بعد محاولة الاغتيال التي نجا منها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا بعد اطلاق عيار ناري عليه من علي بعد 150 مترا، عاد ليستأنف حملته الانتخابية اليوم السبت.

وقال ترامب في تصريحات صحفية، إن فوزه بانتخابات الرئاسة الأميركية المقررة في نوفمبر المقبل، سيؤدي إلى إعادة القوة إلى الولايات المتحدة، والسلام إلى العالم، زاعماً أن بوسعه وقف الحروب بمكالمة هاتفية.

وذكر موقع أكسيوس الأمريكي إن عدد مشاهدي كلمة ترامب في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري تجاوز حاجز الـ25 مليون مشاهد. عبر 14 شبكة كابل وبث، وهو أعلى عدد من المشاهدين خلال الليالي الأربع للمؤتمر.

وأشار الموقع إلى أن خطاب ترامب، يوم الخميس، الذي كان أول تصريحات علنية له منذ محاولة اغتياله يوم السبت، لقي اهتماما أكبر من خطابه في مؤتمر اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري لعام 2020

ويعود ترامب إلى مسار الحملة الانتخابية، في ولاية ميشيغان، اليوم السبت، حيث سيتحدّث إلى جانب المرشح لمنصب نائب الرئيس جاي دي فانس للمرة الأولى، ومن المتوقع أمنيا أن عناصر جهاز الخدمة السرية سيتأكدون هذه المرة من أن تحول الإجراءات الأمنية المشدّدة المفروضة في الموقع، دون وقوع أي حوادث بعد محاولة الاغتيال التي تعرض لها ترمب خلال التجمع في بنسلفانيا السبت الماضي.

ويتوقع أن يكون خطاب ترامب، اليوم السبت، مماثلا لخطاباته السابقة في حملته الانتخابية التي يهاجم فيها الإدارة الديموقراطية بشأن الهجرة غير النظامية والتضخم والجريمة وحربَي أوكرانيا وغزة والسياسة تجاه الصين والتنقيب عن النفط.

ويسعى المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب لاستمالة الناخبين العرب الأمريكيين في ولاية ميشيغان المستائين من دعم الرئيس جو بايدن لإسرائيل خلال الحرب في غزة، مستعينا بدعم صهره العربي.

 المتهم بمحاولة اغتيال ترامب لديه صوراً على هاتفه للرئيس جو بايدن

وقالت مصادر أمريكية مطلعة، إن توماس كروكس البالغ من العمر 20 عاماً، المتهم باغتيال ترامب، كان لديه صوراً على هاتفه للرئيس جو بايدن، وترامب ومسؤولين آخرين، بما في ذلك المدعي العام ميريك جارلاند ومدير مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) كريستوفر راي، وفق ما أوردته وكالة أسوشيتد برس.

وأشارت الوكالة إلى أن المحققين الذين فحصوا الأجهزة الخاصة بكروكس، وجدوا أيضاً أنه بحث عن مواعيد انعقاد المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي، وكذلك أماكن ظهور ترامب، إذ أعلن مكتب "FBI" أنه تمكن من الوصول إلى هاتف كروكس المحمول، وفحص جهاز الكمبيوتر الخاص به، ومنزله وسيارته، وأجرى مقابلات مع أكثر من 100 شخص على صلة به.
 

ووفقاً للمصادر، فإن كروكس بحث أيضاً عن معلومات حول اضطراب الاكتئاب الشديد، لكن أحد هؤلاء الأشخاص قال إن المحققين لم يحددوا بعد ما إذا كان قد تم تشخيص إصابته فعلاً بهذا الاضطراب.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ترامب انتخابات الرئاسة الأميركية الولايات المتحدة حملة ترامب الانتخابية الوفد بوابة الوفد الانتخابات الأمريكية جو بايدن بايدن وترامب

إقرأ أيضاً:

صاروخ فالكون 9 يستأنف العمل بعد إيقافه مرة ثانية في غضون شهرين فقط

أوقفت إدارة الطيران الفدرالية الأميركية صاروخ "فالكون 9" التابع لشركة "سبيس إكس" يوم الأربعاء 28 أغسطس/آب الماضي، بعد فشل هبوط الصاروخ المعزز الذي أدّى إلى انقلاب المركبة الفضائية واشتعال النيران فيها، ثم لاحقا بعد مضي يومين فقط مُنح الضوء الأخضر للصاروخ باستئناف عمله من جديد.

