البريمي - الرؤية

استثمارًا للإجازة الصيفية، نفَّذ معهد جامعة البريمي والمراكز الأكاديمية بالجامعة البرنامج الصيفي لطلبة المدارس 2024م لخريجي المراحل الدراسية (9-12) في نسخته السابعة، والبرنامج الصيفي لخريجي المراحل الدراسية (5-8) في نسخته الثانية.

ويهدف البرنامج لتنمية مهارات الطلبة في اللغة الإنجليزية، مع تهيئة المشاركين للتعرف على البيئة الجامعية، مع دعمهم بعدد من البرامج المهارية كالمهارات القيادية، والمهارات المالية ومهارات الخطابة والتقديم، ومهارات التصميم.

كما يتضمن البرنامج برامج تدريبية للمهارات اليدوية والإبداعية والمهارات التقنية، ومهارات الطبخ والصحة والتغذية وغيرها؛ حيث إن البرامج تقدم بواسطة عدد من الأكاديميين و المختصين بجامعة البريمي ويستمر على مدار أربعة أسابيع.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

أكتوبر القادم.. انطلاق مؤتمر الدراسات العليا في العلوم الإنسانية بجامعة بنها

ينظم قطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة بنها، المؤتمر السنوي الثالث لطلاب الدراسات العليا في مجال العلوم الإنسانية، في الفترة من 23 إلي 24 أكتوبر 2024، بمشاركة عدد من طلاب الدراسات العليا من داخل الجامعة وخارجها وعدد من المتحدثين المتخصصين في مجال العلوم الإنسانية..

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، أن العلوم الإنسانية تعد من التخصصات الهامة حيث تلعب دورا أساسيا في عالم المعرفة خاصة وأن كل العلوم تنطلق منها في محاولة لتحقيق تنمية مستدامة على مختلف الأصعدة الإنسانية التي تهتم بقضايا إنسانية واجتماعية متنوعة ومتباينة.

وأضاف رئيس جامعة بنها، أن المؤتمر يهدف إلى بناء قدرات شباب الباحثين وطلاب الدراسات العليا من أجل تحقيق رؤية ورسالة الجامعة وأهدافها الاستراتيجية ورؤية مصر 2030، وطرح ومعالجة مختلف القضايا التي تتعلق بالعلوم الإنسانية والاجتماعية.

وقالت الدكتور جيهان عبد الهادي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن المؤتمر يناقش عددا من المحاور منها محور العلوم التجارية والاقتصادية، العلوم القانونية، العلوم التربوية والنفسية والاجتماعية، الدراسات الأدبية واللغوية، ودور التكنولوجيا في تطوير العلوم الإنسانية والمعلومات،

بالإضافة إلى محور علوم ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة، ومحور علوم التربية الرياضية، ومحور تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العلوم الإنسانية.

وأشارت "عبد الهادي"، إلى أن الجامعة تدعو جميع الباحثين والطلاب المتميزين في مرحلة الدراسات العليا للمشاركة في هذا المؤتمر المميز، الذي سيوفر منصة مهمة لتبادل الخبرات والأفكار البحثية في مختلف مجالات العلوم الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • طلاب بجامعة جورج تاون في واشنطن يتظاهرون داخل الجامعة للمطالبة بقطع البرامج المشتركة مع إسرائيل
  • انطلاق الكشف الطبي للطلاب المستجدين بجامعة بنها الأحد المقبل
  • «الموهبة المعيار الوحيد».. تفاصيل انطلاق برنامج كاستينج لـ عمرو سلامة على «DMC»
  • مجلس برنامج تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الرياضة بجامعة الفيوم يعقد اجتماعه الأول
  • اختتام المركز الصيفي للغة الإنجليزية بالعوابي
  • انطلاق فعاليات أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية في نسخته الأولى 17 سبتمبر
  • حياة كريمة تطلق الدفعة الثانية من البرنامج التدريبي «فاليو» في الصعيد
  • مكتبة الملك عبدالعزيز تختتم أولمبياد القراءة
  • أكتوبر القادم.. انطلاق مؤتمر الدراسات العليا في العلوم الإنسانية بجامعة بنها
  • في نسخته التاسعة.. انطلاق منتدى الشرق الاقتصادي في فلاديفوستوك