واصل فضيلة الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، متابعاته لمراكز تصحيح الشهادة الثانوية الأزهرية؛ حيث تفقد فضيلته صباح اليوم السبت، الموافق 20 من شهر يوليو الجاري، مراكز التصحيح بسوهاج للإطمئنان على انتظام سير العمل وتوفير الإمكانات اللازمة للمصححين، وحثهم على التزام الدقة والمعايير الخاصة بالتصحيح.


 

جدير بالذكر أن أعمال تصحيح الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2023/2024م، إنطلقت يوم الأربعاء الموافق 17 من شهر يوليو الجاري، وتفقد فضيلة الدكتور أحمد حمادي، مراكز التصحيح في أول يوم، للإطمئنان على توفير سبل الراحة للمصححين، وجاهزية مراكز التصحيح لبدء أعمال التصحيح في موعدها المقرر اليوم.

وبعد بدء عملية التصحيح قام رئيس المنطقة بالمرور على مراكز التصحيح  لتشمل جولته التفقدية مراكز التصحيح الثلاثة، اطمأن فضيلته على انتظام سير العمل ومشيرًا إلى التزام المنطقة بتوفير كافة الاحتياجات اللازمة للتصحيح.
 

 وأوضح رئيس المنطقة أنً هناك تنسيق مستمر مع مراكز التصحيح لمتابعة العمل وإبلاغ المنطقة بما تم إنجازه أولاً بأول مؤكدا أنً المنطقة تسعى لخروج أعمال التصحيح بصورة مشرفة تضمن الدقة والانجاز.
 

وشدد الدكتور أحمد حمادي على ضرورة التزام المصححين بالدقة واعطاء كل ذي حق حقه، وأنه لا تهاون في التقصير في مستقبل أولادنا الطلاب، وضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة من رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية ولجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية. 

وأوضح الدكتور علي قدري، مدير إدارة الامتحانات أن عدد المصححين في مركز تصحيح المواد الثقافية بلغ (736) مصححًا، وبلغ (410) مصححًا في المواد الشرعية، بينما بلغ مصححي المواد العربية(456).
 

وفي سياق آخر تفقد فضيلة الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، ورش عمل تدريب معلمات رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الإبتدائي لتنمية مهاراتهن في تدريس مواد اللغات، بالقسم التجريبي بالمعاهد النموذجية بمركز تدريب جنوب الصعيد.
 

وخلال جولته التفقدية حث رئيس المنطقة المتدربات على الاستفادة من المحتوى المقدم والذي يستهدف رفع كفاءتهن في التدريس وتطوير مهارتهن بما يعود بالنفع على أبناءنا الطلاب، ويحقق خطة الأزهر الشريف في التطوير وتزويد المعلمين بالمهارات والمعارف اللازمة لتحسين آدائهم في العملية التعليمية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس أزهر سوهاج مراكز تصحيح الإدارة المركزية الشهادة الثانوية الأزهرية انتظام سير العمل التزام الدقة بوابة الوفد الإلكترونية الدکتور أحمد حمادی مراکز التصحیح

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يتفقد المنطقة الصناعية بنجع حمادي

أجرى الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، جولة تفقدية بمنطقة" هو" الصناعية بنجع حمادي للوقوف على نسب التنفيذ بمشروع توصيل المرافق للمنطقة، وكذا متابعة سير العمل بعدد من المصانع، وذلك في إطار تنفيذ مشروع ترفيق المناطق الصناعية الممول من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، بقيمة ٢.٦ مليار جنيه، رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، والمهندس علي عبد السميع مدير منطقة قنا لشركه الغاز الطبيعي، والمهندس رامي أبوبكر مدير مشروعات هيئة التنمية الصناعية، والدكتور علاء شاكر مدير وحدة متابعة تنفيذ مشروعات برنامج تنمية صعيد مصر، و أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

استهل محافظ قنا، جولته بتفقد محطة الغاز الطبيعي بسعة ٣٠ ألف متر مكعب / ساعة، التي تغذي منطقة هوّ الصناعية، بنسبة تنفيذ 100%، فضلا عن الانتهاء من تركيب وتشغيل محطة تخفيض الضغط والقياس، و تنفيذ شبكات الضغط البيني بطول 42كم، تمهيدًا لضخ الغاز الطبيعي لمصانع المنطقة الصناعية، كما تفقد محافظ قنا، محطة تنقية مياه الشرب قيد الإنشاء، بقدرة استيعابية تصل إلى 21 ألف و800 متر مكعب في اليوم، وخزان بسعة 10 ألاف متر مكعب في اليوم، بنسبة تنفيذ بلغت 90% أعمال اعتيادية، و جاري الانتهاء من أعمال المأخذ تمهيدًا لبدء الاختبارات و التشغيل، تابع أعمال رصف الطرق وإنشاء السور، والبوابات بالمنطقة الصناعية والتي بلغت نسبه تنفيذها 50%.

ومن جانبه، أكد محافظ قنا، أن مشروع ترفيق المناطق الصناعية سوف يساهم في جذب المزيد من الاستثمارات وزيادة نسبة الإشغال بتلك المناطق، مؤكدًا حرصه على متابعة المشروع وتذليل كافة العقبات حتي الانتهاء من جميع أعمال المرافق، موجهًا بضرورة تكثيف العمل للانتهاء من أعمال الترفيق وفقا للجدول الزمني المقرر، وطبقا للمواصفات القياسية، بما يلبي احتياجات المستثمرين الراغبين في إقامة مشروعات بالمناطق الصناعية.

وعلي هامش جولته تفقد محافظ قنا، عدد من المصانع بمنطقة "هو" الصناعية، والمجمع الصناعي، واطمئن على انتظام سير العمل والإنتاج بمصانع إنتاج أكياس البلاستيك، وإعادة تدوير إطارات السيارات، وتشكيل المعادن، وتصنيع المبات الليد، التي يتم تصدير إنتاج بعض المصانع للخارج.

.

يُذكر أن منطقة «هو»، الصناعية تقع على مساحة 500 فدان تم تقسيمها إلى 552 قطعة منها 231 قطعة مخصصة للمشروعات، وتضم 164 مصنعًا، منها 70 مصنعًا منتجًا و86 مصنعًا تحت الإنشاء و5 مصانع في مرحلة استخراج الأوراق وإنهاء التراخيص.

مقالات مشابهة

  • "الطفولة والأمومة" يكرم أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية
  • قطاع المعاهد الأزهريّة وقومي الطفولة والأمومة يكرمان أوائل الشهادة الثانوية
  • شيخ الأزهر يكرم أوائل الثانوية الأزهرية (صور)
  • شيخ الأزهر يستقبل والد الطالب إبراهيم ياسر رابع الثانوية الأزهرية المتوفي بالسرطان
  • تسليم شهادات الحافز الرياضي لطلاب الثانوية بمنطقة الشرقية الأزهرية
  • رئيس أزهر سوهاج يشهد حفل تكريم الخاتمين للقرآن الكريم
  • محافظ قنا يتفقد المنطقة الصناعية بنجع حمادي
  • أزهر الشرقية يستعد للعام الدراسي الجديد
  • أزهر سوهاج تعلن جدول إمتحانات التحويلات من التربية والتعليم إلى الأزهر
  • رئيس أزهر سوهاج يتفقد إختبارات المرحلة الثالثة لمحفظي القرآن الكريم بالرواق