صحيفة صدى:
2024-09-06@01:36:43 GMT

التعاون يلغي وديته ويبحث عن مواجهات في سلوفينيا

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

التعاون يلغي وديته ويبحث عن مواجهات في سلوفينيا

نواف السالم

اضطر نادي التعاون إلى إلغاء المباراة الودية التي كانت ستجمعه مع نادي بيستريكا السلوفيني اليوم بسبب تقلبات الأحوال الجوية.

من جهة أخرى، تبحث إدارة الكرة في نادي التعاون عن مواجهتها التجريبية خلال المعسكر الخارجي، حيث ترغب في أن يخوض الفريق 4 مواجهات.

كما اتفق التعاون مع مسؤولي نادي ضمك، على تنظيم مباراة تجريبية تجمع الفريقين، لتكون ضمن برنامج المباريات في المعسكر الخارجي.

يذكر أن نادي ضمك ينظم أيضا معسكرًا في سلوفينيا، ومن المقرر أن يفتتح التعاون الموسم بمواجهة النصر، في 14 أغسطس المقبل، في بطولة كأس السوبر السعودي.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الأحوال الجوية نادي التعاون

إقرأ أيضاً:

أحمر الناشئين يخسر ضربة البداية ويبحث عن التعويض أمام السعودية

تعرّض منتخبنا الوطني للناشئين للخسارة أمام شقيقه اليمني بثلاثة أهداف بهدف في مستهل مشواره ببطولة غرب آسيا الحادية عشرة للناشئين التي تستضيفها المملكة الأردنية حتى الحادي عشر من الشهر الجاري، ويخوض المنتخب غدا الأربعاء مواجهة حاسمة أمام السعودية من أجل إبقاء آماله في التأهل حتى الجولة الأخيرة. ولعب منتخبنا بتشكيلة مكونة من أحمد الرواحي في حراسة المرمى، والحسن القاسمي وشهاب الغزالي وفهد المشايخي ومحمد المشايخي وسليمان الخروصي وعبدالعزيز البلوشي وفراس السعدي وأسامة المعمري وأحمد العمراني والوليد الراشدي، بينما لعب المنتخب اليمني بوسام الأصبحي في حراسة المرمى، وعمر أنور وأحمد ناصر ومحمد مشبح وأحمد نعمان وأيمن محمد وعبدالله ردمان وعلي دليو وأحمد طلال وكريم حمدي ومدين الورد.

مع صافرة الحكم اللبناني علي رضا اندفع لاعبو منتخب اليمن من أجل السيطرة على وسط الملعب وتمكن كريم حمدي من تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة العاشرة، وحاول لاعبو منتخبنا نفض غبار هذا الهدف المكبر وشن العمراني والراشدي عدة هجمات ولكن كان ينقصها مزيد من التركيز، وبين هذا وذاك تمكن المنتخب اليمني من تسجيل الهدف الثاني قبل 8 دقائق من نهاية الشوط الأول عن طريق علي دليو.

واستشعر منتخبنا من السقوط مبكرا في مستهل مشوار البطولة ولملموا صفوفهم في الشوط الثاني الذي كان فيه منتخبنا أفضل خاصة في نصفه الأول وتمكن أحمد العمراني المحترف في نادي العين الإماراتي من تسجيل هدف تقليص الفارق في أول 10 دقائق من الحصة الثانية، واستمر اللعب سجالا بين الجانبين ومع رغبة منتخبنا في التعديل واليمن في حسم المواجهة تمكن كريم حمدي من الوصول للمرة الثانية لخشبات الرواحي لتنتهي المباراة بفوز اليمن بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد ليتصدر المنتخب اليمني المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط.

