هدد مؤتمر حضرموت الجامع، السبت، بمواصلة التصعيد لنيل حقوق أبناء المحافظة، مؤكدا بأنه لا مؤشرات حالية لإستجابة السلطة المحلية والحكومة لمطالبهم بمعالجة تردي الخدمات بالمحافظة.

 

وقال بيان صادر عن حضرموت الجامع، إنه يتابع عن كثب ما ورد في البيان الصادر السبت الماضي، والذي تضمن مطالب واضحة ومحددة لأبناء المحافظة، ولإطلاع أبناء حضرموت خاصة والرأي العام المحلي والإقليمي والدولي على مجريات الأمور من خلال اصدار هذا البيان الصحفي الذي يحمل رقم (1) والذي من خلاله يؤكد أن القضايا ـ التي ذكرت في بيان السبت الماضي ـ قضايا تهم المواطنين في عموم حضرموت وتعبر عن معاناتهم.

 

وأضاف، أن مؤتمر حضرموت الجامع وقياداته تحمل مسؤولية تبنيها والضغط لتحقيقها، وأن "غايته انهاء ممارسات تقوم على الظلم والاستحواذ وامتهان المجتمع فأنتجت واقعاَ بائساً يسوده القهر والتسلط والفساد والتعمد في اذلال المواطن وتعذيبه بحرمانه من مقومات العيش الكريم له ولأبنائه حاضرا ومستقبلا".

 

وخاطب البيان، أبناء حضرموت بالقول: "خرجنا ورفعنا صوتنا عاليا وقلنا ما أردتم قوله بصدق ومسؤولية، وسنظل أوفياء لكم ولتطلعاتكم، نستمد قوتنا من قوة الحق ومشروعية تطلعاتكم وما يجب أن تكون عليه حياتكم في أرضكم، وما لمسناه من قوة تلاحمكم وتماسككم وعزيمتكم التي لا تلين في هذه الظروف الصعبة وبالغة الحساسية، وهي سلاحكم لنيل حقوقكم فحافظوا عليها".

 

وأشار البيان، إلى أنه مضت من المهلة سبعة أيام في ظل تجاهل تام ولا مؤشرات من جميع الجهات المركزية والمحلية في تواصل مستمر لتهميش حضرموت مؤكدا أن الخطوات القادمة "ستنال الجميع وسيكون التعامل بالمثل".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: حضرموت المكلا اليمن حضرموت الجامع بن ماضي حضرموت الجامع

إقرأ أيضاً:

تدشين مهرجان الموالد والمدائح النبوية في الجامع الكبير

وفي التدشين الذي حضره وزير النقل والأشغال العامة محمد قحيم، قدّم المنشد عبدالخالق البحري أناشيد وابتهالات في مدح خير البرية رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأوضح مدير إذاعة "سام إف إم" حمود شرف الدين أن الموسم الثاني من مهرجان الموالد والمدائح النبوية، يدشن في الجامع الكبير بصنعاء صنعاء لمكانته التاريخية وقدسيته.

وأشار إلى أن أيام المهرجان سيتم إحياء المولد النبوي بالمدائح والأناشيد التي تختص بذكر السيرة العطرة للنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم في عدد من المساجد بالمحافظات ما بين صلاتي المغرب والعشاء.

وأفاد بأن أيام المهرجان التي تستمر حتى يوم الـ 12 من ربيع الأول سيصاحبه أمسيات في محافظة الحديدة إلى جانب الموالد والمدائح النبوية تتضمن أمسيات وفعاليات ثقافية وإنشادية .. داعياً إلى حضور أيام المهرجان في المساجد التي ستقام بها الموالد والمدائح بالمحافظات.

مقالات مشابهة

  • تظاهرات في المكلا تأييدا لمطالب حلف قبائل حضرموت وإطلاق نار على محتجين في غيل باوزير
  • التعليم في العالم القروي .. مؤشرات مقلقة وهدر مدرسي يهدد مستقبل الأجيال
  • الرئيس السيسي و«أردوغان» يوقعان على البيان المشترك للاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي
  • زينة المرأة في الإسلام.. الجامع الأزهر يعقد ملتقاه الأسبوعي السبت المقبل
  • البيان الثاني لـالمحامين بشأن قانون الإجراءات الجنائية -تفاصيل
  • تدشين مهرجان الموالد والمدائح النبوية في الجامع الكبير
  • الشحر.. احتجاجات شعبية تنديدا بتردي الخدمات وتأييدا لمطالب حلف قبائل حضرموت
  • مصطفى بكري عن البيان المصري الرافض لتصريحات نتنياهو: إذا زأر جيشنا اهتزت له الدنيا
  • الحكومة: الخسائر التي يُخلفها الاحتلال بالضفة هي الأكبر منذ عام 2002
  • الحوثيون يطلقون سراح أحد أبناء خولان استباقا للوقفة المسلحة التي أعلنتها القبيلة بميدان السبعين