الجزيرة:
2024-09-06@01:34:46 GMT

معهد إسرائيلي: هكذا يمكن وقف هجمات الحوثيين

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

معهد إسرائيلي: هكذا يمكن وقف هجمات الحوثيين

حذر معهد أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي من أنه من دون وقف إطلاق النار في قطاع غزة، فإن جماعة أنصار الله (الحوثيين) ستزيد من تصعيد هجماتها على إسرائيل، بعد أن قصفت مسيّرة قادمة من اليمن أمس الجمعة مبنى وسط تل أبيب مخلفة قتيلا و10 مصابين.

وقال المعهد الأمني الإسرائيلي إن هناك صعوبات تحول دون إيجاد حل عسكري لتهديدات الحوثيين، في إشارة إلى قصفهم إسرائيل وهجماتهم البحرية ضد السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بها.

وفي وقت سابق، كشفت صحيفة إسرائيلية -نقلا عن مصدر كبير في الجيش الإسرائيلي- أن هجوم مسيّرة يعتقد أنها جاءت من اليمن، على تل أبيب يُعد بمثابة 7 أكتوبر جديد لأنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلي.

وحسب ما أوردته صحيفة "كالكاليست" نقلا عن المصدر ذاته، فإن نجاح الحوثيين بإطلاق مسيّرة مفخخة تقطع مسافة أكثر من ألفي كيلومتر وتصل إلى تل أبيب يعدّ فشلا مدويا لأنظمة الدفاع الجوي، وينذر بانتهاء عصر "السماء الصافية"، في إشارة إلى طبقات أنظمة الدفاع الجوي التي تحمي إسرائيل.

كما نقلت هيئة البث الرسمية وقنوات إسرائيلية أن وزير الدفاع يوآف غالانت أجرى تقييما للوضع مع رئيس الأركان هرتسي هاليفي في أعقاب انفجار الطائرة المسيّرة في قلب تل أبيب.

كيف يمكن تفسير استمرار "أنصار الله" في استهداف السفن في البحر الأحمر؟ وما الخيارات التي تمتلكها إسرائيل للرد على الجماعة عقب استهدافها تل أبيب بطائرة مسيّرة؟#الأخبار #حرب_غزة pic.twitter.com/riOIxLwfZd

— قناة الجزيرة (@AJArabic) July 20, 2024

وفجر أمس الجمعة، أفادت هيئة البث بمقتل إسرائيلي وإصابة 10 آخرين إثر سقوط مسيرة وسط تل أبيب، على بعد مئات الأمتار من سفارة الولايات المتحدة.

بدورها، أعلنت جماعة الحوثي اليمنية مسؤوليتها عن الهجوم، وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع إن ما سماها "المسيّرة يافا" لا تستطيع الرادارات كشفها"، مؤكدا أن الجماعة "تملك بنك أهداف في فلسطين المحتلة"، وأنها ستمضي في ضربها تباعا، إلى جانب هجماتها البحرية التي تربط توقفها بانتهاء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات تل أبیب

إقرأ أيضاً:

روسيا تشنّ هجمات جوية مكثفة على كييف ولفيف

قال مسؤولون عسكريون أوكرانيون، اليوم الأربعاء، إن روسيا شنت هجوماً صاروخياً على العاصمة كييف وهجوماً بطائرات مسيرة على مدينة لفيف في الغرب، والتي لا تبعد كثيراً عن الحدود مع بولندا، العضو في حلف شمال الأطلسي.

وأضاف المسؤولون أن وحدات الدفاع الجوي عملت على صد الهجمات.

وقال شهود إنهم سمعوا دوي عدة انفجارات على مشارف كييف، وهو ما يبدو ناجماً عن تشغيل أنظمة الدفاع الجوي.

وذكرت القوات الجوية الأوكرانية، عبر تطبيق تليغرام للتراسل، أن كل أنحاء أوكرانيا في حالة تأهب للغارات جوية.

ونشرت وزارة الدفاع الروسية مقطع فيديو يوثق قيام وحدات من القوات الروسية بتدمير راجمة صواريخ من طراز "فامبير" تشيكية الصنع في مقاطعة سومي.

Tonight ruzzia has launched missiles at Lviv in Ukraine????????, causing damage to several residential buildings and resulting in civilian casualties. Nowhere is safe. Russia will push further, and continue to do so, if the West keeps ignoring them.
#LetUkraineStrikeBack pic.twitter.com/h8nSqf3pXR

— Mikle P ???????????????????????????????????????? (@penhersky) September 4, 2024

وأوضحت الدفاع الروسية، في بيان لها، أن وحدات من قوات مجموعة "الشمال" الروسية، دمرت راجمة صواريخ من طراز "فامبير" تشيكية الصنع، بقذيفة عالية الدقة من طراز "كراسنوبول" في مقاطعة سومي.

مقالات مشابهة

  • معهد أمريكي: توصيف الحوثيين بأنهم وكلاء إيران يقلل من حجم تهديد الجماعة ويحجب الحل (ترجمة خاصة)
  • ضابط إسرائيلي: دون المساعدات الأمريكية لن تتمكن إسرائيل من محاربة غزة لأكثر من بضعة أشهر
  • كيف يمكن التغلب على التحديات التي تواجه الشركات عند توظيف المواهب المستقلة؟
  • روسيا تشن هجمات جوية على كييف ولفيف
  • روسيا تشنّ هجمات جوية مكثفة على كييف ولفيف
  • أخطر مشاريع افتتحها الرئيس العليمي في تعز ودلالاتها التي تثير جنون الحوثيين
  • المرور يكشف عن المخالفات التي يمكن تمديد مهلة سدادها
  • الجيش الأمريكي: هجمات الحوثيين على ناقلات النفط تهدد البحر الأحمر والتجارة العالمية
  • معهد بحثي إسرائيلي: حزب الله شن 281 هجوما في أغسطس قتل فيها 3
  • صحيفة إسرائيلية: استمرار هجمات الحوثيين دليل على عجز أمريكا والدول الغربية