ويخوض المنتخب غدا الأربعاء عند الساعة التاسعة بتوقيت سلطنة عمان مواجهة حاسمة أمام السعودية على ملعب الأمير محمد في مدينة الزرقاء بهدف تعويض خسارة البداية والخروج بأي نتيجة إيجابية. بدوره يأمل المنتخب السعودي في تحقيق بداية إيجابية قبل مواجهة اليمن في الجولة الثالثة يوم الجمعة القادم، حيث خاض المنتخب مباراة ودية في الطائف أمام سوريا انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، وانخرط المنتخب في معسكرات مستمرة في الفترة الماضية حيث لعب مباراتين أمام منتخب موريتانيا 2-0 و3-0 على التوالي بداية شهر أغسطس، وتضم القائمة للمنتخب السعودي كلا من وافي الأكلبي، محمد بوخليف، موسى آل عيد، فهد الحقباني، مشعل الداود، عبدالعزيز عسيري، مؤيد سليم، محمد القرني، عادل عياش، ناصر الفيحاني، يزيد الدوسري، تركي النجعي، معمر الجهني، سعيد الدوسري، أبو بكر سعيد، عبدالعزيز الفواز، حبيب آل انتيف، ثاري أحمد، محمد مدخلي، تركي القحطاني، عبدالله هزازي، صبري دهل، أسامة الدغمة، مختار برناوي، سالم صالح، الوليد العوفي، عبدالهادي مطري.

وبحسب نظام البطولة يقام الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي، ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية، وتضم المجموعة الأولى: الأردن والعراق ولبنان، فيما تضم الثانية اليمن والسعودية ومنتخبنا، وفي المجموعة الثالثة منتخبات البحرين وسوريا وفلسطين.

وتستعد منتخبات غرب آسيا من خلال هذه البطولة لتصفيات أمم آسيا التي ستقام في أكتوبر المقبل، وسيبدأ منتخبنا مشواره بالتصفيات بمواجهة المضيف سنغافورة 23 أكتوبر ثم يلتقي غوام بعد يومين ويختتم مشواره بلقاء المصنف الأول في المجموعة طاجيكستان في 27 أكتوبر، ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات العشر إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، إلى النهائيات التي تستضيفها السعودية خلال الفترة من 3-20 أبريل من عام 2025، وخلال النهائيات التي تحتضنها السعودية تتأهل جميع المنتخبات الثمانية التي تتأهل لربع النهائي لنهائيات كأس العالم دون 17 عاما التي ستقام في دولة قطر العام القادم لأول مرة بمشاركة 48 منتخبنا وتستمر بالعدد ذاته من المنتخبات في نسخ متتالية من 2025-2029، وحقق منتخبنا من قبل اللقب الآسيوي في نسختي 1996 و2000 في تايلند وفيتنام، فيما تأهل لكأس العالم ثلاث مرات في الإكوادور 1995 ومصر 1997 وترينيداد وتوباجو 2001.

مقالات مشابهة

  • ثنائية الخطر الخارجي والسيطرة الداخلية.. ما وراء إدانة اليمنيين بخلايا التجسس؟! (تحليل خاص)
  • بعد انتقاله للدوري اليوناني .. أوناحي يلغي متابعة بنعطية على الإنستغرام
  • رئيس جامعة المنصورة يستجيب لـ " الوفد" ويبحث ملف مستشفى الطوارىء
  • الاحتلال يلغي خط سكة الحديد من العفولة إلى جنين.. ما علاقة تركيا؟
  • الشيخ الخزعلي يستقبل رئيس الجمهورية ويبحث معه تطورات الأوضاع في البلاد
  • سلوفينيا: صبر مجلس الأمن الدولي ينفد إزاء محادثات الهدنة في غزة
  • سلوفينيا تلمّح إلى تحرك من مجلس الأمن تجاه غزة
  • سلوفينيا: على الأرجح يجب اتخاذ إجراء لوقف اطلاق النار في غزة
  • الاحتلال يلغي زيارات المحامين لسجني ريمون ونفحة بزعم انتشار "الجرب"
  • أحمر الناشئين يخسر ضربة البداية ويبحث عن التعويض أمام السعودية