ماجد محمد

أعلنت وزارة الرياضة، اليوم السبت، نتائج تقييم مبادرة الحوكمة للربعين الثالث والرابع من الموسم الرياضي 2023-2024، حيث قسمت الوزارة الأندية إلى خاصة وعامة.

وتم الكشف عن درجة الدعم المستحق للأندية الرياضية الخاصة، التي تضم الهلال والنصر والأهلي والقادسية والاتحاد والدرعية.

وحقق الهلال العلامة الكاملة، بالربع الثالث، في المؤشرات المحققة في تقييم الحوكمة، بتحقيق 15 مؤشرًا من أصل 15، فيما حققت أندية القادسية والنصر والأهلي والاتحاد، 14 مؤشرًا من أصل 14، بينما حقق الدرعية 12 مؤشرًا من أصل 13.

وكشفت الوزارة عن استحقاق أندية الهلال (فئة أ) والقادسية والنصر والأهلي (فئة ب)، والاتحاد (فئة ج)، للدعم الكامل، فيما تم تخفيض قيمة الدعم لناديي النصر والاتحاد، بسبب عدم الانتقال لفئة أعلى من الموسم الماضي إلى الحالي، فيما استحق الدرعية (فئة ج) دعمًا جزئيًا.

وبقياس الربع الرابع، كشفت وزارة الرياضة عن استحقاق الهلال لدعم جزئي بعد تحقيق 26 مؤشرًا من أصل 30، وكذلك الدعم الجزائي للنصر (25 مؤشرًا من أصل 27) والأهلي (26 مؤشرًا من أصل 27)، والدرعية (20 مؤشرًا من أصل 25)، فيما استحق القادسية دعمًا كاملًا لتحقيق 27 مؤشرًا من أصل 27، وكذلك الاتحاد (25 مؤشرًا من أصل 25).

والجدير بالذكر أنه وفق الأندية الرياضية العامة، فإن ناديي الشباب والاتفاق، استحقا الدعم الكامل عن الربعين الثالث والرابع من الموسم الرياضي 2023-2024، فيما تم تقسيم الأندية العامة إلى 5 فئات (أ، ب، ج، د، هـ).

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: القادسية النصر روشن وزارة الرياضة

إقرأ أيضاً:

مصادر: الهجوم الروسي على بولتافا أدى إلى مقتل وجرح قرابة 300 عسكري

أفاد مصدر لـ RT اليوم الثلاثاء، بمقتل وإصابة أكثر من 300 مسلح أوكراني بينهم مدربون أجانب في هجوم روسي استهدف معهد الاتصالات العسكري التابع للقوات الأوكرانية في بولتافا.

وأشار المصدر إلى أن الهجوم تم تنفيذه على مركز تدريب فيلق الإشارة الأوكراني بصاروخين من طراز "إسكندر-إم"، وتبين طبيعة الدمار أن صاروخا سقط بين الطابقين الثالث والرابع، وأدى الانفجار إلى انهيار سقف الطابقين الرابع والخامس، لكن سقف المبنى لم ينهر.

وقال المصدر إن الصاروخ الثاني أصاب سطح المبنى من الأعلى، ما أدى إلى انهيار السقف وأسقف الطوابق الخامس والرابع والثالث.

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أعلن الرئيس المشارك للمجلس التنسيقي لاندماج المناطق الروسية الجديدة فلاديمير روغوف، أن الجيش الروسي وجه ضربة صاروخية استهدفت المعهد العسكري الأوكراني للاتصالات في بولتافا.

وبحسب صحيفة "التايمز" البريطانية، كان هذا المعهد أحد أهم المنشآت الأوكرانية وأكثرها فعالية منذ انطلاق العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وذكرت وكالة "أر بي كا الأوكرانية" نقلا عن مصادر، أنه تم فتح قضية جنائية ضد الجيش الأوكراني بعد قصف معهد الاتصالات العسكرية في بولتافا، بتهمة الإهمال.

مقالات مشابهة

  • نقل مواجهة الهلال والاتحاد لعدم جاهزية المملكة ارينا
  • الثلاثي البرازيلي للهلال في أحدث ظهور .. فيديو
  • الهلال الأحمر ينفذ مبادرة توزيع المستلزمات المدرسية في العين
  • الوزيرة عمور تقول إن القطاع السياحي بالمغرب سجل نتائج جيدة خلال الموسم الصيفي لهذا العام
  • الاتحاد يهدد الهلال بـ7 صفقات نارية
  • من السماء إلى الأرض.. اللقب المشؤوم يهدد صفقة الهلال التاريخية
  • «الهلال الأحمر» يعزز مواهب الأيتام من خلال مبادرة «لون حلمهم»
  • “الهلال” يعزز مواهب الأيتام من خلال مبادرة “لون حلمهم”
  • مصادر: الهجوم الروسي على بولتافا أدى إلى مقتل وجرح قرابة 300 عسكري
  • بالأسماء.. المغادرون والقادمون لأندية الهلال والنصر والأهلي والاتحاد بعد إغلاق سوق الانتقالات في السعودية