أخبارنا:
2024-09-06@01:55:24 GMT

لحظة انهيار جبلي مخيف في اليمن (فيديو)

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

لحظة انهيار جبلي مخيف في اليمن (فيديو)

انهيار جبلي، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مخيف، يظهر لحظة انهيار جبلي مخيف في محافظة حضرموت باليمن، مسببًا حالة من الذعر بين سكان المنطقة، وخاصة أن أهالي المنطقة لاحظوا وجود صدع كبير في الجبل، قبل انهيار جزء كبير من صخور الجبل. 

 وأثارت الانهيارات الصخرية، التي  تعرضت لها قرية حصن باصم بمديرية دوعن بـمحافظة حضرموت باليمن، حالة من الفزع بين سكان المنطقة، بسبب انهيار جزء صخري كبير من جبل، سقط بالقرب من المنازل المُقامة بالقرب من المنطقة دون وقوع إصابات، لكنه أسفر عن أضرار كبيرة في المزارع.

 ويظهر مقطع الفيديو المتداول الانهيار الجبلي صراخ أحد أهالي المنطقة، عندما شاهد لحظة الانهيار الجبلي، والمخاوف الشديدة على المنازل التي تقع أسفل الجبل.  

الخطر لازال قائم على أهالي حضرموت

 وعلق الدكتور زياد الجهني، خبير المناخ وعضو جمعية الطقس والمناخ السعودية، على الانهيار الجبلي المخيف في حضرموت، فقال: "في حضرموت- اليمن انهيارات جبلية كبيرة، وحسب نظرتي الخطر لازال قائما على أهالي الوادي!!"

 

 

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

فيديو يوثق كرة نارية لحظة اصطدام كويكب بالأرض في الفلبين وسط تفاعل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—وثق سكان محليون في الفلبين لحظة اختراق كويكب للغلاف الجوي للكرة الأرضية وكيف أضاء السماء في مشهد أثار تفاعلا واسعا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعاد مركز الفلك الدولي نشر مقطع الفيديو المتداول على صفحته بمنصة إكس (تويتر سابقا) قائلا بتعليق: "تم مشاهدة اصطدام الكويكب الصغير بالأرض من قبل السكان في الفلبين، حيث بدا على هيئة كرة نارية لامعة. وفيما يلي بعض مقاطع الفيديو التي انتشرت للحدث قبل دقائق".

وذكر مركز الفلك الدولي في تدوينة منفصلة سابقة، الأربعاء: " بحسب تصريحات وكالة الفضاء الأوروبية في تغريدة لها قبل قليل، الكويكب الصغير (2024 RW1) الذي تم اكتشافه صباح هذا اليوم، هو تاسع كويكب تكتشفه البشرية قبل اصطدامه بالأرض.. ومتابعة له من قبل مرصد الختم الفلكي في أبوظبي فيما يلي صورتان ومقطع فيديو لهذا الكويكب تم التقاطهم عندما مر الكويكب قبل قليل في سماء الإمارات، وذلك قبل اصطدامه بالأرض بساعة واحدة فقط".

ونشر المركز صورا ترصد الكويكب، ذاكرا بتدوينة: "تم التقاط الصور من قبل الراصد محمد عودة ما بين الساعة 15:40 و 15:50 بتوقيت غرينتش".

مقالات مشابهة

  • شاهد لحظة اصطدام كويكب بالغلاف الجوي للأرض (فيديو)
  • عايدة نصيف: زيارة السيسي لتركيا تأتي في لحظة حاسمة لتحسين العلاقات الثنائية
  • رائد فضاء ينشر لحظة انفجار هائل فوق نهر النيل .. فيديو
  • لحظة انهيار جسر في الهند ومقتل وإصابة العشرات ”فيديو”
  • سكان مدينة غزة يعيشون ظروفا إنسانية صعبة وسط عدوان إسرائيلي متواصل (فيديو)
  • فيديو يوثق كرة نارية لحظة اصطدام كويكب بالأرض في الفلبين وسط تفاعل
  • استقبال حافل لبيرجوين بالورود الصفراء لحظة وصوله جدة .. فيديو
  • خطة “إسرائيلية” لتهجير سكان شمال غزة
  • بعد وصول السيول.. طوارئ غات تطالب سكان مجرى الوديان بإخلائها فورا (فيديو)
  • انهيار أهالي "طفل شبرا الخيمة" بالبكاء