يمانيون/ صنعاء بارك مجلس القضاء الأعلى العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية بطائرة مسيرة في مدينة يافا المحتلة “تل أبيب” كرد مشروع على استمرار حرب الإبادة الجماعية والحصار على أبناء غزة.

وأشار المجلس في بيان صادر عنه إلى الدور المتعاظم للقوات المسلحة اليمنية في مواجهة العدوان الصهيوني الأمريكي البريطاني وكل القوى المتحالفة معهم.

. لافتا إلى أن هذه العملية تمثل تحولاً جوهرياً وتاريخيا في مسار عمليات الرد المشروع والمساند للقضية الفلسطينية والأشقاء في غزة ضد الاحتلال الصهيوني واستهدافه في البحار وعمق الأراضي المحتلة.
وأكد أن عملية “يافا” مثلت ردا قويا على الكيان الصهيوني المحتل، وبارقة أمل لكل شعوب الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم ضد عربدة الصهاينة، وبأن الظلم زائل والحق سيعود إلى أهله.
ورحب مجلس القضاء بالقرار الذي أصدرته محكمة العدل الدولية يوم أمس بعدم شرعية وجود الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية، واعتبره انتصارا للعدل والحق الفلسطيني.
وأشار إلى أن القرار يأتي في وقت يتعرض فيه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، لحرب إبادة جماعية وتهجير قسري، ومحاولات لتصفية القضية الفلسطينية.
وجدد المجلس الدعوة للمجتمع الدولي والدول الفاعلة للضغط على كيان الاحتلال لإلزامه بتنفيذ قرار محكمة العدل الدولية وجميع القرارات السابقة، ومحاسبة مرتكبي الجرائم والانتهاكات بحق الأشقاء في فلسطين، وتحقيق العدل للشعب الفلسطيني المناضل على أرضه بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

# القوات المسلحة اليمنية# مجلس القضاء#استهداف تل أبيبً#اليمن‎#صنعاء#عملية يافا

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: مجلس القضاء

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يعتقل 26 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية

الثورة نت/
اعتقلت قوات العدو الصهيوني ، صباح اليوم الثلاثاء، خلال حملة اقتحامات واسعة طالت مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، 26 مواطنا فلسطينيا بينهم أسرى محررون، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.
ففي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال تسعة بينهم اسرى محررون. وفقا لوكالة فلسطين اليوم

ومن قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال ثمانية مواطنين من المدينة بعد مداهمة منازلهم.
كما اقتحمت قوات الاحتلال عددًا من الأحياء في مدينة قلقيلية منها قرعان، شريم، غياظة، الشارع الغربي، الواد المسلخ، الأقصى الطبي القديم، وحلويات الراعي.

ومن بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة من بلدة بيت فجار جنوبا، بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها وطالت اعتقالات الاحتلال، ايضا ثلاثة مواطنين خلال اقتحام قرية مثلث الشهداء جنوب جنين.
ومنذ 7 أكتوبر، اعتقلت قوات الاحتلال أكثر من عشرة آلاف و300 مواطن من الضّفة بما فيها القدس المحتلة.

مقالات مشابهة

  • “ميتا” تجيز استخدام الشعار الفلسطيني “من النهر إلى البحر”
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف العدو الصهيوني شمال قطاع غزة
  • العدو الصهيوني يعتقل 30 فلسطينياً من الضّفة المحتلة
  • حماس: العدو الصهيوني ينتهج سياسة القتل العمد بحق الأسرى الفلسطينيين
  • العدو الصهيوني يواصل عدوانه على جنين لليوم الثامن مخلفا 19 شهيدا فلسطينيا
  • لليوم الثالث على التوالي ..العدو الصهيوني يواصل عدوانه على مدينة ومخيم طولك
  • القوات المسلحة تواصل التنكيل بالسفن المرتبطة “بإسرائيل”.. اليمن سيد البحر الأحمر
  • العدو الصهيوني يعتقل 26 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية
  • العدو الصهيوني يستدعي الشيخ عكرمة صبري خطيب الاقصى للتحقيق
  • الدفاع الروسية تعلن القضاء على 2010 عسكريين أوكرانيين وإسقاط مقاتلة “ميغ 29” خلال 24 ساعة