تسلمت الإدارة الهندسية بمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، مبنى معهد المستعمرة الابتدائي بالقصير، من خلال تشكيل لجنة استلام، تحت رعاية وتوجيهات فضيلة الدكتور محمد حسانين عبد اللاه رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، واشراف المهندس أيمن علي محمد، مدير الإدارة الهندسية بديوان عام المنطقة، والمهندس رمضان عطيت الله، المهندس المشرف على المشروع، وعبد الناصر نور الدين مهدي، فني الإدارة الهندسية.

وتبلغ مساحة المعهد ٢٩٥٦م، والمبنى يتكون من ثلاثة أدوار، يضم ٢٥ فصل دراسي بالإضافة إلى ٢ معمل علوم، ٢ معمل حاسب آلي و٣ غرف الإداريين، وغرفة تغذية وأنشطة وتربية فنية.

 

 

 كما تابع فضيلة الدكتور محمد حسانين عبد اللاه، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، فعاليات البرنامج التدريبي لتنمية مهارات معلمي ومعلمات المعاهد النموذجية لغات "رياض الأطفال- المرحلة الابتدائية" بقاعة معهد فتيات الغردقة النموذجي؛ والذي من المقرر أن تستمر فعالياته من خلال مستويين على مدار أسبوعين متتاليين.

وقد أكد فضيلته أن تلك الحزم التدريبية تأتي في إطار اهتمام الأزهر الشريف بتنمية مهارات معلمي  ومعلمات المعاهد النموذجية التجريبية، وتفعيل الأنشطة وَفقَ المنهج الجديد للمعاهد النموذجية للغات، والعمل على تطوير مهارات المعلمين وتطبيق الوسائل والاستراتيجيات التربوية الحديثة.

يذكر أن تلك البرامج التدريبية تتم بتوجيهات فضيلة الشيخ أيمن عبدالغنى، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، واشراف الدكتور اسماعيل الشربيني، رئيس الإدارة العامة للشئون الفنية للتعليم، والدكتور شريف سميح، مدير إدارة التدريب التربوى بالقطاع، وبالتعاون بين إدارة التدريب التربوي، وتوجيه اللغة الانجليزية، وإدارة التعليم النموذجي ورياض الأطفال بالمنطقة.

معهد القصير 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه البحر الاحمر الازهرية القصير

إقرأ أيضاً:

قطاع المعاهد الأزهريّة والمجلس القومي للطفولة والأمومة يكرمان أوائل الثانوية الأزهرية (صور)

كرم الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد، والدكتورة سحر السنباطي، رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة، بحضور قيادات قطاع المعاهد الأزهرية والمجلس القومي للطفولة والأمومة، أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية بأقسامها العلمي والأدبي وذوي البصائر، اليوم الخميس، بمقر مشيخة الأزهر، بحضور أولياء الأمور، حيث حرص المجلس القومي على تقديم شهادات تقدير وهدايا قيمة للأوائل.

وقال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، لقد ظل الأزهر -ولا يزال- عنصرا من العناصر الأساسية التي شكلت بناء الإنسان المصري والعربي والإسلامي، وشكل وعيه وفكره قرابة أحد عشر قرنا من الزمان، يعمل على رفعة البنيان، وبناء الإنسان، فكان بحق مصدرا لإشعاع الثقافة والوعي، ومركزا لتألق الأفكار.

ووجه رئيس قطاع المعاهد الأزهرية نصيحة للطلاب، قائلا: كونوا جيلا يقتدي بكم من بعدكم، وكونوا نبراسا يضيء الكون بعلمكم وقيمكم، ولا تهملوا الأصل؛ فالأصل هو بوابة حضارتكم، فأعملوا على الاستفادة منه، حتى تشرق حضارتكم، واعلموا أن أجدادكم من أئمتكم الذين تنسبوا إليهم أفادوا واستفادوا وطبقوا مبدأ الاستفادة ممن سبقهم خير تطبيق، وأقاموا حضارة فريدة دانت لها جميع الحضارات، وشهد لها الموافق والمخالف، فكونوا على أهبة الاستعداد، أصحاب هدف واضح، شعاره البناء ورفعة البلاد والعباد.

من جانبها بينت الدكتورة سحر السنباطي، رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة، أن مشاركة المجلس في تكريم طلاب الأزهر المتفوقين المتواجدين هنا في صرح العلم ومنارته مشيخة الأزهر الشريف، هو عهد علينا وواجب تجاه كل من جعل التميز والتفوق هدفا له، عرفانا منا بكونهم فرسان المستقبل وأمل الوطن في التنمية والرخاء والتطور.

وأوضحت الدكتورة سحر السنباطي أن الأمم تتنافس فيما بينها برعاية المبدعين ودعمهم إيمانا منهم بأنهم الأداة الفاعلة لبناء الإنسان وازدهار الأوطان، ومن هذا المنطلق جاء اهتمام المجلس القومي للطفولة والأمومة بتكريم المتفوقين من طلاب الأزهر الشريف، معربة عن خالص تقديرها لفضيلة الإمام الأكبر لدعمه الدائم لأبنائه من داخل الأزهر وخارجه، كما قدمت الشكر لآباء وأمهات الطلاب المتفوقين نظير ما قدموه لأبنائهم حتى وصلوا لأعلى درجات التفوق.

مقالات مشابهة

  • "الطفولة والأمومة" يكرم أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية
  • قطاع المعاهد الأزهريّة والمجلس القومي للطفولة والأمومة يكرمان أوائل الثانوية الأزهرية (صور)
  • بدء التحويل الإلكتروني بين المعاهد الأزهرية بالشرقية
  • تسليم شهادات الحافز الرياضي لطلاب الثانوية بمنطقة الشرقية الأزهرية
  • رابط التحويل الإلكتروني بين المعاهد الأزهرية 2024.. الضوابط والشروط
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. أماكن وشروط المعاهد الهندسية بالمحافظات
  • رابط التحويل بين المعاهد الأزهرية 2024 والخطوات
  • تدريب 118 معلّمة بالداخلية على مهارات تدبّر القرآن
  • قطاع المعاهد الأزهرية يشارك في مسابقة "تحدي علوم المستقبل"
  • رئيس البحوث الزراعية يترأس اجتماع مديري المعاهد والمعامل البحثية