#سواليف

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن #جنود و #ضباط في #الجيش_الإسرائيلي شاركوا في #معارك خان يونس قولهم إن القتال في غزة معقد وإن مقاتلي #كتائب_القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) يغيرون تكتيكاتهم خلال الحرب المستمرة على القطاع لليوم الـ288.

وأوضح جنود وضباط الجيش الإسرائيلي للصحيفة، أن مقاتلي حركة حماس كانوا يخرجون أحياءً من تحت #الأنقاض بعد قصفهم لأنهم اتخذوا أقبية محمية بخرسانة مسلحة ملاجئ لهم.

وفي وقت سابق مطلع هذا الشهر، قال قائد إدارة القتال في لواء ناحال الإسرائيلي، إن اللواء خسر 50 مقاتلا، وإن “علينا الاستماع للأمهات والعناية بجنود الاحتياط والمحتجزين”.

مقالات ذات صلة تعرض الأسير عبد الله البرغوثي للضرب المبرح في سجن شطة 2024/07/20

كما نقلت صحيفة جيروزاليم بوست أواخر الشهر الماضي عن قائد لواء ناحال يائير زوكرمان قوله إن هناك أنفاقا في كل البيوت تقريبا بمدينة رفح، وإن تقدم قواته بطيء والمعارك مضنية.

وأوضح القائد العسكري الإسرائيلي، أن فصائل المقاومة تزرع كاميرات كثيرة في رفح لإدارة المعركة من فوق الأرض وتحتها، وأن من بين التحديات التي تواجه قواته تفخيخ المنازل والغرف في المدينة قبل دخول القوات الإسرائيلية إليها، وتفجيرها عن بُعد.

ورغم مرور نحو 9 أشهر على بدء حربه على غزة، تتحدث تقارير عن عجز جيش الاحتلال عن تحقيق أي مما يسميه أهدافا معلنة، ولاسيما استعادة الأسرى الإسرائيليين من القطاع والقضاء على قدرات حركة حماس.
إعلان

وبوتيرة يومية، تعلن فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة عن قتل وإصابة جنود إسرائيليين وتدمير آليات عسكرية في أنحاء غزة، وتطلق من حين إلى آخر صواريخ على إسرائيل، وتبث مقاطع مصورة توثق بعض تلك العمليات.

ويواصل جيش الاحتلال حربه المستمرة على غزة، مخلفا نحو 125 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة متفاقمة في القطاع المحاصر.
المصدر : الجزيرة + الصحافة الإسرائيلية

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جنود ضباط الجيش الإسرائيلي معارك كتائب القسام الأنقاض

إقرأ أيضاً:

مجازر جديدة بغزة والمقاومة تقنص جنديين إسرائيليين

استشهد 33 فلسطينيا وأصيب 67 آخرون في 3 مجازر ارتكبها الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، من بينهم 26 شهيدا منذ فجر اليوم الثلاثاء، في حين بثت المقاومة صورا لعملية قنص لجنديين إسرائيليين في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

ففي منطقة أرض الشنطي شمال غرب مدينة غزة، استشهد فلسطينيان وأصيب نحو 30 آخرين في قصف إسرائيلي استهدف كلية نماء في المنطقة، واستشهد كذلك مزارع فلسطيني إثر قصف مدفعي استهدف أرضا زراعية في بلدة بيت لاهيا شمالي القطاع.

واستشهدت فلسطينية بنيران الاحتلال الإسرائيلي في شمالي غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما تعرض وسط القطاع لقذائف مدفعية الاحتلال التي أطلقها نحو محيط تبة النويري وأرض أبو معلا غربي مخيم النصيرات، وكذلك في محيط شركة الكهرباء شمالي المخيم.

كما أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد شخص وإصابة 5 آخرين في قصف إسرائيلي استهدف فلسطينيين في شارع النديم في حي الزيتون بمدينة غزة. ونسف جيش الاحتلال اليوم مباني سكنية في محيط الكلية الجامعية جنوبي المدينة، بحسب ما أفادت مصادر محلية للجزيرة. 

واستهدفت طائرات حربية إسرائيلية منزلا لعائلة الجدبة في شارع النفق شرقي المدينة، واشتعلت النيران فيه دون وقوع إصابات بين المواطنين.

وفي وقت سابق اليوم، وصلت إلى مستشفى ناصر جثامين 10 شهداء بعد قصف وعمليات انتشال جثث من رفح وخان يونس جنوبي القطاع. كما استشهد فلسطيني إثر قصف إسرائيلي على منطقة المشروع شرقي مدينة رفح.

قنص جنديين

على صعيد المقاومة، بثت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– صورا لعمية قنص نفذتها بالاشتراك مع كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)-، واستهدفت جنديين إسرائيليين في محور التقدم بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وتضمنت المشاهد قنص الجندي الأول الذي تحصن في بناية مقابلة لمكان وجود مقاتلي سرايا القدس وكتائب القسام، ثم قنص الجندي الثاني في المكان نفسه.

وكانت كتائب القسام نشرت مشاهد قالت إنها لتمكّن أحد مقاتليها من قنص جندي إسرائيلي تحصن في مبنى خلف صالة النجوم جنوب حي الزيتون.

وتواصل المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مختلف مناطق قطاع غزة، مستخدمة وسائل القنص والعبوات وغيرها، مما أدى إلى تعثر العمليات العسكرية الإسرائيلية في مناطق القطاع.

وبدعم أميركي، يشن الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 عدوانا مدمرا على غزة خلف أكثر من 40 ألفا و819 شهيدا، و94 ألفا و291 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بقطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • متظاهرون إسرائيليون يشعلون النار في احتجاجات مطالبة بعقد صفقة تبادل (فيديو)
  • متظاهرون إسرائيليون يشعلون النار في احتجاجات مطالبة بعقد صفقة تبادل
  • الاحتلال يعزز قواته بنتساريم لمنع عودة النازحين لشمال القطاع
  • حمدان: بعض أسرى الاحتلال قتلوا في القصف الإسرائيلي وآخرون بنيران جيشهم
  • «حماس»: عندما يتوقف العدوان الإسرائيلي يعود الأسرى أحياء
  • أحياء أسفل الأنقاض.. تطورات جديدة في حادث انهيار عقار أرض الجولف (شاهد)
  • ‏موقع واللا الإسرائيلي: الجيش عزز قواته في الضفة بحرس الحدود وآليات هندسية وقوات خاصة من الاحتياط
  • عقدة غزة
  • جنود إسرائيليون اعتدوا على سائقي شاحنات إغاثة في غزة
  • مجازر جديدة بغزة والمقاومة تقنص جنديين إسرائيليين