"فالكون 9" هو صاروخ مكون من مرحلتين بطول 70 مترا وعرض 3.7 أمتار، وقابل لإعادة الاستخدام، وهو أول صاروخ مداري يمتلك تلك السمة في العالم. وميزة إعادة الاستخدام تتيح لشركة سبيس إكس معاودة استخدام الأجزاء الأكثر تكلفة من الصاروخ، مما يقلل بدوره من تكلفة الوصول إلى الفضاء.

ويعمل الصاروخ بمحركات ميرلين، وهي عائلة من محركات الصواريخ التي طورتها شركة سبيس إكس لاستخدامها في صواريخ "فالكون 1″ و"فالكون 9" وفالكون هيفي. وتستخدم محركات ميرلين الكيروسين والأكسجين السائل وقودا للصواريخ.

الصاروخ فالكون 9 (ويكيبيديا) تعطل مفاجئ

ويُذكر بأن نفس الصاروخ المعزز القابل لإعادة الاستخدام كان قد أكمل مهمته الـ23 قبل الهبوط الفاشل الأخير، وكانت جميع المهام تتعلق بإرسال أقمار صناعية تابعة لشبكة "ستارلينك" العالمية إلى مدار أرضي منخفض، وقد وقعت الحادثة في المحيط الأطلسي في أثناء محاولة الهبوط، ولم ترد أيّ أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار على الصعيد البشري.

ولاحقا في اليوم نفسه، أوقفت إدارة الطيران الفدرالية جميع العمليات المتعلقة بإطلاق صاروخ "فالكون 9″، مما أدى إلى تعليق المهام التي كان من المخطط لها، بما فيها مهمة "بولاريس داون" الخاصة التي كان من المقرر أن تأخذ رواد فضاء إلى ارتفاع 1400 كيلومتر بعيدا عن سطح الأرض، وهي أبعد مسافة يصلها الإنسان منذ رحلات أبولو قبل 50 عاما.

وتعد هذه المرة الثانية التي يجري فيها إيقاف "فالكون 9" خلال العام الجاري، بعد أن حققت الشركة سلسلة طويلة من عمليات الهبوط الناجحة وصلت إلى 267 مرّة متتالية على صعيد كلٍ من "فالكون 9" والصاروخ العملاق فالكون هيفي.

وقد شهد يوليو/تموز الماضي وقوع الحادثة الأولى حينما انفجر "فالكون 9" في المرحلة العليا منه، لتخسر الشركة جميع الأقمار الصناعية على متنه، وقد بلغ عددها 23 قمرا صناعيا تابعة لمشروع "ستارلينك"، وعلى إثر ذلك أُوقف الصاروخ لمدة 15 يوما بعد الحادثة قبل مزاولة العمل مجددا.

مقالات مشابهة

  • تقارير: حملة هاريس ‎الانتخابية جمعت 300 مليون دولار خلال شهر
  • لغز نفوق الحوت الجاسوس.. منظمات حقوق الحيوان ترجح اغتياله بالرصاص
  • ثلاثة يتنافسون على الرئاسة.. صمت انتخابي في الجزائر قبل اقتراع السبت
  • منتخب الجودو يستأنف تدريباته استعداداً «أبوظبي جراند سلام»
  • اليوم.. نيس الفرنسي يقدم محمد عبدالمنعم في مؤتمر صحفي
  • من اليمين واليسار.. هكذا تنتشر المعلومات المضللة بموسم الانتخابات الأميركية
  • ثمنه 500 دولار..ترامب يستغل محاولة اغتياله في كتاب مصور
  • صاروخ فالكون 9 يستأنف العمل بعد إيقافه مرة ثانية في غضون شهرين فقط
  • بايدن ينضم لحملة هاريس الانتخابية وحرب غزة تلقي بظلالها على الفعاليات
  • بايدن وهاريس معا للمرة الأولى خلال الحملة الانتخابية