ذكر مسؤولون هنود اليوم السبت إن فرق إنقاذ قامت بإجلاء ما يزيد على 100 من المزارعين حاصرتهم فيضانات مفاجئة بإحدى قرى ولاية أوتار براديش الهندية.
جاء ذلك بعدما صرفت نيبال كمية "ضخمة" من المياه مما أدى إلى فيضان في نهر جاجهرا، حسبما ذكرت وكالة أنباء برس ترست أوف إنديا اليوم.الحقول الزراعيةوعلق سكان قرية شاهالوا /قرب الحدود الهندية- النيبالية/ في الحقول الزراعية الواقعة على الجانب الآخر من نهر جاجهرا قرب الحدود.


أخبار متعلقة ألمانيا.. تشديد العقوبات على جرائم تفجير أجهزة الصراف الآليتجاوزت الـ 40 درجة.. موجة حر تجتاح أجزاء من جنوب أوروباوقال مكتب مفوض الإغاثة في ولاية أوتار براديش في بيان صدر اليوم إن المزارعين والعمال بالقرية يعبرون النهر يوميا للذهاب إلى عملهم في المزارع .

جحيم "غاز الميثان".. #حريق مكب نفايات هندي يحول الليل إلى نهار #اليوم #الهند
التفاصيل: https://t.co/JJRCnJ4dAo pic.twitter.com/EjPQmaMDwC— صحيفة اليوم (@alyaum) April 22, 2024

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات نيودلهي الهند فيضانات فيضانات الهند

إقرأ أيضاً:

اكتشاف مئات الفيروسات عالية الخطورة في مزارع بالصين

تم اكتشاف عشرات الفيروسات، بعضها جديد ومن المحتمل أن ينتقل إلى البشر، في مزارع الفراء في الصين، وفقا لدراسة نشرت يوم الأربعاء في مجلة نيتشر.

ويعتبر عالم الفيروسات إدوارد هولمز، طيار الأبحاث السابق حول كوفيد-19. هو أحد المؤلفين المشاركين في هذه الدراسة الجديدة. حول الخطر المحتمل للفيروسات في هذه المزارع في الدولة التي ظهرت فيها أولى حالات كوفيد في نهاية عام 2019.

وقام فريق العلماء، بقيادة صينيين، بتسلسل المواد الوراثية من عينات الرئة والأمعاء من 461 حيوانًا يحمل الفراء. مثل المنك والأرانب والثعالب وكلاب الراكون، والتي ماتت بسبب الأمراض في جميع أنحاء البلاد بين عامي 2021 و2024.

واكتشف الفريق 125 فيروسا، من بينها 36 فيروسا لم يتم اكتشافها من قبل، بحسب الدراسة.

ويقدر الباحثون أن تسعة وثلاثين من هذه الفيروسات، بما في ذلك 13 فيروسًا جديدًا، من المحتمل أن تمثل “خطرًا كبيرًا”. للانتقال من نوع إلى آخر، بما في ذلك إلى البشر.

وتم أيضًا اكتشاف سبعة أنواع من فيروسات كورونا، ولكن لا يوجد أي منها يرتبط ارتباطًا وثيقًا بـ SARS-CoV-2.

الأمر الأكثر إثارة للقلق، بالنسبة لإدوارد هولمز، هو فيروس كورونا HKU5، الذي تم اكتشافه بالفعل في الخفافيش. ولكن تم العثور عليه هذه المرة في رئتي اثنين من حيوانات المنك المستزرعة. وهو قريب من فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS)، والذي قد يكون مميتًا للبشر.

وقال عالم الفيروسات والأستاذ بجامعة سيدني، الذي “يجب مراقبة هذا الفيروس بالنسبة له”. إن “انتقاله من الخفافيش إلى حيوانات المنك المستزرعة يجب أن يكون بمثابة إشارة إنذار”.

ويعتقد أن الآلاف من الفيروسات غير المعروفة تنتشر بين الثدييات البرية. ويخشى العلماء من أن مزارع الفراء يمكن أن تعزز انتقالها إلى حيوانات المزرعة. مما قد يعرض البشر بعد ذلك.

وقال إدوارد هولمز لوكالة فرانس برس: “أنا على قناعة راسخة بأن تجارة الحيوانات البرية. تقف وراء ظهور فيروس سارس-كوف-2”. مضيفا أن “تجارة الفراء يمكن أن تولد بسهولة وباء فيروسيا آخر”.

مقالات مشابهة

  • عادات تسبب التهاب أوتار اليد.. كيف تتجنبها للحفاظ على صحة يديك
  • برهم يبحث مع السفيرة الهندية تعزيز التعاون
  • اكتشاف مئات الفيروسات عالية الخطورة في مزارع بالصين
  • صمدت لمئات السنين قبل أن تجرفها مياه الأمطار.. الفيضانات تدمر منازل أثرية في صنعاء القديمة
  • مصرع 33 شخصاً جراء الفيضانات جنوب الهند
  • الهند.. مصرع 33 شخصا جراء الفيضانات
  • بسبب الفيضانات.. مصرع 33 شخصا في الهند
  • أمطار جد غزيرة على 24 ولاية اليوم
  • شاهد .. ثور هائج يهاجم الضيوف خلال عرس بإحدى القرى اليمنية (فيديو)
  • أمطار رعدية غزيرة مساء اليوم على 22 ولاية