نواف السالم

تأثر أولمبياد باريس لعام 2024 بانقطاع أجهزة الكمبيوتر العالمية الذي أصاب شركة مايكروسوفت، يوم أمس الجمعة، وذلك قبل أسبوع واحد من حفل الافتتاح.

وقالت محطة “بي.إف.إم” التلفزيونية الفرنسية، إنه قبل أسبوع واحد بالضبط من حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس، وبعد الأزمة السياسية الحادة وتقلبات نهر السين وإخطار الراقصين بإضراب يوم 26 يوليو، اضطرت اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية في باريس إلى الاعتراف بأن عملها تأثر أيضًا بالانقطاع الذي أثر في أنظمة تشغيل “مايكروسوفت” حول العالم، التي تستخدم حل الأمن السيبراني “CrowdStrike” .

وقالت اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024، أن هذه المشاكل عطلت عمليات تكنولوجيا المعلومات لمنظمي الألعاب الأولمبية، لكنها أكدت بعد ذلك أن فرقها “عُبِّئَت بالكامل للحد من تأثير هذه المشاكل وبعد ظهر أمس الجمعة، عاد العمل بشكل طبيعي .

وأوضح مصدر داخل اللجنة المنظمة أن الانقطاع قد يعطل وصول الرياضيين والوفود الوطنية إلى القرية الأولمبية التي افتتحت يوم الخميس الماضي ولعدة ساعات، توقفت حركة السفر في المطارات، كما عُلِّقَت الاتصالات من قبل بعض شركات الطيران في وقت يصل فيه الرياضيون بأعداد كبيرة إلى فرنسا.

وأضاف المصدر إن نظام الاعتماد عُدِّل، موضحًا أن ذلك قد يعطل أيضًا وصول الرياضيين الذين ألغيت رحلاتهم؛ بسبب توقف حركة السفر في المطارات لعدة ساعات، وتعليق الاتصالات من قبل شركات الطيران.

وقالت الشركة الوطنية الفرنسية للسكك الحديدية وشركة إدارة المترو في باريس، لصحيفة “لو باريزيان”، إن الوضع سيؤثر على عمليات شركات الطيران المعنية في باريس، شارل ديغول، وباريس أورلي، موضحة أن هناك تباطؤا في التسجيلات والتأخير والتعليق المؤقت.

والجدير بالذكر ، إن مطاري شارل ديغول وباريس أورلي، يعدان نقطتي الدخول الرئيسيتين إلى فرنسا لحضور الألعاب الأولمبية، في الوقت الذي كان من المفترض تدفق جديد من الرياضيين، الذين بدؤوا في الاستقرار بالقرية الأولمبية، والمشجعين الذين كان من المفترض أن يصلوا إلى العاصمة الفرنسية.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أولمبياد باريس فرنسا مايكروسوفت فی باریس

إقرأ أيضاً:

الأكاديمية الوطنية تكرم البطل أحمد الجندي بعد فوزه بذهبية أولمبياد باريس

كتب- محمد نصار:

استقبلت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية، الوطنية للتدريب، البطل الأوليمبي أحمد الجندي، خريج البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الإفريقى للقيادة، ووالدته الدكتورة منى شفيق، للاحتفال بحصوله على الميدالية الذهبية وتسجيل رقم عالمي وأوليمبي جديد باسم مصر في رياضة الخماسي الحديث.

والتقى الجندي مجموعة من متدربي الأكاديمية من البرامج المختلفة في لقاء مفتوح استعرض فيه الطريق للبطولة وأهم التحديات التي واجهته كرياضي خلال رحلة دامت لسنوات.

وعبرت د. رشا، عن اعتزازها بما حققه أحمد من إنجاز فريد في تاريخ رياضة الخماسي الحديث كأحد خريجي الأكاديمية، وتسجيله رقم أوليمبي جديد باسم مصر، مما يبعث رسالة أمل لمتدربي الأكاديمية المستقبليين في تحقيق الإنجازات، تأكيدا بأن الأكاديمية هي المشروع القومي للاستثمار في رأس المال البشري من أجل مستقبل مستدام.

مقالات مشابهة

  • عشيقها أشعل بها النار.. وفاة اللاعبة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي بعد شهر على مشاركتها في باريس
  • منتخب مصر يقيم ممرًا شرفيًا لأبطال أولمبياد باريس
  • ممر شرفي من "الفراعنة" لأبطال أولمبياد باريس
  • بعد مضي أسابيع على فضائح أولمبياد باريس.. هل حصل المتسببون في إهانة المغرب على صكوك الغفران؟
  • حادث مأساوي.. تفاصيل حرق عداءة بعد عودتها من أولمبياد باريس
  • بسبب الحلقات الأولمبية.. خلاف بين بلدية باريس وأحفاد مصمم برج إيفل
  • محافظ الغربية يستقبل البطل أحمد الجندي الحاصل على ذهبية أولمبياد باريس 2024
  • بوتين ينتقد فوز الجزائرية إيمان خليف في أولمبياد باريس ويصفه بـ الهراء
  • الأكاديمية الوطنية تكرم البطل أحمد الجندي بعد فوزه بذهبية أولمبياد باريس
  • لوفيغارو الفرنسية: شمال أفريقيا يشهد أسرع ارتفاع في درجات الحرارة