يواصل مزارعو المنيا توريد محصول القمح وسط أجواء من السعادة والفرحه والتي تشتهر بزراعته عروس الصعيد بعد شهور من الجهد والتعب لتتحول منازل المزارعين إلى خلايا نحل لجمع المحصول ودريسه ثم نقله وتوريده فموسم الحصاد يوفر الكثير من فرص العمل سواء فى عملية الحصاد او الدريس او النقل والتوريد من أجل توفير مخزون استراتيجي آمن فى ظل التغيرات المناخية و تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية.

 

وعبر ظريف طنطاوي وعزت طهير وكامل ناجي مزارعون عن سعادتهم الكبيرة بتوريد محصول القمح وزيادة أسعار توريده مؤكدين على سهولة عملية التوريد وانتظامها في كافة المواقع التخزينية

وأوضح الدكتور عمر صفوت يوسف وكيل وزارة الزراعة أن هناك متابعة مستمرة على القمح منذ بداية الزراعة حتى الحصاد وأعمال التوريد

وأضاف أن اجمالى المساحات المنزرعة بمحصول القمح تبلغ حوالى 243.875 ألف فدان وذلك بعد الحصر الذى تم على المساحات المزروعة على ارض الواقع. 
 

محافظ المنيا يناقش عددا من طلبات المواطنين مع أعضاء مجلس النواب محافظ المنيا يعتمد نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية بنسبة 95.26%


وأكد الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا على استمرار توريد محصول القمح خلال الموسم الحالي والذي بدأ فى أوخر إبريل وأوائل شهر مايو الجاري حيث تم عمل المعاينات اللازمة لكل الشون وتجهيز 42 موقع تخزينى لإستلام القمح من المزارعين من شون ترابية وأسمنتية إلى هناجر وصوامع وتم إفتتاح صومعة جديدة بمركز العدوة بسعة تخزينية 5 آلاف طن إلى جانب 8 صوامع موزعة على المحافظة منها 3 صوامع بقرية البهنسا ببنى مزار بسعة تخزينية 180 ألف طن وأخرى بدماريس بسعة تخزينية 25 ألف طن وأخرى بالمنطقة الصناعية وصومعه قطاع خاص بسعة 30 ألف طن وأخرى بملوى تابعة لمطاحن مصر الوسطى بسعة 2000 طن.

وأضاف يوسف ان هناك 5 هناجر أخرى منهم هنجرين فى مركز مغاغة وهنجر واحد بالطيبة بسمالوط وهنجرين بملوى، وتم تشكيل لجان إستلام القمح من التموين كرئيس للجنة والزراعة وسلامة الغذاء.

مؤكداً على استمرار المتابعة الدورية لأعمال التوريد من خلال لجان مختصة، وتذليل كافة العقبات خلال أعمال التوريد من المزارعين، وفقاً للقواعد والاشتراطات اللازمة وحفاظاً على سلامة المحصول .


وأعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار الشون والصوامع، في استقبال محصول القمح لموسم حصاد 2023 حيث تم توريد 475  ألف طن وذلك من خلال 42 موقعاً تخزينياً تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة، لاستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من محصول القمح، مشيراً إلى أن نسبة المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة بلغت 243 ألف فدان لهذا العام.
ووجه المحافظ بالاستمرار في أعمال التوريد ضمن خطة الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن فى ظل التغيرات المناخية و تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية.

توريد القمح بالمنيا توريد القمح بالمنيا توريد القمح بالمنيا توريد القمح بالمنيا توريد القمح بالمنيا توريد القمح بالمنيا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أزمة الاقتصاد الأزمة الاقتصادية العالمية المساحات المنزرعة توريد محصول القمح محصول القمح محصول القمح ألف طن

إقرأ أيضاً:

فرحة واسعة في قطاع غزة بقصف إيران الأراضي المحتلة (شاهد)

خرج عدد من أبناء قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي كبير منذ عام، إلى الشوارع فرحا بالقصف الإيراني على دولة الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء.

View this post on Instagram A post shared by ahmed jomaa (@2jomaa)

وأعلنت دولة الاحتلال، مساء الثلاثاء، أن إيران أطلقت عليها نحو 200 صاروخ، في هجوم قالت طهران إنه "انتقام" لاغتيال كل من حسن نصر الله وإسماعيل هنية.

واغتالت إسرائيل الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله في غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 سبتمبر/ أيلول الماضي، فيما اغتيل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في قصف لمقر إقامته خلال زيارة لطهران نهاية يوليو/ تموز الماضي.

لأول مرة من سنة كاملة أشوف الناس فرحانة في الشوارع — أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) October 1, 2024

فرحة عارمة تجتاح شوارع مخيم جباليا، حيث يحتفل الأهالي وهم يشاهدون الصواريخ الإيرانية تعبر سماء فلسطين المحتلة. pic.twitter.com/FmXouar1Hx — أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) October 1, 2024

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: "أطلقت إيران ما لا يقل نحو 200 صاروخ، وصفارات الإنذار متواصلة في جميع أنحاء البلاد".

فيما أعلنت هيئة المطارات الإسرائيلية إغلاق المجال الجوي وتحويل الرحلات إلى مطارات بديلة في الخارج، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت".




ودعا الجيش سكان مناطق الجنوب والوسط إلى دخول الملاجئ "على الفور".

ودوَّت صفارات الإنذار في عشرات المدن والبلدات بجنوب ووسط إسرائيل، حسب صحيفة "هآرتس" والقناة السابعة العبرية.

فرحتنا بزفت العروس تل أبيب pic.twitter.com/P0tmh3Ltjy — عبود بطاح???????? (@abod_bt) October 1, 2024

وفي إيران، أعلن الحرس الثوري، عبر بيان، بدء ضرب "أهداف" في إسرائيل بـ"عشرات" الصواريخ، "انتقاما لكل من حسن نصر الله وإسماعيل هنية".

وحذر الحرس الثوري إسرائيل من "رد مدمر" في حال ردت عسكريا على الهجوم الصاروخي.
وبدعم أمريكي مطلق، تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 حربا على قطاع غزة أسفرت عن أكثر من 138 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

مقالات مشابهة

  • وكيل «زراعة كفر الشيخ» يكرَّم مزارعا لحصوله على أعلى إنتاجية بمحصول القمح في 2024
  • تراجع أسعار الذهب وسط انتعاش الدولار وتصاعد أحداث الشرق الأوسط
  • توقعات الذهب حول العالم.. التوترات تشعل المعدن الأصفر
  • شاهد//فرحة غير مسبوقة لدى أبناء غزة مع تحليق صواريخ إيران نحو تل أبيب
  • فرحة واسعة في قطاع غزة بقصف إيران الأراضي المحتلة (شاهد)
  • روسيا تتجاوز فرنسا في توريد القمح للمغرب بالموسم الحالي
  • انقلاب سيارة نقل محملة بالقمح بالطريق الصحراوي في المنيا
  • تراجع الأصفر.. سعر الذهب الآن في سوق الصاغة
  • سعر الذهب الآن.. الاستقرار يصاحب «الأصفر» بنهاية التعاملات
  • البحوث الزراعية يكرم المزارعين المتميزين في إنتاج القمح