شدد وزير الشؤون الخارجية، أحمد عطاف، على أن القيمة المضافة المنشودة من تفعيل الوكالة الإنسانية الإفريقية تتمثل في تكريس نهج إفريقي محض في التكفل بالمسائل الإنسانية.

وقال الوزير، في كلمة له خلال أشغال الدورة ال45 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي بالعاصمة الغانية أكرا، أن “الوفد الجزائري يود التأكيد على ثلاث معطيات رئيسية.

المعطى الأول، وهو اعتقادنا بأن القيمة المضافة المنشودة من تفعيل الوكالة الإنسانية الإفريقية تتمثل في تكريس نهج إفريقي محض في التكفل بالمسائل الإنسانية”.

وأكد الوزير، أن هذا النهج “ينطلق من الواقع الإفريقي، ونهج يتسق مع الوتيرة المتسارعة لتفاقم النزاعات واستفحالها في قارتنا. ونهج يعلي قيم التضامن والتكافل التي أسست للمشروع الافريقي الوحدوي”.

وأضاف الوزير، أن المعطى الثاني، فهو “التشديد على ضرورة ضمان تنسيق وثيق وتكامل فعال بين الوكالة الإنسانية الإفريقية ومختلف آليات الاتحاد الإفريقي المسؤولة عن الاستجابة للأزمات الإنسانية. وعلى رأسها “آلية القدرات المدنية القارية للتأهب للكوارث والاستجابة لها”.

وتابع عطاف، أن المعطى الثالث والأخير ، فهو “دعم المقترح الذي تقدمت به المفوضية حول تركيبة الهيكل التنظيمي لهذه الوكالة الإنسانية. مع الدعوة إلى التسريع بإنشاء مراكز إقليمية لذات الوكالة وتزويدها بالإمكانيات اللوجستية والمالية الضرورية”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الوکالة الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

رابط فحص كابونة الوكالة الجديدة 2023 شهر 8 (B) قطاع غزة

غزة - صفا

يجري البحث بشكل متزايد عبر محركات البحث، وبالأخص "جوجل"، من قبل المستفيدين من مساعدات وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) حول تفاصيل فحص كابونة الوكالة والمساعدات التي يمكن أن يحصلوا عليها.

موعد استلام كابونة الوكالة لشهر أغسطس 2024

بدأت مكاتب توزيع وكالة الأونروا عملية توزيع الكابونات الغذائية للدورة الجديدة الخاصة بشهر أغسطس 2024. حيث سيتم توزيع المساعدات على مختلف مناطق قطاع غزة حال توفرها. تعتبر هذه الكابونات وسيلة أساسية لدعم الأسر اللاجئة وتلبية احتياجاتهم الغذائية.

رابط فحص كابونة الوكالة لشهر 8

إذا كنت من المستفيدين من مساعدات وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، إليك بعض التعليمات المهمة لضمان استفادتك من الرابط الجديد:

إذا كان الرقم الذي تم إدخاله خاطئًا أو غير صحيح، يُمكنك تحديث رقم الجوال من خلال نموذج تحديث بيانات المستنفيدين. تأكد من إدخال الرقم الجديد بدقة لضمان تلقي الإشعارات والتحديثات الضرورية.

إذا كنت موجودًا داخل مدينة غزة ولم تجد اسمك ضمن قائمة المستفيدين، يُرجى التوجه إلى مكتب الأونروا بجنوب غزة الواقع في شارع الثلاثيني. ستتمكن من الحصول على المساعدة من هناك، حيث يمكن لموظفي المكتب تقديم الدعم والمعلومات اللازمة.

موعد استلام كابونة الوكالة 2024

- تأكد من أن لديك كافة المعلومات الضرورية، مثل الهوية الوطنية أو رقم الاكتتاب، عند التوجه لمكتب الأونروا.
- من الجيد التواصل مع الأصدقاء أو الأقارب لمعرفة تجاربهم في حال واجهوا مشاكل مشابهة.
- تابع مواقع الأونروا الرسمية ووسائل التواصل الاجتماعي للحصول على آخر المستجدات والمعلومات حول الخدمات والمساعدات.

وتوفر وكالة "صفا" رابط الأونروا لفحص كابونة الوكالة لشهر سبتمبر 2024: اضغط هنا

مقالات مشابهة

  • الوزير حماد يهنئ أبطال الجزائر في الألعاب البارالمبية
  • عطاف: الجزائر تتطلع لتطوير شراكتها مع الصين
  • عطاف يجري لقاءات مع عدد من رؤساء الدول الافريقية
  • الجزائر تطرد أكثر من 20 ألف مهاجر إفريقي إلى النيجر في ظروف قاسية
  • «المركزي» يؤسس لجنة للاستقرار المالي الإفريقي بالتعاون مع جمعية البنوك المركزية الإفريقية
  • السيسي يزور تركيا اليوم لتكريس المصالحة
  • التكفل الطبي بالمعوزين غير المؤمن لهم اجتماعيا
  • إفريقي يدخل غينيس بأطول عناق لشجرة
  • عطاف يشارك في الدورة التاسعة لمنتدى التعاون الإفريقي الصيني في بكين
  • رابط فحص كابونة الوكالة الجديدة 2023 شهر 8 (B) قطاع غزة