة 16 حالة تعد على أرض زراعية وأملاك دولة بقرية طحا وتم إزالة التعديات المخالفة بشكل فوري تحقيقًا للصالح العام واتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • إزالة 24 حالة تعد على الأراضى الزراعية بالغربية
  • محافظ أسيوط: إزالة 30 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالمحافظة   
  • حملات مكبرة لرفع الإشغالات والعوائق بالطرق والشوارع في القليوبية
  • محافظ المنيا: إزالة 88 حالة تعد على الأرض الزراعية وأملاك الدولة في 5 مراكز
  • محافظ المنيا: إزالة 88 حالة تعد على الأراضي الزراعية ضمن الموجة 23
  • إزالة محطات الغاز المخالفة والمرخصة في تعز.. أهمية الحملة والأخطاء المصاحبة
  • حملة مكبرة لإزالة الإشغالات بمدينة الخانكة
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال إزالة الإشغالات والتعديات بترعة الشابوري بشبرا الخيمة
  • محافظ القليوبية: تخصيص أراضٍ مملوكة للدولة لإقامة أسواق حضارية في ترعة الشابوري
  • محافظ المنيا: ضبط 144 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق