أعلن الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، توقف خطة تخفيف الأحمال اعتبارا من اليوم الساعة السابعة مساءا وحتى نهاية فصل الصيف.

وقف انقطاع الكهرباء

وأشار حمزة، خلال اتصال هتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، إلى أنه من المقرر وقف تخفيف الاحمال نهائيا مع نهاية العام الجاري 2024، موضحا أنه هناك خطة لتوفير الوقود اللازم خاصة مع احتمالية أن يزيد حجم الاستهلاك بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وأوضح الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن يوم الإثنين الماضي كان الأعلى من حيث الاستهلاك، لافتا إلى أن تغير أسلوب الحياة سببا في زيادة حجم استهلاك الكهرباء.

باحثة: بايدن لا يملك أي نوع من الموارد للضغط على نتنياهو بشأن قبول الصفقة أستاذ هندسة شبكات: خسائر العطل التقني الفني يصل إلى مليارات الدولارات تحسين جودة الخدمة الكهربائية

وفي سياق متصل، قال الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن تحسين جودة التشغيل وزيادة العائد على وحدة الوقود المستخدم من الطاقة المولدة، بالإضافة إلى رفع مستوى الخدمة الكهربائية المقدمة للمواطنين، هي من أبرز أولويات الوزارة في المرحلة الحالية. 

وأضاف عصمت في تصريحات صحفية أن التواجد الميداني لرؤساء الشركات ومسؤولي الإدارة العليا هو أمر ضروري لتحسين الأداء في الشركات التابعة.

وأشار الوزير إلى أن الخطة العاجلة تتضمن تحسين جودة التغذية الكهربائية، وضمان الإتاحة والاستمرارية، إضافة إلى تعزيز المعايير الفنية المتعلقة بالتشغيل. تهدف هذه الجهود إلى تحقيق التشغيل الاقتصادي للشبكة القومية للكهرباء من حيث الإنتاج والنقل والتوزيع.

تأتي هذه الإجراءات في إطار التزام وزارة الكهرباء بتحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين وضمان استمراريتها، مما يساهم في تحقيق استقرار الطاقة الكهربائية في البلاد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكهرباء تخفيف الأحمال وزارة الكهرباء

إقرأ أيضاً:

المالية تعلن رسميا موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين عن شهر 07/2024

أعلنت وزارة المالية الفلسطينية، اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024، موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين عن شهر تموز 07/2024.

وأفادت بأن موعد صرف رواتب الموظفين العموميين عن شهر تموز 7/2024 هو يوم الخميس الموافق 05/09/2024 بنسبة لا تقل عن 70 % وبحد أدناه 3500 شيقل.

وأضافت، "وبهذه المعادلة سيتلقى أكثر من 70% من الموظفين راتبهم كاملاً ، وهم الموظفون الذين لا تزيد رواتبهم عن 3500 شيقل".

وأكدت وزارة المالية أن بقية المستحقات القائمة حتى تاريخه هي ذمة لصالح الموظفين وسيتم صرفها عندما تسمح الإمكانيات المالية بذلك.


 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية تعلن موعد إعلان نتائج الثانوية العامة في عدن
  • وزارة المالية تعلن تعزيز نصف الراتب وبدء الصرف
  • عاجل| الدكتور خالد عبدالغفار يعتمد حركة قيادات وزارة الصحة والسكان
  • المالية تعلن رسميا موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين عن شهر 07/2024
  • برلمانية: مبادرة بداية جديدة تستهدف تحسين جودة حياة المصريين
  • وردنا الآن: وزارة الخدمة المدنية تعلن عن خبر سار لجميع الموظفين اليمنيين
  • الدكتور إسماعيل كمال يفتتح ورشة العمل لمشروع الدعم الفني لوزارة التنمية المحلية
  • نائبة: مبادرة «بداية» جديدة تستهدف تحسين جودة حياة المصريين
  • الخدمة المدنية تعلن صرف مرتبات النصف الأول من شهر نوفمبر ٢٠١٨
  • عضو بـ«النواب»: مبادرة «بداية جديدة» تستهدف تحسين جودة حياة المصريين