قالت منظمة صحفيات بلا قيود انها تدين بشدة عملية اختطاف الصحفي فهمي العليمي من قبل ميليشيا الحزام الأمني بعدن التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي صباح الخميس الماضي بعد خروجه من منزله.

ووفقا للمعلومات التي حصلت عليها من أسرته وزملائة.

وأضافت بلا قيود إن الصحفي فهمي العليمي غادر منزله بمدينة انماء السكنية في تمام الساعة التاسعة صباحا الخميس الموافق 18 يوليو 2024م.

متوجها إلى جولة القاهرة بمديرية الشيخ عثمان ولم يعد منذ ذلك الحين .

وبحسب المعلومات فإن العليمي تعرض للاختطاف في جولة القاهرة  اثناء قيام قوات تابعة للحزام الأمني تنفيذها لحملة أمنية بالمنطقة وتم اقتياده إلى مبنى تابع لها جوار دار المسنين في مديرية الشيخ عثمان ،وفقد الاتصال والتواصل معه حتى الآن .

كما طالبت منظمة صحفيات بلا قيود بسرعة الإفراج عن الصحفي فهمي العليمي وكافة الصحفيين المختطفين في سجون مليشيا الحزام الأمني ، كما تحملها المسؤولية الكاملة في حال تعرض حياته لأي خطر.

وأضافت 

إن ما يتعرض له الصحفيون ووسائل الإعلام والناشطون الحقوقيون من انتهاكات جسيمة في محافظة عدن الخاضعة لسيطرة مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي يعد انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان والاتفاقات والمواثيق الدولية الخاصة بحرية الرأي والتعبير.

 

ودعت صحفيات بلا قيود منظمات المجتمع المدني والمدافعين عن حرية التعبير إلى إدانة اختطاف الصحفي فهمي العليمي والضغط على مليشيا الانتقالي للإفراج عنه وعن كافة الصحفيين والإعلاميين في سجونها.

  

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

تطوّر جديد في أزمة مسلسل كريم فهمي

متابعة بتجــرد: بدأت أسرة مسلسل “220 يوم” للفنان كريم فهمي بتصوير المشاهد الأولى منه، بعد انتهاء الأزمة التي تسببت في تأجيل التصوير مرات عدة، حيث بدأ فريق العمل بتصوير المشاهد الأولى خارج القاهرة، وانتقل الأبطال لاستكمال تصوير بعض المشاهد في منطقة مصر الجديدة.

واحتفلت أسرة المسلسل ببدء تصوير المشاهد الأولى منه والتقطوا بعض الصور التذكارية.

مسلسل “220 يوم” مكوّن من 15 حلقة، وهو بطولة: كريم فهمي وصبا مبارك وعلي الطيب وحنان سليمان وعايدة رياض وميرا دياب ولينا صوفيا وغيرهم من الوجوه الشابة… ومن تأليف محمود زهران، سيناريو وحوار سمر بهجت ونادين نادر، وإخراج كريم العدل.

من ناحية أخرى، يستعد كريم فهمي لمشاركة النجمة ياسمين عبد العزيز في عمل درامي جديد من المقرر عرضه في موسم رمضان 2025، وذلك بعد النجاح الباهر الذي حققه مسلسل “ونحب تاني ليه” في موسم رمضان 2020.

وبدأت ياسمين وكريم في جلسات التحضير للمسلسل مع السيناريست عمرو محمود ياسين والشركة المنتجة له، للاتفاق على تفاصيله وترشيح فريق العمل للبدء بالتصوير في أقرب وقت ممكن، تمهيداً لعرضه في موسم رمضان 2025، والمسلسل مكوّن من 30 حلقة.

وكان آخر أعمال كريم فهمي مشاركته كضيف شرف في فيلم “السرب” الذي تدور أحداثه حول الضربات الجوية التي تمت وفق تنسيق أمني ومعلوماتي بين مصر وليبيا، للردّ على مقتل 21 مواطناً مصرياً قبطياً على يد التنظيم الإرهابي “داعش” في درنة بليبيا. والفيلم هو بطولة: أحمد السقا، منى زكي، قصي خولي، شريف منير، دياب، ومجموعة من ضيوف الشرف بينهم آسر ياسين ومحمود عبد المغني وكريم فهمي وأحمد حاتم، ومن تأليف عمر عبد الحليم وإخراج وأحمد نادر جلال.

main 2024-09-05 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • مليشيا الانتقالي تختطف مسؤول رفيع بمكتب رئاسة الوزراء
  • العفو الدولية تطالب بتحقيق دولي في جرائم حرب إسرائيلية بغزة
  • تطوّر جديد في أزمة مسلسل كريم فهمي
  • مؤسسات الأسرى تطالب المحررين بالتوجه لأقرب مستشفى لإجراء فحوص طبية فورية
  • سيب المعتقلين.. حملة وطنية في تونس تطالب بالإفراج عن سجناء الرأي
  • عدن : قوات الحزام الأمني تشن حملة اعتقالات جديدة ضد الناشطين (تفاصيل)
  • العليمي يعيد استدعاء “هيئة المصالحة” وسط تصعيد الانتقالي
  • في ساعات معدودة.. الحزام الأمني بيافع يقبض على قاتل شيخ قبلي كبير
  • ‏حماس: نحمل نتنياهو المسؤولية الكاملة عن حياة الرهائن
  • أبو عبيدة: نتنياهو وجيش الاحتلال يتحملون المسؤولية الكاملة عن مقتل الأسرى