مسقط - الرؤية

قامت دائرة الشكاوى بديوان عام هيئة حماية المستهلك بإغلاق منشأة تجارية تعمل في قطاع النجارة والحدادة والألمنيوم بمحافظة مسقط؛ نظرًا للشكاوى المقدمة ضدها لعدم التزامها بالشفافية والمصداقية وبقواعد حقوق المستهلك عند تقديمها الخدمة، وإخلالها بالعقود المبرمة بينها وبين المستهلكين، بالإضافة لعدم تقديمها الخدمة في المدة المتفق عليها.

وتعود التفاصيل إلى تلقي الدائرة مجموعة من الشكاوى ضد المنشأة؛ أفاد فيها المستهلكون قيامهم بالتعاقد معها حول تفصيل وتركيب أبواب ونوافذ وغيرها من مواد الألمنيوم لمنازلهم، إلا أنَّ المنشأة لم تلتزم بتقديم الخدمة للمستهلكين حسب الوقت المتفق، كما ظلت تماطل في إنجاز العمل وهو ما يعد مخالفًا للمادة (23) من قانون حماية المستهلك، والتي تنص على أنه "يلتزم المزود بتقديم الخدمة للمستهلك على الوجه السليم  وبما يتفق مع طبيعتها كما يلتزم بضمان ما يقدمه من خدمة خلال فترة زمنية تتناسب مع طبيعتها وفي حال إخلاله بذلك  يلتزم برد قيمة تلك الخدمة مقابل ما يجبر النقص فيها أو بأدائها مرة أخرى على الوجه السليم وذلك على النحو الذي تحدده اللائحة"، وبناءً على ذلك قامت الدائرة باتخاذ الإجراءات القانونية بعد التنسيق مع الادعاء العام والذي قام بدوره بإصدار قرار قضائي بإغلاق مؤقت للمنشأة لحين الفصل في الدعوى وجار اتخاذ الإجراءات القانونية الأخرى.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصيني يتعهد بتقديم 51 مليار دولار لأفريقيا

زنقة 20 | وكالات

تعهد الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الخميس بزيادة دعم الصين للقارة الأفريقية الأسرع نموا في العالم بتمويل يبلغ نحو 51 مليار دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة، ودعم المزيد من مبادرات البنية الأساسية، وتعهد بخلق ما لا يقل عن مليون فرصة عمل.

وأظهرت بكين رغبتها في الابتعاد عن تمويل المشاريع الكبرى للبنية التحتية، والتركيز على بيع التكنولوجيا المتقدمة والخضراء للدول النامية. وتستثمر الشركات الصينية بكثافة في هذه التكنولوجيا.

وقال شي، في كلمته في قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي لوفود أكثر من 50 دولة أفريقية، إن الصين -ثاني أكبر اقتصاد في العالم- سينفذ 30 مشروعا للبنية التحتية الأساسية في أنحاء القارة الغنية بالموارد، وستقدم مساعدات مالية بقيمة 360 مليار يوان (50.70 مليار دولار).

وأضاف أن بكين “مستعدة لتعزيز التعاون مع أفريقيا في مجالات الصناعة والزراعة والبنية التحتية والتجارة والاستثمار”.

ودعا إلى “شبكة بين الصين وأفريقيا تتضمن روابط برية وبحرية وتطويرا منسقا”، وطلب من الشركات الصينية العودة إلى القارة بعد رفع قيود كوفيد-19 التي عطلت خططها.

وقال شي إن تعهد التمويل يتضمن 210 مليارات يوان (29.6 مليار دولار) سيتم صرفها من خلال خطوط الائتمان، واستثمارات جديدة بقيمة 70 مليار يوان (10 مليارات دولار) على الأقل ستنفذها شركات صينية مع توفير مبالغ أصغر في صورة مساعدات عسكرية ومشروعات أخرى.

وستحدد القمة التي تعقد في بكين هذا العام، أجندة العمل لمدة ثلاثة أعوام للعلاقات بين الصين وكل الدول الأفريقية ما عدا إسواتيني، التي تربطها علاقات مع تايوان.

وإلى جانب 30 مشروعا على صلة بالبنية التحتية، قال شي إن “الصين مستعدة لإطلاق 30 مشروعا للطاقة النظيفة في أفريقيا”، واقترح التعاون في مجال التكنولوجيا النووية ومعالجة عجز الكهرباء الذي يعرقل منذ مدة طويلة تحقيق الأهداف الأوسع للتصنيع في أفريقيا.

وذكر “نحن على استعداد للمساعدة في تطوير منطقة التجارة الحرة بالقارة الأفريقية وتعزيز التعاون اللوجستي والمالي بما يعود بالنفع على التنمية عبر مختلف المناطق في أفريقيا”.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الصيني يتعهد بتقديم 51 مليار دولار لأفريقيا
  • السوداني يجدد التزام الحكومة بتقديم الخدمات لجميع العراقيين
  • نيمار ممازحًا تيليس : رجل يلتزم بكلمته ودفع ثمن العشاء .. فيديو
  • تشيع جثمان عمر طالب طب القاهرة بمسقط رأسه في الدقهلية
  • شيخ الأزهر: بيت الزكاة المصرى يلتزم بالقيود الشرعية التي تحكم حركة المال
  • كيفية التعامل مع التجاعيد المبكرة: ماسكات طبيعية لشد الوجه والرقبة
  • القبض على وافد عربي بتهمة ترويج وتداول عملة أجنبية مزورة بمسقط
  • حكم تغطية قدم المرأة في الصلاة.. دار الإفتاء توضح
  • الإفتاء توضح حكم تغطية قَدَم المرأة في الصلاة
  • اندلاع حريق في محال تجارية بالرياض .. صور