دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قوبل إعلان تركي آل الشيخ عن "جائزة القلم الذهبي للرواية"، السبت، بتفاعلٍ كبير من متابعيه على منصات التواصل، ويبلغ مجموع الجوائز 690 ألف دولار، في خطوة وصفها رئيس هيئة الترفيه في السعودية بـ "الكبيرة لفائدة الروائيين العرب، وصناعة السينما في المنطقة".

وبحسب تدوينة نشرها آل الشيخ، عبر حسابة الرسمي على منصة "إكس"، تركز الجائزة على "الأعمال الروائية الأكثر شعبية، والأكثر قابلية للتحويل لأعمال سينمائية".

وستمنح الجوائز بناء على رأي لجنة تحكيم رئيسية مؤلفة من: "3 روائيين، و3 كتاب سيناريو، و3 منتجين من العالم العربي، بالإضافة إلى لجنة إضافية لمرحلة الفرز الأولي".

وستكون المشاركة مفتوحة: "للأعمال الأصلية من غير اقتباس باللغة العربية، ولجميع الجنسيات، والأعمار"، وأوضح تركي آل الشيخ أنه سيتم الإعلان عن جميع شروط المسابقة لاحقًا، بعد أن تحدث في تدوينته على منصة "إكس" بالتفصيل عن تقسيمات الجوائز، التي تبلغ قيمتها الإجمالية 690 ألف دولار.

وتأتي "جائزة القلم الذهبي للرواية" التي أعلن عنها رئيس هيئة الترفيه في السعودية، بعد أسبوعين من إعلانه عن قائمة كبيرة من الأفلام المصرية، والسعودية، سيتم إنتاجها بميزانيات ضخمة، خلال عام ونصف، ضمن مشاريع صندوق "Big Time"، وبدعم من هيئة الترفيه في المملكة.
               
 

السعوديةتركي آل الشيخهيئة الترفيه السعوديةنشر السبت، 20 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: تركي آل الشيخ هيئة الترفيه تركي آل الشيخ هيئة الترفيه السعودية آل الشیخ

إقرأ أيضاً:

موعد إعلان المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2024.. تعرف عليه

تترقب جماهير الكرة في العالم اعلان مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، اليوم الأربعاء الكشف عن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لعام 2024، وسط ترقب عشاق الساحرة المستديرة حول العالم.

وتعد تلك النسخة هي الأولى من نوعها بعد تطبيق الشراكة بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، ومجلة "فرانس فوتبول".

ومن المتوقع تواجد النجم المصري محمد صلاح ضمن المرشحين الثلاثين لنيل جائزة الكرة الذهبية 2024، كما هو معتاد في الأعوام الماضية منذ انتقاله إلى ليفربول.

محمد صلاح والكرة الذهبية

وكان محمد صلاح حصل على المركز السادس في جائزة الكرة الذهبية لعام 2018، والخامس في عام 2019، قبل حجب الجائزة عام 2020 بسبب تفشي فيروس كورونا.

ثم حصل محمد صلاح على المركز السابع في 2021، بينما حقق المركز الخامس في 2022، وأخيرًا حل في المركز الحادي عشر في العام الماضي، 2023.

موعد إعلان المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2024

وذكرت ضحيفة ليكيب الفرنسية أنه من المقرر أن تبدأ فرانس فوتبول الفرنسية في الإعلان عن القوائم، بدءًا من الساعة 7:20 مساء اليوم بتوقيت القاهرة، عبر حساباتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي.

وتقوم مجلة "فرانس فوتبول"، اليوم الأربعاء بنشر قائمة تشمل 30 لاعبًا يتنافسون على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب عن عام 2024.

كما تعلن "فرانس فوتبول" قوائم المرشحين لجائزة ياشين لأفضل حارس مرمى، وجائزة كوبا لأفضل لاعب شاب، وجائزة الكرة الذهبية للسيدات.

كما ستضاف جائزتان جديدتان إلى تلك القوائم، حيث هناك جائزة أفضل مدرب للرجال وأفضل مدرب للسيدات.

ويضم حفل إعلان الجوائز كذلك جائزة جيرد مولر لأفضل هداف في الموسم السابق، جائزة نادي العام للرجال والسيدات، جائزة سقراط لأفضل عمل إنساني.

موعد حفل الكرة الذهبية 2024

ومن المقرر أن يقام حفل الكرة الذهبية لعام 2024 يوم الاثنين 28 أكتوبر في مسرح دو شاتليه بالعاصمة الفرنسية باريس.

ومن المتوقع أن تكون المنافسة قوية هذا العام، خاصة بعد دمج جوائز الأفضل في أوروبا مع جوائز الكرة الذهبية، مما يضيف المزيد من الزخم لهذه النسخة.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. تركي آل الشيخ يعلن بدء حجز تذاكر مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك
  • عاجل.. تركي آل الشيخ يٌعلن موعد طرح تذاكر مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي
  • وزارة الثقافة و “هيئة الترفيه” تُطلقان مشاريع مشتركة في تنمية القدرات وتعزيز جودة الحياة
  • تركي آل الشيخ.. غدًا طرح تذاكر نهائي السوبر الإفريقي
  • “الثقافة” و “هيئة الترفيه” تُطلقان مشاريع مشتركة في تنمية القدرات
  • وزارة الثقافة و"هيئة الترفيه" تُطلقان مشاريع مشتركة في تنمية القدرات وتعزيز جودة الحياة
  • مجانا للجمهور.. عرض فيلم «وداعا جوليا» بدار الأوبرا في هذا الموعد
  • مجانا للجمهور وبحضور أبطاله.. تفاصيل عرض فيلم «وداعا جوليا» في دار الأوبرا
  • موعد إعلان المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2024.. تعرف عليه
  • لجنة الشركات الوطنية المتعثرة: سيتم تحديد موعد استلام الشركات للصكوك المالية وفقاً لجدول محدد