شمسان بوست / خاص:

بتوجيهات معالي وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، قام المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية طارق عبدالله منصور صباح اليوم السبت بزيارة تفقدية إلى موقع إنشاء منشأة نفطية في منطقة بروم بساحل حضرموت.

وخلال الزيارة أشرف المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية على مراسم تسليم الموقع للمكتب الاستشاري لتجهيز التصاميم والدراسات الفنية لإنشاء منشأة نفطية في منطقة بروم بدلا عن المنشأة الحالية في منطقة خلف بالمكلا.

وأكد المدير التنفيذي أن نقل منشأة شركة النفط إلى منطقة بروم يأتي لأسباب عديدة أهمها جانب الأمن والسلامة بالإضافة إلى ضيق المساحة الحالية لمنشأة خلف بالمكلا وموقعها بجانب التجمعات السكانية.

وأشار إلى أن هذا المشروع يحمل فوائد عدة لمحافظة حضرموت وشركة النفط اليمنية مشددا على ضرورة البدء بإجراء المسوحات الفنية للبدء بالمرحلة الأولى من المشروع الذي يأتي باهتمام بالغ من معالي وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي.

عقب ذلك تفقّد المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية سير الاعمال الانشائية في محطة كورنيش المحضار بمنطقة خلف بمدينة المكلا مستمعا من المهندسين المشرفين على المشروع لشرح عن مراحل تنفيذه والمدة الزمنية المتبقية لإنجاز العمل فيه.

ووجه المدير التنفيذي الاخ مدير عام فرع ساحل حضرموت بالعمل على تذليل الصعوبات والمعوقات ومتابعة سير العمل لإنجاز المشروع باكمل وجه في المدة المحددة حيث ستعمل المحطة على تقديم خدماتها للمواطنين في مدينة المكلا والقاطنين بالأحياء المجاورة.

رافق المدير التنفيذي خلال الزيارة كلا من وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية أمين بارزيق ومدير فرع ساحل حضرموت عبدالرحمن بلفاس ومدير فرع حضرموت الوادي والصحراء جابر بن جبهة وسعيد بن هامل مدير دائرة مكتب المدير العام التنفيذي واياد هشلة مدير دائرة الشؤون التجارية وباسل الكازمي مدير دائرة الشؤون القانونية وناصر بافطيم نائب مدير دائرة المشاريع والشؤون الفنية ومحمد عمر باشراحيل واسامة باحشوان مستشارا المدير العام التنفيذي.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: التنفیذی لشرکة النفط الیمنیة المدیر التنفیذی مدیر دائرة

إقرأ أيضاً:

مدير أمن القاهرة يصل إلى موقع انهيار عقار النزهة

توجه اللواء طارق راشد مدير أمن القاهرة إلى موقع حادث انهيار عقار النزهة بـ مصر الجديدة منذ قليل لمتابعة عمليات رفع أنقاض العقار.

وكان بمجرد الإبلاغ عن انهيار عقار النزهة هرعت قوات الإنقاذ البري بالقاهرة، بأوناش ولودرات لرفع الركام والبحث عن المفقودين جراء انهيار العقار المنهار في منطقة أرض الجولف بمنطقة النزهة. 

وقطعت الجهات المختصة، الغاز والكهرباء عن العقار المنهار بمنطقة أرض الجولف بالنزهة، فيما يواصل رجال الإنقاذ، البحث عن مفقودين أسفل الأنقاض.

قال شاهد عيان يعمل بمنطقة أرض الجولف إن العقار المنهار يوجد به أشخاص من قاطنيه دون معرفة عددهم، وكان قد شهد منذ قليل انهار عقار مكون من 4 طوابق بالكامل بمنطقة أرض الجولف التابعة لمصر الجديدة، وانتقل رجال الحماية المدنية لموقع الحادث وجارٍ التعامل معه وحصر ما تحت الأنقاض.

تكثف قوات الحماية المدنية بالقاهرة جهودها لرفع أنقاض عقار مكون من 4 طوابق بعد انهياره بالكامل بمنطقة أرض الجولف، وجارِ البحث عن مفقودين تحت الأنقاض.

كانت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة، تلقت بلاغًا من شرطة النجدة يفيد بانهيار عقار، وعلى الفور انتقلت الفرق الأمنية إلى مكان الحادث وتم الدفع بأوناش ومعدات إنقاذ.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، والعرض على النيابة للتحقيق.

عن تهشم أكثر من 5 سيارات متواجدة فى محيط المبني الخاصة بملاك العقار وبعدد من المارين فى المنطقة.

مقالات مشابهة

  • حلف قبلي في حضرموت يعلن “تصعيداً جديداً” ضد الحكومة اليمنية
  • مدير طيران اليمنية يدلي بتصريح هام
  • مدير مطار صنعاء: السعودية منعت طيران اليمنية من العبور في أجوائها
  • الرئيس التنفيذي لمجموعة CNPC يعلن إنفاذ العديد من المشروعات النفطية فى السودان
  • مدير عام «شرطة أبوظبي» يزور «الصيد والفروسية»
  • محمد بن راشد يلتقي الرئيس والمدير التنفيذي لشركة «نيسان» العالمية
  • رئيس هيئة تنمية الصعيد يلتقي المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب لتأهيل الكوادر البشرية في الصعيد
  • أهم ما جاء في المؤتمر الصحفي لشركة غاز البصرة خلال افتتاح رصيفها الثاني في أم قصر بحضور وكيل وزير النفط لشؤون الغاز الدكتور (عزت صابر).
  • مدير أمن القاهرة يصل إلى موقع انهيار عقار النزهة
  • تفعيل ملف إنشاء جزيرة اصطناعية كبرى لتصدير النفط