واصلت قوات الاحتلال قصف مناطق متفرقة بقطاع غزة لليوم 288 من العدوان، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى.

وكثفت المروحيات والمسيرات والدبابات، اليوم السبت، غاراتها على مربعات سكنية في مناطق مكتظة بالسكان وسط القطاع، بالتوازي مع شن غارات طالت مناطق شرق ووسط وغرب رفح الفلسطينية.

وفي وسط القطاع أطلقت مسيرة إسرائيلية نيرانها بشكل مكثف في المناطق الشرقية من مخيم البريج مما أدى إلى إصابة 4 أطفال.

واستقبل مستشفى العودة الأطفال الأربعة، وبينهم حالة أصيبت ببتر في الأطراف.

وأفادت المصادر بتواصل الغارات العنيفة منذ أمس على مخيمي البريج والنصيرات ومناطق بدير البلح، مما أدى إلى تدمير 13 منزلا خلال 48 ساعة.

وأدت غارة على مخيم النصيرات فجر السبت إلى استشهاد فلسطينيتين وطفل، وفق ما أفاد مسؤول في مستشفى العودة.


ووصلت قذائف الاحتلال إلى مدينة غزة، باستشهاد 3 فلسطينيين وأصيب آخرون، في قصف منزل يعود لعائلة صيام غرب محطة ياسين في منطقة الصفطاوي شمالي مدينة غزة.

وتعرضت المناطق الجنوبية الغربية من حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة لقصف مدفعي وإطلاق نار متواصل من آليات الاحتلال، فيما ألقت طائرة مسيرة إسرائيلية كواد كابتر قنبلة باتجاه شارع السكة جنوب شرقي مدينة غزة.

وعمدت عناصر الاحتلال استهداف النازحين خلال فرارهم من مناطق إلى أخرى وسط القطاع، وأوضح أن عمليات القصف تأتي تزامنا مع نزوح عائلات فلسطينية من مناطق مدينة غزة إلى جنوب وادي غزة.

وحسب المصادرما إن تصل الأسر النازحة إلى المناطق الجديدة حتى يكثف الاحتلال من القصف على هذه المناطق مستهدفا حركة نزوح.

وأوضحت، أن اكتظاظ المناطق بالسكان في وسط القطاع أثر على أوضاعهم الصحية، في ظل عدم قدرة المستشفيات على إسعاف المرضى من كثرتهم، مع توقفت مضخات الأكسجين في مستشفى شهداء الأقصى بسبب نقص الوقود.

واستشهد ما لا يقل عن 24 شخصا الأقل في غارات إسرائيلية ليل الجمعة السبت على قطاع غزة، وفق ما أفاد جهاز الدفاع المدني في غزة.

وفي رفح الفلسطينية أقصى جنوب القطاع أفاد مراسلنا بسماع دوي انفجارات عنيفة في المناطق الغربية بفعل القصف الإسرائيلي المكثف.

وشهدت المناطق الغربية سلسلة من الانفجارات الضخمة ونسف مربعات سكنية ومنازل مواطنين، مع تقدم الدبابات إلى منطقة تل أبو عطايا منذ أمس الجمعة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قوات الاحتلال غزة مخيمي البريج مخيم النصيرات وسط القطاع مدینة غزة

إقرأ أيضاً:

لليوم الثالث على التوالي ..العدو الصهيوني يواصل عدوانه على مدينة ومخيم طولك

الثورة نت/..

واصلت قوات العدو الصهيوني اليوم الاربعاء عدوانها على مدينة ومخيم طولكرم، لليوم الثالث على التوالي، مخلفة دمار واسعا في البنية التحتية وممتلكات المواطنين الفلسطينيين .

