الفجيرة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات ترحب بإعلان محكمة العدل الدولية «استمرار الاستيطان الإسرائيلي ينتهك الشرعية الدولية» «فيكتوري 7» يطارد التتويج في «جائزة باليرمو»

حصد علي ضاوي لاعب منتخبنا كأس «أبطال الفيزيك»، إضافة إلى ذهبية فئة 178 سنتمتراً، في بطولة الإمارات لبناء الأجسام، ضمن مهرجان دبا، بمسرح المركز الإبداعي في الفجيرة، وفاز راشد المهيري بذهبية «الفيزيك» 175 سنتمتراً، وأحرز أحمد بدر العوضي ذهبية الشباب للكلاسيك، ونال الإيراني محمد علي خزائي المركز الأول، في «الكلاسيك فيزيك»، والعُماني إبراهيم الشحي، ذهبية كلاسيك 170 سنتمترا، والمصري محمد أسامة، ذهبية كلاسيك 175 سنتمتراً.


ووصف الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي، رئيس مجلس إدارة اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية الذي توج الفائزين بالمراكز الأولى، المستوى الفني للاعبين بالمتميز، مؤكداً أن ذلك يبشر بمستقبل مبهر لبناء الأجسام، ومثمناً الدور المحوري للجنة المنظمة، والجهود التي تبذلها في إنجاح الحدث، وقال إن مهرجان دبا الرياضي أصبح يشكل إضافة فنية مهمة لبناء الأجسام.
وقال سالم خميس الصريدي، رئيس اللجنة المنظمة: «يسعدنا نجاح المهرجان الذي شهد مشاركة 310 لاعبين في بطولتي الإمارات وتحدي دبا كلاسيك لبناء الأجسام والفيزيك، و52 لاعباً في مصارعة الذراعين، فضلاً عن الحضور الجماهير الغفير.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الفجيرة بناء الأجسام اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية

إقرأ أيضاً:

«الناموس» هدف «فرسان الإمارات» في بطولة العالم للقدرة

علي الظاهري (مونبازير)

وصل فريق فرسان الإمارات إلى فرنسا استعداداً للمشاركة في بطولة العالم للقدرة لمسافة 160 كلم التي تستضيفها ميادين مونبازير يوم غد بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية بمشاركة نخبة فرسان العالم من 39 دولة من مختلف أنحاء العالم.
وتقام اليوم إجراءات الفحص البيطري للخيول وقياسات الأوزان للفرسان المشاركين قبل 24 ساعة من انطلاق البطولة التي يتطلع من خلالها فرسان الإمارات إلى استعادة اللقب بعد إحراز الوصافة في النسخة الماضية «الإمارات 2023» بإحراز الفارس سالم حمد ملهوف الميدالية الفضية على صهوة الفرس «هالة» والتي حقق على صهوتها اللقب في نسخة إيطاليا 2021.
يضم فريق الإمارات كوكبة من الفرسان أصحاب الخبرة وهم سعيد أحمد جابر الحربي على صهوة «كاسلبار كدبارا»، وفارس أحمد المنصوري على صهوة «هدير»، وسعيد أحمد راشد الشامسي، والذي سيشارك على صهوة «ديفا دي جاليما» أو «مبهر»، وسيف أحمد المزروعي مع الجواد «ماجيك جلين تورك»، وزايد محمد عتيق المهيري على صهوة «الشميمي»، حيث سيتم الاستقرار النهائي على 5 فرسان من ضمن القائمة قبل موعد السباق.
وأقيم مساء امس حفل افتتاح البطولة بمشاركة 7 دول عربية وخليجية في مقدمتها الإمارات بجانب البحرين والسعودية وقطر والكويت والأردن والجزائر.
وتشتمل منافسات البطولة فئتي الفردي والفرق حيث ينافس فريق الإمارات على جميع ألقاب المونديال نظراً للخبرة الكبيرة التي يملكها فرسان الدولة بمشاركتهم مع أفضل الخيول على مستوى العالم.
وأكد الدكتور محمد عيسى العظب المدير الإداري لفريق فرسان الإمارات، أن السمعة العالمية والمكانة المرموقة لدولة الإمارات في رياضة الفروسية عموماً وسباقات القدرة والتحمل على وجه الخصوص تضعها دائماً في صدارة المشهد التنافسي العالمي بفضل المسيرة الحافلة بالإنجازات التي حققتها الإمارات في تاريخ البطولة أبرزها تتويج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بلقب بطولة العالم للقدرة 2012، في المملكة المتحدة، وفوز سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، بلقب مونديال 2014 بجمهورية فرنسا، إضافة إلى تحقيق سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، لقب مونديال 2002 في إسبانيا.
وأضاف: فريق الإمارات حرص على اعتلاء منصة التتويج في مختلف بطولات العالم وتضم المشاركة الحالية مجموعة مميزة من خيرة الفرسان مع أفضل الخيول والذين استعدوا للبطولة بصورة جيدة من خلال مختلف المعسكرات المحلية والخارجية، مشيراً إلى أن مسارات البطولة تتميز بالمنحدرات والمرتفعات المفاجئة ودائماً ما تركز فرنسا مستضيفة البطولة على أن تكون مراحل السباق فيها منحنيات عديدة للحد من السرعة في السباق ولكن فرسان الإمارات عودونا على قهر الصعوبات والظروف في مختلف السباقات والبطولات.
ولفت العظب إلى أن الانطلاقة المبكرة للسباق في الساعة 5 ونصف صباحاً قبل نحو ساعة ونصف من شروق الشمس تتطلب الحذر من جميع الفرسان المشاركين، متمنياً السلامة لجميع فرسان الإمارات الذين سيكونون على قدر التحدي والمسؤولية للعودة بالإنجاز العالمي.

مقالات مشابهة

  • «الناموس» هدف «فرسان الإمارات» في بطولة العالم للقدرة
  • الطريق إلى بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة يعود لإلهام جيل جديد من أبطال المستقبل
  • مشاركة عالمية في «كلاسيك بينوس» لبناء الأجسام
  • بناء الإنسان يحتاج لمسات إضافية
  • تعاون بين «الفجيرة للفنون الجميلة» و«جمعية الموسيقيين الإماراتيين»
  • فيلم أحمد مالك يحصد خمس جوائز من “مهرجان فينيسيا”
  • تفاصيل مبادرة «بداية» لبناء الإنسان.. تستهدف بناء مجتمع متقدم ومتكامل
  • منتخب الإمارات للشباب يحصد 18 ميدالية في بطولة كأس العالم للجوجيتسو 2024 في كرواتيا
  • منتخبنا للفنون القتالية يحصد 6 ميداليات ملونة في بطولة غرب آسيا بالأردن
  • طفل يمني يحصد كأس بطولة الحساب الذهني هذا العام