الثورة نت / معين حنش

اختتمت مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية اليوم، الدورة التأهيلية والثقافية الأولى، لعدد 51 متدرباً من مسؤولي الأقسام والعنابر من نزلاء الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة.

وفي الاختتام حث رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية اللواء إسماعيل عبدالملك المؤيد الخريجين على نقل استفادوا منه خلال الدورة، وما تعلموه لزملائهم النزلاء، وأن يكونوا القدوة في التعامل والإحسان.

. وأكد أهمية استمرار الدورات والأنشطة الثقافية لتشمل كافة نزلاء الإصلاحيات في بقية المحافظات، وأشار إلى أهمية أن يلتحق النزلاء في كافة الإصلاحيات بالدورات التي تعني بتعليم المهن الحرفية في معامل الاصلاحيات ليكون المسار مثمراً وفعالاً مستقبلاً وبما يعود بالفائدة والخبرة لدى النزلاء.

بدوره أكد مدير إدارة التدريب والتوجيه بالمصلحة، حسين الحوري، أهمية الدورة التي استهدفت مسؤولي العنابر والاقسام بإصلاحية الأمانة، موضحاً أنها احتوت دروس في القرآن الكريم، ومواد علمية وثقافية.. وحث الخريجين على تطبيق العلوم والمعارف المختلفة التي تلقوها خلال فترة الدورة التي استمرت لمدة 15 يوماً ونقل ما تلقوه لزملائهم النزلاء.

وفي ختام الحفل بحضور عدد من مدراء العموم بالمصلحة، ومدراء الإدارات بإصلاحية الأمانة، وعدد من الضباط والأفراد؛ تم توزيع شهادات تقديرية للمشاركين في الدورة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

أمسيات وفعاليات بمديريات أمانة العاصمة بذكرى المولد النبوي

الوحدة نيوز/ نظم مكتب التعبئة العامة بحي تونس بمديرية الثورة في أمانة العاصمة، أمسية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكدت كلمات الأمسية التي حضرها عضو مجلس الشورى محمد المصري ورؤساء دائرة الشئون الثقافية والإعلامية بمكتب الرئاسة زيد الغرسي ولجنة التخطيط والتنمية بالأمانة شرف الهادي والهيئة العامة للآثار عباد الهيال ووكيل الهيئة إبراهيم الهادي، أن ذكرى المولد النبوي تجسيد للقيم والمبادئ التي جاء بها الرسول الأعظم.

واعتبرت الكلمات، هذه المناسبة محطة للحث على الاقتداء بالرسول الكريم، والتزود من سيرته العطرة وقيمه وأخلاقه ومبادئه العظيمة، ومعاني الجهاد والصبر والتضحية والصمود في مواجهة الأعداء ونصرة المظلومين.

وأوضحت أن مظاهر الابتهاج بذكرى المولد النبوي الشريف، من فعاليات وندوات وأمسيات التي ستتوج بالاحتفال الأكبر في الثاني عشر من ربيع الأول، هو مصداق لكتاب الله تعالى، وترسيخ الارتباط والانتماء والولاء لرسول الله صلوات الله عليه وآله.

تخللت الأمسية أناشد وقصائد شعرية وبرع شعبي.

فيما شهدت مديرية شعوب، أمسيات في حارات سعوان الغربية والشرقية وراس الشعب وبير البابلي ونوبة النص وبير الدفعي، شارك فيها رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالمجلس المحلي بالأمانة حمود النقيب وعضو المجلس علي الرحبي ووكيل الأمانة محمد البنوس وقيادات محلية وتنفيذية وعقال وأبناء الحارات.

وأكد المشاركون في الأمسيات، ضرورة تضافر كل الجهود الرسمية والشعبية للحشد والمشاركة الكبيرة في الأنشطة والفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف، بما يليق بمكانة وعظمة صاحبها صلوات الله عليه وآله في قلوب اليمنيين.

واعتبروا الاحتفال بالمولد النبوي، محطة سنوية للأمة الإسلامية لاستلهام الدروس والعبر من المنهج النبوي والاستفادة منها في تعزيز قوة ومكانة الأمة وتمكينها من أعدائها وتحقيق النصر والعزة والكرامة.

تخللت الأمسيات العديد من الفقرات الثقافية والأناشيد والقصائد وفقرات شعبية معبرة.

كما شهدت مديريات الوحدة والسبعين ومعين وصنعاء القديمة وآزال، فعاليات وأمسيات احتفالية بمشاركة رسمية وشعبية واسعة، ابتهاجاً بذكرى مولد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

تضمنت الأمسيات التي حضرها وكيلا الأمانة المهندس عبدالفتاح الشرفي وعلي شريم وعدد من مديري المديريات والمكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية والعقال، العديد من الكلمات والفقرات المتنوعة التي أشارت إلى أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة، وتعزيز الارتباط بالرسول الكريم والاقتداء بنهجه.

واستعرضت محطات من سيرة وحياة الرسول الكريم -صلى الله عليه وآله وسلم- وفضائله وسجاياه وأخلاقه وقيمه ومبادئه، وحرصه على هداية الناس وإخراجهم من الظلمات إلى النور.

وأكدت الكلمات، أن ذكرى المولد النبوي، مناسبة تتجلى فيها الهوية والروحية الإيمانية التي أرساها الرسول الأعظم في الأمة، وتعزيز الصمود والثبات والجهاد في سبيل الله ونصرة الدين والمستضعفين ومواجهة أعداء الله ورسوله والمسلمين.

تخللت الأمسيات والفعاليات أناشيد وقصائد شعرية وأنشطة متنوعة.

مقالات مشابهة

  • أمانة العاصمة المقدسة تبرم اتفاقية مع مؤسسة إكرام الموتى الأهلية وجمعية يقين
  • المؤسسة المحلية للمياه في أمانة العاصمة تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمانة الرياض تعزز الامتثال والأعمال البيئية في العاصمة
  • تواصل فعاليات دورة الحكام الدوليين وحكام النخبة في كرة القدم
  • بيرم: وزارة العمل في خدمة جميع اللبنانيين
  •  صور| المواكب المحمدية تجوب أحياء أمانة العاصمة ابتهاجاً بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف
  • جامعة أسيوط تشهد افتتاح الدورة التدريبية لعدد 50 إماما وواعظا بالأوقاف بالمحافظة   
  • أمسيات وفعاليات بمديريات أمانة العاصمة بذكرى المولد النبوي
  • بالصور والتفاصيل.. المواكب المحمدية تجوب أحياء أمانة العاصمة ابتهاجاً بقدوم ذكرى المولد النبوي
  • فتح باب التسجيل للمشاركة في دورة ألعاب السيدات