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية وفا، أن قوات الاحتلال قامت بعمليات تفجير داخل حارات المخيم وإحراق للشوادر، مما أدى إلى اشتعال النيران في عدد من منازل المواطنين واحتراقها في حارة السوالمة، وإصابة مواطنين بالاختناق.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بإصابة ثمانية مواطنين بالاختناق نتيجة الحرائق التي تسبب بها الاحتلال في المخيم، وتم تقديم الإسعافات لهم.
وأضافت وفا، أن جرافات الاحتلال واصلت تجريف وتخريب في البنية التحتية وممتلكات المواطنين في المخيم، ملحقة أضرارا ودمارا شاملا فيها، إذ لم يخلو شارع أو زقاق إلا وطاله التخريب.
ودفعت قوات الاحتلال بالمزيد من آلياتها الى المدينة ومخيمها، من جهة بوابة “نتسانعوز” غرب طولكرم، ونشرت القناصة داخل البنايات المرتفعة الكاشفة للمخيم، وسط استمرار تحليق طائرات الاستطلاع في سماء المنطقة على ارتفاع منخفض.
وداهمت قوات الاحتلال منازل المواطنين في حارة البلاونة، وقامت بتفتيشها وإخضاع سكانها للتحقيق والاستجواب.
وفي مدينة طولكرم، أغلقت جرافات الاحتلال طرقا وشوارعا مؤدية إلى مخيم طولكرم بالسواتر الترابية بعد تجريفها، وتحديدا شارع ديوان آل عواد، وشارع نابلس المحاذي لمدرسة زنوبيا، وشارع مسجد بلال بن رباح، إضافة إلى تجريف وتخريب في شارع ديوان الجلاد في الحي الشرقي وشارع المقبرة الغربية، والشارع المؤدي لمستشفى الشهيد ثابت، وتدمير لبسطات الخضار وممتلكات المواطنين واقتلاع للأشجار.
كما انتشرت آليات الاحتلال في شوارع المدينة وتمركزت في عدد منها، شملت شارع الحدادين وشارع المستشفى الحكومي، والحيين الشرقي والجنوبي ومفرق التربية والتعليم القديم وشارع دوار الجعرون المؤدي إلى ضاحية شويكة، وسط إطلاقها الأعيرة النارية بشكل عشوائي.
كما واصلت حصارها لمستشفيي الإسراء التخصصي والشهيد ثابت ثابت الحكومي، وأعاقت عمل مركبات الإسعاف وتفتيشها واستجواب طواقمها.
وأسفر هذا العدوان عن استشهاد ثلاثة شبان برصاص وقذائف الاحتلال أمس الثلاثاء، بينهم طفل وجميعهم من مخيم طولكرم، وهم محمد عبد الله محمد كنعان (15 عاما)، ورامي حاتم محمد عباس ونور حسن زايط، وقام الاحتلال باختطاف جثمانيهما.
ووصف رئيس اللجنة الشعبية لمخيم طولكرم فيصل سلامة، المخيم بالمنطقة المنكوبة بسبب عدوان الاحتلال المتكرر والحصار المشدد لليوم الثالث، إذ تدمر الاحتلال البنية التحتية وشبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحي، إضافة إلى أن التخريب طال المنازل والمنشآت، عدا عن الوضع الإنساني والنفسي للمرضى والأطفال والنساء وكبار السن.
وطالب بتوفير الحماية الدولية لأبناء وسكان المخيم، والعمل الفوري على وقف العدوان وحرب الإبادة والتهجير الممنهج والإرهاب المنظم.
وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم، أربعة مواطنين من بلدتي بلعا شرق طولكرم وكفر جمال جنوبا بعد مداهمة منازلهم، وتفتيشها وتخريب محتوياتها.

وواصلت قوات الاحتلال إغلاق بوابتي جسر جبارة عند المدخل الجنوبي للمدينة لليوم الثالث على التوالي، ومنعت المركبات من المرور، علما أن هذه الطريق تربط طولكرم بقرى الكفريات ومحافظة قلقيلية.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف عدة مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي
  • الاحتلال يعزز قواته بنتساريم لمنع عودة النازحين لشمال القطاع
  • غزة: الاحتلال يرفض تنسيق دخول فرق حملة التطعيم إلى مناطق في جنوب القطاع
  • الأرصاد الجوية: تتكاثر السحب الرعدية من حين لآخر خلال فترة المساء على بعض مناطق الجنوب والشمال الغربي
  • قوات الاحتلال تواصل عمليتها العسكرية بالضفة لليوم التاسع
  • تقرير .. المقاومة تواصل ضرباتها القوية لليوم 334 والاحتلال الإسرائيلي يستهدف المدنيين بلا هوادة
  • لليوم الثالث على التوالي ..العدو الصهيوني يواصل عدوانه على مدينة ومخيم طولك
  • «فتح»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية
  • أشباح المخيمات توقع بالاحتلال في كمائن الموت.. لليوم الـ7
  • الاحتلال يواصل عدوانه على مدينة جنين ومخيمها لليوم السابع على التوالي