مسقط - الرؤية

تصوير/ عبد ألفتاح الغافري

نظَّمتْ وزارة الصحة -ممثلة بمركز الخوير للأمراض الجلدية التابع للمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط- أمس السبت، وبالتعاون مع الرابطة العمانية للأمراض الجلدية، "ملتقى مسقط الأول للأمراض الجلدية"، برعاية سعادة سليمان بن ناصر الحجي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية، وبحضور عدد من المسؤولين بالوزارة.

حاضر في الملتقى متحدثون وخبراء من داخل سلطنة عمان وخارجها، بمشاركة عدد من الأطباء العاملين في مراكز الرعاية الصحية الأولية. وأوضحت الدكتورة عائشة بنت عبد الله العلي استشارية أمراض جلدية ورئيسة مركز الخوير للأمراض الجلدية رئيسة الرابطة العمانية للأمراض الجلدية، في كلمة لها، أن الهدف الرئيس للملتقى هو تسليط الضوء على أهميةِ تعزيزِ سبلِ التعاونِ بين هذين القطاعين الحيويين في مجالِ الرعايةِ الصحيةِ بتبادلِ المعرفةِ والخبرات وتوفيرِ التعليمِ والتدريبِ المستمر لإسهامهما الأساسي في تحسينِ جودةِ الرعايةِ الصحيةِ المقدمةِ للمرضى وتحقيقِ النتائجِ الفضلى بما يتماشى مع الحفاظِ على المعاييرِ الدوليةِ في رعايةِ المرضى وسلامتهم من حيث التوصل المبكرِ للتشخيصِ الصحيحِ، ووصف العلاجِ المناسبِ لكلِ حالةٍ وتقييم الحالاتِ المختلفةِ وتحديد الأولويةِ ليحولها أطباء متخصصون في طبِ الأمراضِ الجلديةِ للمعاينة.

وأضافت رئيسة الرابطة العمانية للأمراض الجلدية بأنَّ طب الأمراضِ الجلديةِ يُعدُّ من الاختصاصات الطبيةِ الحيويةِ التي تتطلبُ الإلمامَ المستمرَ بكلِّ جديد في المجالِ والمعرفةِ العميقةِ في تشخيصِ مجموعة واسعة من الأمراض الجلديةِ وعلاجِها.

وناقش الملتقى عددا من الموضوعات حول الأمراض المتعلقة بطب الأمراض الجلدية التي يصادفها الأطباء في المراكز الصحية، والتدريب على كيفية التوصل إلى التشخيص الصحيح مبكرا واللجوء إلى العلاج المناسب على سبيل المثال لا الحصر الإكزيما التأتبية والصدفية وحب الشباب أو الحب الشائع والشرى والبهاق وبعض الالتهابات الجلدية الفيروسية والبكتيرية والفطريات والأمراض التناسلية والحالات الجلدية الطارئة.

كما صاحب الملتقى عرضا للمنتجات الجلدية من مستحضرات العلاجية والتجميلية، إضافة للاجهزة الطبية الحديثة المستخدمة في علاج الأمراض الجلدية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

"القومي للسينما" يشارك في النسخة الثانية من ملتقى العاصمة لفنون الطفل

تحت رعاية معالي وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، يشارك المركز القومي للسينما رئاسة مدير التصوير د. حسين بكر، في النسخة الثانية من "ملتقى العاصمة لفنون الطفل"، والمقرر إقامتها بدار الأوبرا المصرية يوم السبت، الموافق 7 سبتمبر الجاري. 

 

تفاصيل الفاعلية

 

تأتي هذه المشاركة في إطار حرص المركز القومي للسينما على تعزيز دور الفن والسينما في تنمية قدرات الأطفال، وإدراكهم للأبعاد الثقافية التي تحيط بهم، وذلك من خلال عرض مجموعة متميزة من أفلام الرسوم المتحركة.

 

وتعكس مشاركة المركز في هذا الملتقى التزامه المستمر بتقديم محتوى سينمائي يتناسب مع احتياجات وتطلعات الأطفال في المجتمع المصري.

 

فقد تم اختيار مجموعة من الأفلام بعناية، بحيث لا تقتصر على الجانب الترفيهي فقط، بل تحمل رسائل تعليمية وثقافية هادفة. وتهدف هذه الأفلام إلى تنمية مهارات الأطفال وزيادة وعيهم بالتحديات التي يواجهونها في حياتهم اليومية، إضافة إلى تعزيز ارتباطهم بالهوية الثقافية المصرية.

الدكتور حسين بكر

 

وفي هذا السياق، أكد الدكتور حسين بكر أن المركز القومي للسينما يسعى دائمًا إلى استغلال كافة الفرص المتاحة لنشر الثقافة السينمائية بين الأطفال والشباب، وذلك من خلال تقديم عروض سينمائية تتسم بالجودة العالية والمحتوى الهادف. وأضاف أن مشاركة المركز في ملتقى العاصمة لفنون الطفل تأتي في إطار استراتيجية شاملة تهدف إلى خلق جيل جديد واعٍ ومدرك للتحديات التي يواجهها، ومزود بالأدوات الفكرية والثقافية التي تمكنه من التفاعل بإيجابية مع محيطه الاجتماعي والثقافي.

مقالات مشابهة

  • خلال انعقاد ملتقى الوافدين.. مستشارة شيخ الأزهر تناقش الاقتراحات
  • خطر حقيقي يهدد حياة المعتقلين بـ"مجدو" جراء تفشي الأمراض الجلدية
  • الأحساء.. ملتقى التوجيه والإرشاد المهني يهيئ المتدربين لسوق العمل
  • القومي للسينما يشارك في النسخة الثانية من ملتقى العاصمة لفنون الطفل
  • "القومي للسينما" يشارك في النسخة الثانية من ملتقى العاصمة لفنون الطفل
  • رئيس «الرعاية الصحية» يلتقي مدير إقليم شمال وشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية
  • رئيس الرعاية الصحية يلتقي مدير إقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية
  • مناقشة تطوير الخدمات الصحية بولاية مسقط
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يلتقي المدير الإقليمي لمستشفيات السعودي الألماني بمصر وإفريقيا
  • محافظ بني سويف بملتقى شباب المعرفة: الدولة تؤمن بأهمية تمكين الشباب (صور)