بلغ متوسط ​​عدد مشاهدي المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري حوالي 19 مليون مشاهد، والذي استمر لمدة 4 أيام وانتهى باختيار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ليكون المرشح الرسمي للحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر المقبل.

بعد محاولة اغتياله.. ترامب يستأنف حملته الانتخابية ويطلق أول مؤتمر انتخابي ترامب يعد زيلينسكي بإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية

وأفاد موقع "أكسيوس" الأمريكي بأن مشاهدات المؤتمر الوطني الجمهوري هذا العام تأتي بزيادة طفيفة عن عام 2020، ولكن بانخفاض حوالي 22% عن عام 2016.

وفي الوقت نفسه، حصد خطاب ترامب، /الخميس/ الماضي في آخر أيام المؤتمر، بعد إعلان ترشيحه وفي أول تصريحات علنية له منذ محاولة اغتياله، أكثر من 25 مشاهد بشكل مباشر عبر 14 شبكة ومحطة تلفزيونية في جميع أنحاء العالم، وهو أعلى عدد من المشاهدين خلال الأيام الأربعة.

 

ويعد حجم مشاهدي ترامب خلال هذه الليلة أعلى بكثير من خطابه في نفس المناسبة عام 2020، ولكن أقل بكثير من خطابه في 2016، بحسب موقع "أكسيوس".

وبلغت ذروة عدد المشاهدين خلال البث الحي لخطاب ترامب عند 28.4 مليونًا في الفترة من 10:45 إلى 11:00 مساءً بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة، وذلك عندما تحدث ترامب عن محاولة الاغتيال التي تعرض لها.

لكن سريعًا ما فقد الجمهور اهتمامه وانخفض عدد المشاهدين بشكل ملحوظ في وقت لاحق، مع استمرار ترامب في التحدث ليصبح خطابه هذه الليلة أطول خطاب قبول رئاسي متلفز في تاريخ الولايات المتحدة.

ومن ناحية شبكات البث، حصدت قناة "فوكس نيوز" أكبر عدد من المشاهدين عبر جميع قنوات التلفزيون والإذاعة في الولايات المتحدة والعالم طوال الأربعة أيام، مسجلة رقمًا قياسيًا جديدًا الخميس الماضي لأكبر عدد من المشاهدين على قناة كابل واحدة خلال مؤتمر، حيث شاهد 10.4 مليون شخص الشبكة الساعة 10:00 مساءً بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة.

خلال تلك الساعة نفسها، اجتذبت القنوات المنافسة لفوكس نيوز عددًا أقل بكثير من المشاهدين، حيث اجتذبت CNN وMSNBC ما يقرب من 2 مليون و1.2 مليون مشاهد، على التوالي.

ووفقا لموقع "أكسيوس"، كان عمر الغالبية العظمى من المشاهدين طوال أيام المؤتمر الحزبي، في المتوسط، أكثر من 55 عامًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: موقع أمريكي ترامب من المشاهدین

إقرأ أيضاً:

سنكون ممتنين جدا.. واشنطن ترد على بوتين بعد حديثه عن المرشح المفضل بالانتخابات

دعا البيت الأبيض، الخميس، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى "التوقف عن التدخل" في الانتخابات الأميركية بعدما دعم المرشحة الديموقراطية كامالا هاريس بشيء من السخرية.

وقال الناطق باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي لصحفيين "الأشخاص الوحيدون الذين يحددون هوية الرئيس المقبل للولايات المتحدة هم الشعب الأميركي ونحن سنكون ممتنين جدا لو توقف السيد بوتين عن التحدث عن انتخاباتنا والتدخل فيها".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال في وقت سابق، يوم الخميس، في تعليق ساخر على ما يبدو إن روسيا ترغب في فوز كاملا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأميركية، مشيرا إلى ما وصفها بضحكتها "المُعدية" كسبب لتفضيلها على منافسها دونالد ترامب.

وجاءت تعليقات بوتين بعد يوم من توجيه وزارة العدل الأميركية اتهامات لاثنين من المسؤولين في وسائل الإعلام الروسية بشأن مخطط مزعوم للتأثير على انتخابات الرئاسة الأميركية التي تجري في نوفمبر من خلال الدعاية المؤيدة لروسيا.

وقال بوتين هذا العام قبل انسحاب الرئيس الأميركي جو بايدن من السباق الانتخابي -أيضا بسخرية واضحة- إنه يفضله على ترامب لأن بايدن سياسي من "الطراز القديم" أكثر قابلية لتوقع خطواته.

وردا على سؤال حول رأيه في الانتخابات الآن ذكر بوتين في منتدى اقتصادي في أقصى شرق روسيا أن الانتخابات خيار الشعب الأميركي.

لكنه أضاف بعد ذلك أنه بما أن بايدن أوصى أنصاره بدعم هاريس "فسوف نفعل الشيء نفسه، سندعمها".

وقال بوتين "إنها تضحك بطريقة معبرة ومُعدية توحي بأن كل شيء على ما يرام بالنسبة لها"، مضيفا أن هذا ربما يعني أنها ستمتنع عن فرض المزيد من العقوبات على روسيا.

وتعتقد وكالات المخابرات الأميركية أن موسكو ترغب في فوز ترامب لأنه أقل التزاما بدعم أوكرانيا في الحرب ضد روسيا.

لكن بوتين قال إن ترامب، عندما كان رئيسا، فرض عقوبات على روسيا أكثر من أي رئيس قبله في البيت الأبيض.

مقالات مشابهة

  • ترامب: 8.4 مليون أمريكي يضطرون للعمل في وظيفتين يوميا
  • واشنطن ترد على بوتين بعد حديثه عن المرشح المفضل بالانتخابات
  • سنكون ممتنين جدا.. واشنطن ترد على بوتين بعد حديثه عن المرشح المفضل بالانتخابات
  • ترامب يحذر من حرب عالمية ثالثة في حال فوز هاريس
  • خلال شهر.. حملة ترامب تجمع 130 مليون دولار
  • 3 ولايات رئيسية تحسم السباق بين ترامب وهاريس
  • حملة ترامب تعلن جمع 130 مليون دولار خلال الشهر الماضي
  • منافسة حاسمة بين ترامب وهاريس في ثلاث ولايات رئيسية
  • ما مصير حملة المرشح للرئاسة التونسية العياشي زمال بعد سجنه؟
  • «الغرف السياحية»: إصدار الضوابط المنظمة لموسم العمرة خلال أيام