نفذت جماعة أنصار الله "الحوثي" اليمنية هجوما بمسيرة "يافا" وهي من طراز صماد "4"، وأصابت مبنى في "تل أبيب" بالقرب من السفارة الأمريكية هناك، بعد أن قطعت مسافة تصل إلى 2000 كلم على مدار 10 ساعات.

وبحسب موقع "Ynet" العبري، فإن الطائرة بدون طيار التي انفجرت في "تل أبيب" حلقت في مسارات جديدة، جزئيا مقارنة بالحوادث السابقة، من أجل جعل أنظمة الكشف في جيش الاحتلال الإسرائيلي أكثر صعوبة.




وأضاف الموقع أن التحقيقات الأولية أثبتت أن تصميم رأس الطائرة الحربي صغير نسبيا، مع عدة كيلوغرامات من المتفجرات، لتتمكن من القيام برحلة طويلة بنجاح، ولا يتم اكتشافها قبالة سواحل الأراضي المحتلة.

وفيما يلي مواصفات المسيرة "صماد 4":

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الحوثي اليمنية الاحتلال فلسطين اليمن الاحتلال الحوثي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

نقابة الصَّحفيين السُّودانيين تنعي المصور التلفزيوني حاتم مأمون الذي مات متأثراً بإصابته في حادث المسيرة التي استهدفت منطقة “جبيت” العسكرية

نعي أليم
قال تعالى:
(وَلَنَبۡلُوَنَّكُم بِشَيۡءٖ مِّنَ ٱلۡخَوۡفِ وَٱلۡجُوعِ وَنَقۡصٖ مِّنَ ٱلۡأَمۡوَٰلِ وَٱلۡأَنفُسِ وَٱلثَّمَرَٰتِۗ وَبَشِّرِ ٱلصَّٰبِرِينَ (155) ٱلَّذِينَ إِذَآ أَصَٰبَتۡهُم مُّصِيبَةٞ قَالُوٓاْ إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّآ إِلَيۡهِ رَٰجِعُونَ (156) أُوْلَٰٓئِكَ عَلَيۡهِمۡ صَلَوَٰتٞ مِّن رَّبِّهِمۡ وَرَحۡمَةٞۖ وَأُوْلَٰٓئِكَ هُمُ ٱلۡمُهۡتَدُونَ (157) ۞ سورة البقرة.
ببالغ الحزن والأسى، تنعى نقابة الصَّحفيين السُّودانيين لجموع الصّحفيين والصحفيات عامة والمصورين خاصّة، المصور التلفزيوني حاتم مأمون، الذي انتقل إلى جوار ربه يوم أمس الثلاثاء في العاصمة المصرية القاهرة، متأثراً بإصابته في حادث المسيرة التي استهدفت منطقة "جبيت" العسكرية بشرقي البلاد أثناء تغطيته التلفزيونية لزيارة قائد القوات المسلحة السودانية عبد الفتاح البرهان للمعسكر في 31 يوليو الماضي.
عمل الفقيد في عدد من المواقع من بينها قناة "سودانية 24". وإذ تنعى نقابة الصحفيين السودانيين الفقيد، فإنها تنعى شاباً مجتهداً ومعطاءً، عُرف بتفانيه في العمل وإخلاصه، وحبه لزملائه.
تتقدم نقابة الصَّحفيين السُّودانيين بالتعازي الحارة لأسرته ولزملائه في قناة سودانية 24 وأصدقائه وعارفي فضله.
رحم الله الفقيد، "إنا لله وإنا إليه راجعون".
4 سبتمبر 2024م  

مقالات مشابهة

  • جماعة الحوثي تهاجم الرياض وتتهمها بنقض اتفاق رعته الأمم المتحدة
  • البنتاغون: ناقلة النفط سونيون التي هاجمتها مليشيا الحوثي ما زالت تحترق بالبحر الأحمر
  • جماعة الحوثي سارعت بالنفي.. صحفي سعودي بعد مزاعم استهداف سفينة سعودية: من يحاول يكسر لنا غصنا سنقطع شجرته
  • تعرف على الدول التي أعلنت حظر بيع الأسلحة للاحتلال (إنفوغراف)
  • نقابة الصَّحفيين السُّودانيين تنعي المصور التلفزيوني حاتم مأمون الذي مات متأثراً بإصابته في حادث المسيرة التي استهدفت منطقة “جبيت” العسكرية
  • الحكومة اليمنية: إنهاء الانقلاب هدف لا رجعة عنه إذا لم تذعن جماعة الحوثي للحل السياسي
  • شاهد.. قدرات الطائرة المسيرة الأردنية شاهين
  • خطير للغاية: ماذا يعني إصدار جماعة الحوثي قرارا بإنشاءـ”المكتب القانوني للدولة” وإلغاء وزارة الشؤون القانونية؟
  • الأمم المتحدة: مقاطع الفيديو التي نشرها الحوثيون "اعترافات فسرية"
  • أبرز الإضرابات التي نفذها الهستدروت بتاريخ الاحتلال (إنفوغراف)