بوابة الفجر:
2024-09-06@02:01:15 GMT

وزير النقل يزور رئيس مجلس الدولة لهذا السبب

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

 

التقي المستشـــــار أحمد عبدالحميد عبود – رئيس مجلس الدولة بالفريق كامل الوزير  نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل.

وتناول اللقاء تقديم التهنئة بمناسبة توليه رئاسة مجلس الدولة وتأكيدًا على التعاون بين مجلس الدولة ووزارة الصناعة والنقل.

وقد أعرب رئيس مجلس الدولة عن شكره وتقديره إلي نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل على هذه الزيارة الطيبة، مُتمنيًا دوام التعاون والتواصل بما يكفُل الخير لمصرنا الحبيبة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الصناعة رئيس مجلس الدولة مجلس الدولة مجلس الوزراء وزير النقل وزير الصناعة الفريق كامل الوزير

إقرأ أيضاً:

رئيس ميناء الإسكندرية يشارك في فعاليات المعسكر الدولي الرابع للوجستيات

شارك اللواء بحري أحمد حواش، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الأسكندرية، اليوم الأربعاء، في فتتاح فعاليات المعسكر الدولي الرابع للوجستيات والذي تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولجيا والنقل البحري في العلمين تحت مسمى الذكاء الاصطناعي في اللوجستيات والذي يضم قامات صناعة النقل البحري واللوجستيات والرقمنة والذكاء الاصطناعي والعديد من المستثمرين والشركات المتخصصة.

وصرح اللواء أحمد حواش، خلال كلمته التي ألقاها أثناء الجلسة الافتتاحية بأنه قد أصبحت هناك أهمية متنامية للذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات في قطاع النقل البحري لما له من آثار تنعكس على زيادة الكفاءة والإنتاجية وتقليل الأخطاء البشرية وتحسين عمليات الإدارة اللوجستية وتعزيز الأمن والسلامة وتوفير تجربة أفضل للعملاء وتسهيل إجراءات التخليص الجمركي والحجز والشحن.

وأردف  "حواش" أن هيئة ميناء الأسكندرية قد قطعت شوطًا في استخدام الذكاء الإصطناعي بالفعل خاصة في مجال الأمن "السيبراني"، كما أنه يجري حاليًا بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية العمل على استخدام الذكاء الإصطناعي والرقمنة في أحد أهم وأكبر المشروعات التي تتم بميناء الدخيلة والذي يقع على مساحة 1.26 مليون م2 تقريبًا وهو محطة تحيا مصر 2 متعددة الأغراض على رصيف 100  والتي ستكون أولى المحطات شبه الآلية في مصر  والأكثر تقدما تكنولوجيًا.

واختتم حواش متحدثًا عن دور مصر، وقيادتها السياسية المستقبلية والطموحة التى تسعى جاهدة لاحتلال مكانة متقدمة في هذا المجال، وأنه قد تم بالفعل بناء على توجيهات  الفريق  كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل  تنفيذ العديد من المبادرات والمشروعات التي تهدف إلى تطبيق هذه التقنيات في موانئنا،  مما يساهم في تعزيز مكانتنا كمركز عالمي للنقل والتجارة والوجستيات.

وفي سياق متصل فقد قامت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولجيا والنقل البحري بتكريم السيد اللواء بحري  أحمد حواش  رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الأسكندرية وعدد من رواد صناعة النقل البحري "واللوجيستيات" على جهودهم المتميزة ومساهماتهم في تطوير منظومة الموانئ المصرية والنقل البحري بما يصب في نمو الاقتصاد القومي المصري.

مقالات مشابهة

  • “عبدالقادر” يجتمع مع رئيس مجلس إدارة أملاك الدولة ومدير إدارة الاستثمار
  • رئيس ميناء الإسكندرية يشارك في فعاليات المعسكر الدولي الرابع للوجستيات
  • رئيس الدولة يستقبل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والداخلية الكويتي
  • وزير العدل يزور مجلس الدولة لبحث الشأن القضائي
  • «التنمية الصناعية»: الدولة وفرت 1124 قطعة أرض للمستثمرين في 14 محافظة
  • رئيس الدولة يستقبل رئيس مجموعة البنك الأفريقي للتنمية
  • وزير العدل يزور رئيس هيئة قضايا الدولة لتهنئته بتوليه منصبه
  • وزير العدل يزور مجلس الدولة ويشيد بالإنجازات في مجال التحول الرقمي
  • وزير العدل يزور مجلس الدولة ويشيد بإنجازات مجال التحول الرقمى
  • بحث القوانين المتعلقة بمزاولة الأنشطة الصناعية