يمن مونيتور/ قسم الأخبار

كشفت وزارة الداخلية اليمنية، عن ضبط 6143 جريمة جنائية مختلفة في المناطق المحررة (من الحوثيين) خلال النصف الأول من العام الجاري، وذلك من إجمالي الجرائم المسجلة والبالغ عددها 9522 جريمة.

وأشارت في تقرير لها، نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، السبت، إلى أنه لا زالت 3397 جريمة في طور البحث والتحري والمتابعة وتعمل الأجهزة الأمنية على كشف ملابساتها وملاحقة المتهمين في ارتكابها.

وقال وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة محمد الأمير “إن الأجهزة الأمنية ضبطت خلال الفترة نفسها (8225) متهما منهم (497) مطلوبا أمنيا، والبقية متهمون بارتكاب جرائم جنائية مختلفة خلال العام الجاري إلى جانب ضبط (9531) قطعة سلاح مختلفة خلال نفس الفترة”.

وأضاف إن الشرطة والأجهزة الأمنية، نفذت خلال الفترة الماضية من العام الجاري 400 ألف مهمة وتحرك أمني في ذات الإطار.

ولفت إلى أن أكثر الجرائم الجنائية وقوعا وتكرارا كانت جرائم الاعتداء الجسماني بعدد 2217 ضبطا منها 1699 جريمة، تليها جرائم السرقات بواقع 2013 جريمة، ثم جرائم الاعتداء على أملاك الغير بعدد 766 جريمة.

وأوضح أن الأجهزة الأمنية والشرطية رصدت وقوع 514 حادثة وقضية أمنية غير جنائية سجلت 264 حالة وفاة و93 حالة إصابة وتعاملت معها وفقا للإجراءات القانونية نحوها.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الحوثيون الداخلية اليمنية اليمن جريمة جنائية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع التجارة بالليرة التركية إلى 708 مليار ليرة

وفقًا للبيانات التي أعلنتها وزارة التجارة التركية يوم أمس، بلغ حجم التجارة الخارجية بالليرة التركية خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2024 نحو 708.3 مليار ليرة.

ومع زيادة الدول الكبرى مثل روسيا والصين من استخدام عملاتها المحلية في التجارة الخارجية، شهدت تركيا أيضًا ارتفاعًا في حجم صادراتها بالليرة التركية.

زيادة ملحوظة في الصادرات

وفقًا لبيانات وزارة التجارة، ارتفعت الصادرات خلال الفترة من يناير إلى أغسطس بنسبة 3.9% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، لتصل إلى 170.8 مليار دولار.

التجارة بالليرة التركية ترتفع بنسبة 44%

ارتفع حجم التجارة الخارجية بالليرة التركية خلال الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام بنسبة 44% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

التصدير إلى 169 دولة بالليرة التركية

في أغسطس، شهد عدد الدول التي تم التصدير إليها بالليرة التركية زيادة كبيرة، حيث تم التصدير إلى 169 دولة بالليرة التركية. وبلغ عدد الشركات التي قامت بتصدير منتجاتها بالليرة التركية خلال الشهر 40,476 شركة، مقارنة بـ37,030 شركة في يوليو.

مقالات مشابهة

  • تربية كوردستان تعلن يوم 25 من شهر أيلول الجاري بداية انطلاق العام الدراسي الجديد
  • 6 أشهر تحتفي بـ «العمال» على «ضفاف السادسة» في 12 لعبة
  • لارتكابهما جرائم مختلفة... توقيف مواطنَين في منطقتَي الجناح والليلكي
  • تقرير رسمي: نزوح 414 أسرة في اليمن خلال الربع الثاني من العام الجاري
  • وزارة العدل /دائرة الإصلاح العراقية تعلن عن الموقف الشهري لأعداد المطلق سراحهم في اقسامها خلال شهر آب للعام الجاري
  • وزيرة التخطيط: 20% نموا في الاستثمارات الزراعية خلال العام المالي الجاري
  • ارتفاع التجارة بالليرة التركية إلى 708 مليار ليرة
  • توقعات بانكماش الاقتصاد التركي خلال الربع الثالث من العام الجاري
  • جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة
  • 20 ألف شهادة عدم ممانعة صادرة عن “إمباور” خلال 6 أشهر