اختبارات القدرات بجامعة الأزهر 2024.. بعد إعلان جامعة الأزهر عن فتح باب التقدم إلكترونيًا لـ اختبارات القدرات بكليات جامعة الأزهر 2025/2024 التي تتطلب ذلك، يبحث الكثير من الطلاب عن تفاصيل اختبارات القدرات بجامعة الأزهر 2024.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص اختبارات القدرات بجامعة الأزهر 2024، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

رابط التقدم لاختبارات القدرات بجامعة الأزهر 2024

وأتاحت الجامعة رابط للتقديم لـ اختبارات القدرات بالكليات التي تتطلب ذلك، من خلال الضغط هنــــــــــا.

جامعة الأزهرموعد تسجيل الرغبات على المنصة

تبدأ المنصة الإلكترونية استقبال رغبات الطلاب الجدد الراغبين في التقدم لاختبارات القدرات للكليات التي تتطلب ذلك - يوم الأحد القادم الموافق 21 من يوليو الجاري، وحتى مساء الجمعة الثاني من أغسطس 2024.

موعد عقد اختبارات القدرات 2024

فيما تبدأ الكليات المعنية في استقبال الطلاب وإجراء الاختبارات اللازمة بداية من الأحد الموافق 28 يوليو 2024، على أن تنتهي جميع اختبارات القدرات وعمليات الرصد للنتائج على الموقع الالكتروني للجامعه في 23 من أغسطس 2024.

ضوابط اختبارات القدرات بجامعة الأزهر 2024

وعن ضوابط اختبارات القدرات بجامعة الأزهر 2024، فجاءت كالتالي:

1- يتم إجراء اختبارات القدرات لجميع الطلاب الذين انتهوا من أداء امتحانات الثانوية الأزهرية للعام الحالي 2024/2023 قبل ظهور النتيجة سواء لطلاب الدور الأول أو الدور الثاني.

2- تم الموافقة على إلغاء اختبارات القدرات لكلية الدعوة الإسلامية بمجلس الجامعة في يونيو 2024 على أن تعقد الكلية المقابلات الشخصية مع الكشف الطبي بعد ترشيح الطلاب من مكتب التنسيق وفى حالة عدم اجتياز الطالب لهذه الاختبارات بشرط أن يكون رفض الطالب مسبباً من الكلية وفق المعايير التي تضعها يرشح من قبل مكتب التنسيق لرغبته التالية طبقاً لترتيب الرغبات المقدمة منه في برنامج التنسيق الالكتروني.

جامعة الأزهر

3- يلتزم الطالب بأداء هذه الاختبارات جغرافياً أي أن يجري الطالب اختبار القدرات في الكلية التي تقع في النطاق الجغرافي للشهادة الثانوية الحاصل عليها ولا يسمح له بأي كلية خارج نطاقه الجغرافي.

4- تلتزم الكليات بعقد امتحانات القدرات بإدخال نتائج الامتحانات مباشرة لكافة الطلاب المتقدمين لائق - غير لائق على الموقع الالكتروني مباشرة وتكون هذه النتائج على

مسؤلية الكلية وعلى ان تنتهى من الرصد قبل فتح باب الترشح للتنسيق ولا يعتد بأى نتائج اخرى ترد بعد هذه المواعيد ولا يسمح للطالب غير المقبول في هذه الامتحانات بأداء

الامتحانات مرة أخرى سواء في هذه الكلية أو أى كلية أخرى.

5- التزام الكليات بعدم إعطاء أي إفادات بالنتائج للطلاب حيث لا يعتد إلا بالنتائج التي ترد على الموقع الالكتروني لاختبارات القدرات.

اقرأ أيضاًاختبارات القدرات جامعة الأزهر 2024.. موعد التسجيل والرسوم

رابط تسجيل اختبار القدرات 2024 جامعة الأزهر

رئيس جامعة الأزهر: جولة الإمام الأكبر في آسيا تؤكد عالمية رسالة الأزهر وأنه القوة الناعمة لمصر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اختبار القدرات اختبارات القدرات اختبارات القدرات الازهر تسجيل اختبارات القدرات جامعة الازهر نتيجة اختبارات القدرات جامعة الأزهر 2024

إقرأ أيضاً:

رابط نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024

رابط نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024.. يبحث الكثير من الطلاب واولياء الأمور على مدار الساعة عبر محرك البحث " جوجل" عن نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024، يأتي ذلك في وقت يشهد  استعداد قطاع المعاهد الأزهرية لـلإعلان عن النتيجة للقسمين العلمي والأدبي.

طلاب الثانوية الأزهرية ينتهون من أداء امتحانات الدور الثانى المنطقة الأزهرية بالإسكندرية تُكرم الفائزين بالمركز الثانى بمسابقة تفوق رياضى

ويتم إعلان كافة النتائج بعد التخلص من إجراءات عمليات التصحيح ورصد جميع الدرجات والمراجعة عليها، حيث أنه من المتوقع أن يتم إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024  نهاية الأسبوع الجاري، كما يتم فتح باب تسجيل رغبات الالتحاق بالكليات المتاحة في تنسيق جامعة الأزهر للعام الجامعي المقبل عقب إعلان النتيجة.

رابط نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024

في البداية الدخول على  بوابة الأزهر الشريف الإلكترونية من هنا 

يجب اختيار خدمات الأزهر الشريف

النقر على نتيجة الثانوية الأزهرية 2024.

إدخال رقم الجلوس الطالب والاسم.

يجب تحديد الدور الثاني، والنقر على بحث.

أخيرًا تظهر نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024.

مقالات مشابهة

  • السبت المقبل.. بدء العمل بتنسيق القبول بجامعة الأزهر وتسجيل الرغبات إلكترونيا
  • ما العقبات التي تحول دون عودة زخم الحركة الاحتجاجية في جامعات أمريكا؟
  • السبت القادم بدء العمل بتنسيق القبول بجامعة الأزهر وتسجيل الرغبات إلكترونيًّا
  • ما العقبات التي تعوق عودة زخم الحركة الاحتجاجية في الجامعات الأمريكية؟
  • ما العقبات التي تعوق عودة زخم حركة الاحتجاجية في الجامعات الأمريكية؟
  • "الخولي" يتفقد الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة المنصورة الجديدة
  • منح دراسية للسودانيين بجامعة الأزهر بمصر
  • مواعيد اختبارات القبول لجميع برامج كليات جامعة القاهرة 2024-2025.. اعرفها
  • موعد اختبارات القدرات لطلاب الشهادات العليا في كلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية
  • رابط نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024