تسيطر حالة من الجدل خلال الفترة الحالية بعد الأزمات العديدة التي تمر بها الكرة المصرية، والتي كانت اَخرها إيقاف رمضان صبحي، قبل أن تتم تبرأته بظهور نتيجة عينته سلبية.

أسامة غُنيم: "مكافحة المنشطات المصرية المسؤولة عن إيقاف رمضان صبحي".. خاص

وكان رمضان صبحي قد تعرض للإيقاف لمدة تتجاوز الـ 100 يومًا، وذلك بعدما قامت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بتوصية اتحاد الكرة بضرورة إيقاف اللاعب.

وكشف أسامة غُنيم، الرئيس التنفيدي السابق لمنظمة مكافحة المنشطات المصرية، في تصريحات خاصة لجريدة "الوفد"، عن أنه لابد من محاسبة من تسبب في اتخاذ قرار بإيقاف رمضان صبحي لمدة تتجاوز الـ 100 يوم.

وعلق غُنيم على من سيتم محاسبته بعد الإيقاف الذي تعرض له رمضان صبحي على الرغم من صحة موقف الأخير، فقال: "من أتخذ القرار هو المفترض يتم محاسبته، وعندما كنت رئيسًا لمكافحة المنشطات المصرية لم يحدث أن أوقفت لاعبًا بدون ظهور عينة، فكنت أستند لأن تكون العينة إيجابية ومن ثم أوقف اللاعب".

بينما تحدث عن مدى قانونية إيقاف رمضان صبحي، حيث قال: "أيًا يكن سواء إيقاف اللاعب قانونيًا أم لا لابد من إخطار المنظمة العالمية لمكافحة المنشطات والاتحاد الدولي لكرة القدم(فيفا)".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رمضان صبحي صبحي أسامة غ نيم منظمة مكافحة المنشطات المصرية الوفد إیقاف رمضان صبحی

إقرأ أيضاً:

بسبب المنشطات.. عداءة تُجرد من الميدالية وإيقافها 10 أعوام

تلقت العداءة الروسية تاتيانا توماشوفا، عقوبة الإيقاف لمدة 10 أعوام بداعي انتهاك قواعد مكافحة المنشطات خلال أولمبياد لندن 2012، وذلك استمراراً للتداعيات الصادمة لنهائي سباق 1500 متر للسيدات في تلك الدورة الأولمبية.

كذلك تم تجريد توماشوفا من الميدالية الفضية لذلك السباق، وهي ميدالية كانت قد حصلت عليها رغم إنهاء السباق في المركز الرابع، إذ تم إيقاف العداءتين اللتين أحرزتا المركزين الأول والثاني حينها.
وكانت توماشوفا (49 عاماً) المتوجة في نسختي 2003 و2005 من بطولة العالم، واحدة من 7 رياضيات روسيات تعرضن للإيقاف لمدة عامين بسبب التلاعب بعينات تحاليل الكشف عن المنشطات في عام 2008.

وقالت محكمة التحكيم الرياضية، اليوم الثلاثاء، إن توماشوفا عادت إلى المنافسات لكن تم إيقافها مجدداً بعد أن ظهرت نتائج إيجابية وأثبتت استخدام المنشطات، وذلك لدى إعادة تحليل عينات سحبت منها خارج المنافسات في الفترة ما بين 21 يونيو (حزيران) 2012 و17 يوليو (تموز) 2012.
وأضافت المحكمة: "مع الأخذ في الاعتبار وقوع مخالفة سابقة ارتكبتها توماشوفا في عام 2008، تقرر أن العقوبة المناسبة لتكرر المخالفة هي فرض فترة عدم أهلية لمدة 10 أعوام، اعتباراً من هذا اليوم".

مقالات مشابهة

  • عقيلة: لابد من الاحتشاد في كتلة وطنية لإخلاء العاصمة من الخارجين عن القانون
  • بعد أزمته الأخيرة.. محمد صبحي "فارس يكشف المستور"
  • تفاصيل مسرحية "فارس يكشف المستور" للنجم محمد صبحي
  • طلب عاجل من الأهلي لمحمد علي بن رمضان.. ورد مفاجئ من اللاعب
  • منيجيزا : برشلونة مشروع بطل سيتفجر هذا الموسم
  • بسبب المنشطات.. عداءة تُجرد من الميدالية وإيقافها 10 أعوام
  • عرض مسرحية "فارس يكشف المستور" للنجم محمد صبحي 19 سبتمبر
  • إيقاف مهاجم في الدوري الإسباني بتهمة الاعتداء الجنسي
  • عاجل| مدرب بن رمضان يقلب الموازين في صفقة انتقال اللاعب لـ الأهلي
  • الأهلي يرفض الاستسلام في صفقة محمد علي بن رمضان.. محاولة أخيرة