أكدت وسائل إعلام تابعة لأنصار الله «الحوثي» باليمن، اليوم السبت، أن الغارات المكثفة على مدينة «الحديدة» غربي اليمن استهدفت منشآت تكرير النفط في الميناء، مشيرة إلى أن الطيران الأمريكي البريطاني هو من شن تلك غارات على المدينة.

وأفادت الوسائل الإعلامية الحوثية، بانقطاع خدمة الاتصالات بمدينة «الحديدة» بالتزامن مع دوي انفجارات من الكثيب والقاعدة البحرية، لافتة إلى أن هناك تحليقا مكثفا للطيران الحربي في أجواء محافظات عدة بالتزامن مع قصف يستهدف الحديدة.

وأشارت الوسائل الحوثية، إلى أن العدوان الإسرائيلي هو من شن الغارات على مدينة «الحديدة» غرب اليمن، وبناء عليه نشب حريق في الميناء الرئيسي.

ومن جانبها، ذكر موقع «أكسيوس» عن مسؤول أمريكي، أن إسرائيل شنت هجومًا في اليمن، والطائرات الحربية التابعة للكيان المحتل نفذت غارة في اليمن ردًا على غارة الحوثيين بمسيرة على تل أبيب.

اقرأ أيضاًبالتزامن مع دوي الانفجارات.. انقطاع خدمة الاتصالات بالحديدة في اليمن

طريقة عمل المندي اليمني في المنزل.. المقادير وخطوات التحضير

الصحة العالمية: تفشى الكوليرا في غزة والسودان والصومال واليمن

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحديدة اليمن الحديدة باليمن الحديدة في اليمن الحوثيون الحوثيين اليمن غارات أمريكية على اليمن غارات إسرائيلية على اليمن غارات بريطانية على اليمن مدينة الحديدة

إقرأ أيضاً:

في تحد لآبل.. هواوي ستعلن عن منتج ثوري جديد بالتزامن مع الإعلان عن آيفون 16

أعلنت شركة هواوي (Huawei) عن خطتها لعقد حدث إطلاق منتج هذا الشهر، وقد جاء هذا الإعلان بعد ساعات فقط من الكشف السنوي لشركة آبل (Apple)عن هاتف آيفون 16 الجديد، حيث تتطلع شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة لسرقة الأضواء من منافستها الأميركية.

وسيقام الحدث في العاشر من سبتمبر/أيلول الجاري الساعة 2:30 مساء بتوقيت بكين، وفقا لما ذكرته هواوي في منشور على خدمة ويبو (Weibo) الصينية المشابهة لمنصة إكس (X) يوم الاثنين. وسيكون هذا التوقيت في وقت متأخر من مساء التاسع من سبتمبر/أيلول الجاري على الساحل الغربي للولايات المتحدة، حيث من المقرر أن يقام حدث آبل.

ومن المتوقع أن تكشف آبل عن سلسلة هواتف آيفون 16 صباح التاسع من سبتمبر/أيلول في حدثها الذي يحمل شعار "إنه وقت التوهج".

ومن غير الواضح ما الذي تخطط هواوي لإطلاقه في حدثها. فقد قال ريتشارد يو، الذي يرأس مجموعة تكنولوجيا المستهلك والسيارات في هواوي، إن "المنتج الرائد والمبتكر هنا".

وذكر يو أن "هذا المنتج هو منتج تاريخي فكر فيه آخرون ولكنهم لم يتمكنوا من صنعه". وأضاف المسؤول التنفيذي أنه بعد 5 سنوات من الاستثمار، حولت هواوي الخيال العلمي إلى حقيقة.

كانت هواوي في السابق أكبر شركة للهواتف الذكية في العالم، لكن أعمالها في مجال الهواتف المحمولة تضررت بشدة بسبب العقوبات الأميركية التي منعت وصولها إلى أحدث أشباه الموصلات.

وفي العام الماضي، أطلقت الشركة التقنية التي يقع مقرها الرئيسي في شنتشن هاتفا جديدا يحتوي على شريحة متقدمة إلى حد ما، مما أثار دهشة صناع السياسات في واشنطن وعالم التكنولوجيا. وفي هذا العالم أطلقت هواوي هاتفا ذكيا آخر.

لقد تحدى صعود هواوي شركة آبل في الصين. فمنتجات آبل فقدت مكانتها بين أكبر 5 شركات للهواتف الذكية من حيث الحصة السوقية في الصين خلال الربع الثاني من العام، وفقا لأبحاث شركة كاناليس (Canalys). في حين شهدت شحنات الهواتف الذكية من هواوي في الصين زيادة بنسبة 41% على أساس سنوي في الربع الثاني، وهي الأسرع بين العلامات التجارية الخمس الكبرى.

مقالات مشابهة

  • فيما سونيون النفطية لا تزال تحترق بالبحر الأحمر.. مشرف حوثي يتسبب بكارثة وشيكة لسفينة غاز في ميناء الحديدة
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيدان جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة
  • اليمن.. مصرع وإصابة 129 شخصا جراء الأمطار الغزيرة والسيول في محافظة الحديدة
  • في تحد لآبل.. هواوي ستعلن عن منتج ثوري جديد بالتزامن مع الإعلان عن آيفون 16
  • إعلام فلسطيني: 4 شهداء جراء استهداف الاحتلال شقة في مدينة غزة
  • شركة سعودية تعلق على أنباء تعرض ناقلتها النفطية أمجاد لهجوم حوثي
  • تقرير دولي يؤكد ارتفاع تكاليف المعيشة في اليمن
  • اليمن: ارتفاع عدد ضحايا سيول الحديدة إلى 95
  • السيول العارمة ترفع حصيلة الضحايا في الحديدة غربي اليمن.. تواصل أعمال الإغاثة
  • إنقاذ ناقلة نفط مشتعلة قبالة اليمن بعد تعرضها الى هجوم حوثي