مسقط - الرؤية

كشفتْ اللجنة المنظمة لدوري عمان للاكاديميات الكروية عن عدد الأكاديميات التي سجلت للمشاركة في المسابقة التي تنطلق في أكتوبر القادم بتنظيم مجموعة مسقط للإعلام وبإشراف الاتحاد العماني لكرة القدم.. حيث بلغ عدد الفرق التي أعلنت مشاركتها حتى الآن ٧٥ فريقاً يمثلون ٢٦ أكاديمية ، وهو رقم لم يسجل من قبل على المستوى المحلي.

وقال فادي قطّار رئيس اللجنة المنظمة: نتوقع أن يكون هناك إقبال كبير للمشاركة في المسابقة الاولى التي تحظى بهذا التنظيم والتنسيق المشترك مع اتحاد الكرة والجوائز المالية المقدمة.

وكانت اللجنة المنظمة لدوري عمان للاكاديميات قد عقدت لقاءاً تعريفيا بالأكاديميات حضره عدد كبير من الاكاديميات وذلك بفندق جراند ميلينيوم والذي تم فيه الإعلان عن نظام المسابقة واللوائح المنظمة للبطولة التي ستقام على مرحلتين الاولى منافستها تبدأ على مستوى المحافظات فيما تقام نهائياتها في محافظة مسقط.

واعلنت اللجنة المنظمة خلال اللقاء التعريفي الذي حضره الاتحاد العماني لكرة القدم يمثله عمر الشيزاوي عن الفئات السنية التي ستتاح لها فرصة المشاركة في المسابقة وكذلك الاشتراطات في التسجيل.

وأكدت اللجنة المنظمة -التي وضعت مبلغ  20 ألف ريال عماني قيمة للجوائز المقدمة للفائزين بالمراكز الاولى للبطولة- أنه سيتم تنقيح النظام واللوائح بما يتواكب مع اشتراطات الاتحادين العماني والآسيوي لكرة القدم ووفق ماتم طرحه من مقترحات من الاكاديميات خلال اللقاء بغرض تقديم مسابقة ذات مستوى عالي.

وفتحت اللجنة المنظمة مدة التسجيل أمام رغبات الاكاديميات حتى منتصف شهر سبتمبر القادم، بعدها سيتم البدء في وضع ترتيبات اجراء مراسم القرعة والذي سيقام في حفل رسمي في نهاية سبتمبر القادم.

وأشاد الحضور والمشاركون في اللقاء التعريفي الرسمي الاول بفكرة تنظيم دوري عمان للاكاديميات الكروية ونظام اقامته على مراحل تبدأ بالمحافظات بنظام المنافسة على التأهل قبل ان تقام النهائيات في محافظة مسقط بالتجمع لتحديد الابطال في الفئات الاربعة.. وطرح المشاركون عددا من المقترحات التطويرية لانجاح المسابقة التي تقام لأول مرة بهذا الحجم.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

"تشريعية النواب" تواصل مناقشة باقي مواد مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد اليوم

 

 

 

ينطلق بعد قليل اجتماع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدي، لاستكمال مناقشة باقي مواد مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد، حيث انتهت اللجنة على مدار اجتماعاتها السابقة من مناقشة ٥٠٢ مادة من أصل ٥٤٠ مادة وفقًا للنسخة المعدة من اللجنة الفرعية بمجلس النواب المكلفة بإعداد وصياغة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد.

 

 

قانون الإجراءات الجنائية الجديد 


ومن المقرر أن تفصل اللجنة في اجتماع اليوم في المواد المرجأة من مشروع القانون وأبرزها بدائل الحبس الاحتياطي خاصة المراقبة الإلكترونية حيث سيتم استعراض رؤية الحكومة ومجلس القضاء الأعلى بشأن تنظيمها.

 


وكان قد كلف المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بعقد اجتماعات لمناقشة مشروع القانون الإجراءات الجنائية الجديد والانتهاء منه خلال الإجازة البرلمانية، استعدادًا لمناقشته بالجلسات العامة للمجلس بداية دور الانعقاد القادم الذي سيبدأ في أول أكتوبر ٢٠٢٤.

 

 

مقالات مشابهة

  • دوري الرسول الاعظم لكرة القدم المدرسية بإب يصل إلى النهائي
  • بغداد تستضيف دوري النساء لكرة الصالات
  • المنتشري : الهلال يستطيع بالأسماء التي يمتلكها ⁧‫ تحقيق دوري أبطال أوروبا .. فيديو
  • 15 فريقاً تتنافس في دوري المصالح الحكومية بالقليوبية
  • «الصحة»: نستقبل الأطفال الفلسطينيين من مرضى الأورام لاستكمال علاجهم
  • سيدات نادي ريمو تواجه الزمالك في بطولة دوري منطقة الجيزة لكرة السلة
  • مناقشة تطوير الخدمات الصحية بولاية مسقط
  • "تشريعية النواب" تواصل مناقشة باقي مواد مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد اليوم
  • سيدات نادي ريمو تواجه الزمالك في إطار بطولة دوري منطقة الجيزة لكرة السلة
  • اليوم.. تشريعية النواب تواصل مناقشة مواد قانون الإجراءات الجنائية