كتب- محمد أبو بكر:

وصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، غانا لحضور فعاليات الدورة السادسة لاجتماع منتصف العام التنسيقي للاتحاد الأفريقي.

جاء ذلك بحسب نبأ عاجل أذاعته قناة إكسترا نيوز الإخبارية.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، غادر صباح اليوم، مطار القاهرة الدولي، متجها إلى العاصمة أكرا بدولة غانا، للمشاركة، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في فعاليات الدورة السادسة لاجتماع منتصف العام التنسيقي للاتحاد الأفريقي غدا الأحد، الموافق ٢١ يوليو ٢٠٢٤، وذلك على ضوء رئاسة مصر الحالية لوكالة الاتحاد الإفريقي للتنمية (النيباد).

اقرأ أيضًا:
بعد إيقاف تأشيرة عمرة الـB2C.. مصير تأشيرة الزيارة وباركود العمرة

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان غانا مصطفى مدبولي اجتماع منتصف العام

إقرأ أيضاً:

نيابة عن الرئيس.. مدبولي يشارك في الجلسة الافتتاحية لقمة منتدى «التعاون الصيني ـ الإفريقي» ببكين

شارك رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في قمة منتدى التعاون الصيني ـ الإفريقي بالعاصمة بكين اليوم /الخميس/، في الجلسة الافتتاحية للمنتدى، برئاسة رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينج، والرئيس السنغالي (الرئيس المشارك للمنتدى)، فضلا عن رؤساء الدول والحكومات المشاركين بالمنتدى، وعدد من ممثلي المنظمات الإقليمية والدولية، يأتي في مقدمتهم أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، وموسى فقيه رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي.

ولدى وصوله إلى مقر الجلسة الافتتاحية بقاعة الشعب الكبرى بالعاصمة الصينية بكين، جرى التقاط الصور التذكارية مع رؤساء الدول والحكومات المشاركة، ثم أعقب ذلك بدء مراسم الجلسة الافتتاحية.

وألقى الرئيس الصيني كلمة أكد خلالها تطلعه لدعم العلاقات مع القارة الإفريقية وترفيعها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية في كافة المجالات، لاسيما الصناعة والزراعة والبنية التحتية، داعيا إلى تطبيق نموذج تنموي أكثر عدالة وصديقا للبيئة.

كما تناول الجهود الصينية لدعم الدول الإفريقية، منوها إلى عدد من المبادرات التي تعتزم بلاده تطبيقها خلال السنوات الثلاث المقبلة لدعم الدول الإفريقية وترفيع العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.

وجاءت كلمات كل من الرئيس السنغالي (الرئيس المشارك للمنتدى)، ورئيس موريتانيا (الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي)، ورؤساء التجمعات الاقتصادية الإقليمية في القارة، ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، في إطار الحرص على دعم العلاقات الصينية الإفريقية في مختلف المجالات، بينما تناولت كلمة الأمين العام للأمم المتحدة، التحديات التي تواجه الدول الإفريقية في مجال التنمية، وسبل مساعدتها على تجاوز تلك التحديات، فضلا عن ضرورة إصلاح الأمم المتحدة والنظام المالي العالمي.

اقرأ أيضاًمدبولي: منتدى التعاون الصيني الإفريقي يثري العلاقات ويدفع التعاون للأمام

نيابة عن الرئيس.. مدبولي يتوجه إلى بكين للمشاركة في منتدى التعاون الصيني-الإفريقي «فوكاك»

مقالات مشابهة

  • خلال مشاركته «منتدى التعاون الصيني ـ الأفريقي».. مدبولي يلتقي رئيس شركة «تشاينا إنرجي»
  • نيابة عن الرئيس.. مدبولي يشارك في الجلسة الافتتاحية لقمة منتدى «التعاون الصيني ـ الإفريقي» ببكين
  • عاجل| بمشاركة مدبولي.. انطلاق منتدى التعاون الصيني الإفريقي
  • اقتصادي يكشف دلالة مشاركة مدبولي في أعمال المنتدى الصيني الأفريقي (فيديو)
  • 6 أشهر تحتفي بـ «العمال» على «ضفاف السادسة» في 12 لعبة
  • أردوغان يقبل دعوة روسيا لحضور قمة “بريكس” وبروكسل تذكره بشروط الانضمام للاتحاد الأوروبي
  • مدبولي لـ شينخوا: منتدى التعاون الصيني الإفريقي منصة للحوار
  • مدبولي: منتدى التعاون الصيني الإفريقي يثري العلاقات ويدفع التعاون للأمام
  • دبلوماسي يكشف أهمية زيارة مدبولي لبكين للمشاركة في قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي
  • مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية يعلن موعد إقامة الدورة الـ 26