استقبلت فعاليات بيت حائل التراثية "البيت بيتكم .. يابعد حيي" الذي يقام في نسخته الثالثة بمنتزه "أجا بارك" منذ انطلاقته أكثر من 68 ألف زائر وزائرة بأعمار مختلفة من المنطقة وخارجها، حيث استمتعوا بمتابعة الفعاليات المباشرة والمتنوعة للمهرجان.

وضمت أجنحة القرية الحجازية التي يمثلها تراث محافظة "ينبع"، وأجنحة الحرفيين والحرفيات الحيَّة صناعة السبح، وحياكة السدو، وخرز القرب، والريزون، وحرفة سف الخوص، والتطريز اليدوي، وصناعة السجاد اليدوي، وحرفة الكروشيه، وحرفة صناعة الأبواب الخشبية والنقوش الجبصية لمجالس حائل القديمة ، والنحت على الخشب ، والخياطة اليدوية، وتشكيلة من عروض الفنون الشعبية لمنطقة حائل وينبع ، بالإضافة إلى جناح صنع في حائل، والأكلات الشعبية المتنوعة التي يتم تحضيرها بأدوات تراثية تحاكي طابع ولون المهرجان التراثي.

وقال رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان بيت حائل نايف السلحوب، إن المهرجان شهد كثافة من الزوار منذ أن شرع أبوابة ليتابعو ويتعرفوا على إرث المملكة التراثي من خلال الفعاليات الشعبية المتنوعة، التي تقام بشكل يومي من الساعة الـ6 مساءً إلى الساعة الـ1 منتصف الليل ، مبينآ أن بيت حائل يهدف إلى تعريف الجيل النشيء بالموروث الشعبي وصقل قيمه وحفظه من الضياع وحمايته من الإهمال.

فيما أعرب العديد من الزوار عن شكرهم للقائمين على تنظيم هذا المهرجان بشكله المميز والفريد ، وإتاحة الفرصة لهم وللنشئ من أبنائهم والتعرف بمورث آبائهم وأجدادهم وكيفية مكونات الحياة القديمة والأدوات الطبيعية المستخدمه التي سخروها للاستفادة منها في ملبسهم ومأكلهم وسد احتياجات منازلهم القديمة وحياتهم اليومية آن ذاك.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية بيت حائل فعاليات بيت حائل اخر أخبار السعودية بیت حائل

إقرأ أيضاً:

"الأرصاد": أمطار متوسطة ورياح سطحية على حائل

نبَّه المركز الوطني للأرصاد اليوم الخميس، من أمطار ‏متوسطة على منطقة حائل، وتساقط للبرد ونشاط ‏في ‏الرياح السطحية، تشمل المحافظات والمناطق المفتوحة والطرق السريعة، و‏تؤدي إلى تدنٍ في ‏مدى ‏الرؤية الأفقية.
وبيَّن المركز أن الحالة ستستمر - بمشيئة الله تعالى - حتى الساعة 11 مساءً.
أخبار متعلقة وزير الخارجية ونظيرته الألمانية يبحثان تكثيف التنسيق الثنائي"هيئة الطرق" تحدد اشتراطات لتصميم مواقف سيارات ذوي الإعاقة

مقالات مشابهة

  • كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي تدشينا لفعاليات المولد النبوي الشريف وعن آخر المستجدات(نص+فيديو)
  • أمانة حائل ترفع ‏أكثر من 38000 ألف طن من النفايات المنزلية والمبعثرة خلال شهر أغسطس
  • عاجل.. بدء كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي ( يحفظه الله ) تدشينا لفعاليات المولد النبوي الشريف
  • أكثر من 5 ملايين مصلٍ في المسجد النبوي
  • "الأرصاد": أمطار متوسطة ورياح سطحية على حائل
  • برج طوكيو يستقبل 190 مليون زائر منذ افتتاحه قبل 66 عامًا
  • انطلاق فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في الشارقة بنسخته الـ 13
  • الحوثيون يشوّهون معالم وأسوار مدينة صعدة القديمة
  • الوفود الدولية المشاركة في فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء تشيد بنسخته الأولى
  • 3 أيلول 2022- افتتاح كنيسة رقاد السيدة العذراء ومطرانية الروم الأرثوذكس بعد إعادة ترميمهما من الأضرار التي لحقت بهما جراء الإرهاب بمدينة حلب القديمة