دعا المدير العام للأمن الوطني علي بداوي اليوم السبت، إلى ضرورة بذل جهد أكبر والتعاون مع مختلف الجهات ذات الصلة وخاصة قطاع العدالة لمحاربة ظاهرة الهجرة غير الشرعية وتهريب المخدرات.

وشدد بداوي، خلال تدشينه مقر المقاطعة الأولى للشرطة القضائية بوهران، علىضرورة بذل جهد أكبر في محاربة الهجرة غير الشرعية والترويج للمخدرات باعتبارها جرائم منظمة تقف خلفها شبكات منظمة تسعى إلى زعزعة الاستقرار الوطني.

وتهديد النظام العام مع فتح تحقيقات موازية في التعاملات المالية لهذه الشبكات عند كل عملية.

ودعا المدير العام للأمن الوطني إلى “التعامل بصرامة مع عصابات الأحياء والجريمة الحضرية ضمانا لأمن المواطن في نفسه وممتلكاته. وكذا تجاه بعض الممارسات السلبية مثل ظاهرة حمل الأسلحة البيضاء ومنع احتلال الأرصفة من قبل الباعة و التجار”.

هذا وتمكنت المصلحة الجهوية لمكافحة الجريمة المنظمة التي تنشط على مستوى 12 ولاية بغرب البلاد خلال السداسي الأول من السنة الجارية من توقيف 83 شخصا منهم 16 متورطا في جرائم متنوعة على رأسها المتاجرة في المخدرات وتنظيم رحلات الهجرة السرية.

وتمكنت نفس المصلحة خلال النصف الأول من سنة 2024 من حجز مبلغ 154.6 مليون دج بالعملة الوطنية. ومبلغ 13806 أورو و 1470 دولار و22 مركبة و9 قوارب بحرية بمحركاتها و6 شاحنات و تجهيزات أخرى.

وبمدينة أرزيو دشن نفس المسؤول مرقدا للشرطة يضم 50 غرفة تتسع ل 135 مقيما من مختلف الرتب. ويتوفر على مختلف المستلزمات لضمان راحة رجال الأمن الوطني.

وبالقطاع الحضري “المنزه” ببلدية وهران دشن المدير العام للأمن الوطني المقر الجديد للأمن الحضري رقم 12.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

إنقاذ 7 سوريين وفقد ‭21‬ شخصا بعد غرق قارب مهاجرين قبالة لامبيدوزا بإيطاليا

ذكرت تقارير إخبارية إيطالية ومسؤولون بالأمم المتحدة اليوم الأربعاء أن سبعة أشخاص تم إنقاذهم ولا يزال 21 في عداد المفقودين في البحر بعد غرق قارب مهاجرين قبالة ساحل جزيرة لامبيدوزا بإيطاليا.

وقالت التقارير إن الناجين من مواطني سوريا وأبلغوا رجال الإنقاذ بأن هناك ثلاثة أطفال بين المفقودين.

وأنقد خفر السواحل الناجين السبعة الذين قالوا إنهم كانوا مسافرين على متن قارب انطلق من ليبيا قبل أيام قليلة وعلى متنه 28 شخصا.

وندد نيكولا ديل أرسيبريتي، منسق منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في إيطاليا، بما وصفه “حادث غرق مأساوي آخر قبالة سواحل لامبيدوزا”.

وكتب على منصة إكس “يقول معظم الناجين إنهم فقدوا أفرادا من أسرهم. نحن في الموقع مع الفرق العملياتية التابعة لنا”.

وتعد منطقة وسط البحر المتوسط من أخطر طرق الهجرة في العالم. ووفقا لوكالة الهجرة التابعة للأمم المتحدة، توفي أكثر من 2500 مهاجر أو فُقدوا خلال محاولات عبور العام الماضي، و1047 هذا العام حتى أمس الثلاثاء.

وأشارت أحدث البيانات الصادرة عن وزارة الداخلية الإيطالية إلى أن ما يزيد قليلا على 43 ألف مهاجر وصلوا إلى إيطاليا حتى الآن في عام 2024، وهو أقل بكثير من السنوات السابقة.

المصدر رويترز الوسومإيطاليا مهاجرين

مقالات مشابهة

  • أكبر اتحاد عمالي بألمانيا يلوح بجميع الخيارات في أزمة فولكسفاغن
  • "إدراك للتنمية": 12 حالة قتل واغتصاب أطفال خلال النصف الأول من العام
  • “الوطنية للإسكان” أكبر مطوّر عقاري في دول مجلس التعاون الخليجي
  • بيان للأمن العام بشأن طلبات الإقامة للرعايا العراقيين.. هذا ما جاء فيه
  • وزيرة التضامن تبحث مع المدير العام للمنظمة العربية للتنمية أوجه التعاون
  • إنقاذ 7 سوريين وفقد ‭21‬ شخصا بعد غرق قارب مهاجرين قبالة لامبيدوزا بإيطاليا
  • «الغد»: الحوار الوطني منصة رئيسية لمعالجة القضايا وتحقيق التقدم بجميع المجالات
  • 3 سبتمبر خلال 9 أعوام.. 53 شهيداً وجريحاً في جرائم إبادة ومجازرَ وحشية لغارات العدوان على اليمن
  • الاتحاد العام للعمال الجزائريين يدعو الى المشاركة بقوة في استحقاق ال7 سبتمبر
  • المكتب الإعلامي لحكومة دبي يستضيف “جلسة مع مسؤول” بمشاركة عائشة ميران، المدير العام لهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي