أعلن مسؤول في وزارة الدفاع اليمنية التابعة لجماعة "أنصار الله" (الحوثيون)، اليوم السبت، أن الغارات التي استهدفت مدينة الحديدة غربي البلاد، نفذتها طائرات إسرائيلية. ونقلت قناة "المسيرة" الفضائية عن مصدر رسمي قوله: "سلسلة غارات للعدو الصهيوني تستهدف ميناء الحديدة"، مشيرة إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى إثر الغارات الإسرائيلية على منشآت تخزين النفط في الميناء.



وأضاف المصدر أن "غارات العدو الإسرائيلي استهدفت كهرباء محافظة الحديدة وخزانات مازوت الكهرباء". وكانت وسائل إعلام يمنية أفادت، مساء اليوم السبت، بسماع دوي سلسلة انفجارات ضربت مدينة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر غرب اليمن.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

بسبب سوء الأحوال الجوية.. تعليق الدراسة في مدارس مكة اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024

تشهد العديد من مناطق المملكة العربية السعودية، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خلال الأيام الحالية، لذلك أعلنت السلطات السعودية تعليق الدراسة الحضورية في مدارس مكة وجدة، حرصًا على سلامة وصحة الطلاب والطالبات.

تعليق الدراسة في مدارس مكة وجدة

وأعلنت السلطات السعودية تعليق الدراسة في مكة المكرمة رسميًا عن تعطيل الدراسة الحضورية اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024م، في جميع المدارس والجامعات بمديني مكة وجدة، وذلك بسبب سوء أحوال الطقس في المنطقة.

حالة الطقس في السعودية

وأكدت إدارة التعليم في محافظة جدة أن تعليق الدراسة الحضورية في مدارس جدة لن يُؤثر على سير العملية التعليمية، إذ ستُقام الدراسة عن بعد عبر منصة «مدرستي» لجميع الطلاب والموظفين في المدارس ومكاتب التعليم.

طقس السعودية

وحذّر المركز الوطني للأرصاد في السعودية، من هطول أمطار غزيرة ورياح قوية في منطقة مكة المكرمة، بما في ذلك محافظة جدة، تشمل المخاطر المتوقعة انخفاضًا حادًا في مدى الرؤية، وارتفاعًا في الأمواج، وتساقط البرد، وجريان السيول، لذلك اتخذت السلطات قرارًا بتعليق الدراسة في مدارس جدة.

حالة الطقس في السعودية
حالة الطقس في السعودية اليوم

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية، حالة الطقس في السعودية اليوم، لافتًا إلى عدم استقرار حالة الطقس في عدة مناطق حول المملكة، حيث من المتوقع حدوث أمطار غزيرة بالإضافة إلى الرياح الشديدة والعواصف، مما يؤثر على الحضور المدرسي والحركة المرورية داخل هذه المناطق، حيث تشمل المناطق المتأثرة بسوء الأحوال الجوية ما يلي:

الطقس في السعودية

وأضاف المركز الوطني للأرصاد الجوية، ان من المتوقع تساقط أمطار كثيفة على منطقة مكة المكرمة، مما يؤثر بشكل مباشر على أداء مناسك العمرة، وكذلك الحضور الدراسي في المدارس والجامعات بالمنطقة.

حالة الطقس في السعودية

وتابع المركز بإن المدينة المنورة تشهد حالة جوية غير مستقرة، حيث تتعرض لتساقط أمطار غزيرة مصحوبة برياح قوية، وبالتالي ثؤثر على حركة النقل والمرور داخل المنطقة.

ونوه المركز بإن يجب على المواطنين اتخاذ الحذر لتجنب الأضرار الناتجة عن سوء الطقس، من المحتمل سقوط أمطار كثيفة على منطقتي جازان ونجران، مما يؤثر على حركة المواطنين والنقل الداخلي.

اقرأ أيضاًأمطار رعدية.. طقس السعودية الأربعاء 17 أبريل 2024

حالة الطقس في السعودية اليوم الجمعة 30 أغسطس 2024

أمطار وسيول.. حالة الطقس في السعودية الإثنين 2 سبتمبر 2024

مقالات مشابهة

  • القناة 13 الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلي شن سلسلة غارات على جنوبي لبنان
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يشن سلسلة غارات على عدة مناطق في الجنوب
  • نقابة الصَّحفيين السُّودانيين تنعي المصور التلفزيوني حاتم مأمون الذي مات متأثراً بإصابته في حادث المسيرة التي استهدفت منطقة “جبيت” العسكرية
  • «القاهرة الإخبارية»: سقوط 20 شهيدا خلال 24 ساعة في غارات استهدفت قطاع غزة
  • 43 شهيدا على الاقل في الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء
  • شهداء ومصابون في غارات على مدينة غزة
  • ‏مصادر يمنية: قتلى وجرحى وتدمير منصات صواريخ في غارات أمريكية على معسكر الحمزة التابع للحوثيين باليمن
  • 16 شهيدا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة بقطاع غزة منذ فجر اليوم
  • بسبب سوء الأحوال الجوية.. تعليق الدراسة في مدارس مكة اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024
  • هدوء أسعار الذهب في مصر بعد سلسلة من التراجعات: كيف تتغير الأسعار اليوم؟