دشن فرع الهلال الأحمر اليمني بمحافظة عمران اليوم وبالتنسيق مع فرع المجلس الاعلى للشؤون الانسانية، مشروع توزيع المساعدات الايوائية للمتضررين من سيول الأمطار.

ويستهدف المشروع توزيع مواد إيوائية لـ232 أسرة من المتضررين جراء سقوط الأمطار في مخيمات النازحين بمدينة عمران.

وفي التدشين، أشار مديرمديرية عمران محمد العماد، إلى أهمية هذه المعونات التي تهدف لمساعدة هذه الشريحة الأشد فقرا لتخفف من معاناتهم جراء تضررهم من سقوط الأمطار الغزيرة التي تسببت في إغراق مخيماتهم.

واشاد بدور الهلال الاحمر اليمني بالمحافظة في إغاثة المتضررين من الأمطار والسيول في مدينة عمران، وغيرها من المديريات المتضررة من خلال تقديم مواد غذائية وإيوائية للتخفيف من معاناتهم.

كما ثمن جهود فرع المجلس الأعلى للشؤون الانسانية في التنسيق والمتابعة للمنظمات لتوفير احتياجات الأسر المتضررة والنازحة.

بدوره أشار مدير فرع جمعية الهلال الأحمر علي العزب إلى أن المساعدات التي تشمل توزيع مواد إيوائية من فرش وأدوات مطبخ وطرابيل وحقائب نظافة، تستهدف الأسر المتضررة من الامطار في مخيمات النازحين بمدينة عمران.

ولفت إلى أن التوزيع يأتي في إطار الاستجابة الانسانية الطارئة للمتضررين من التغييرات المناخية والتي تنفذها جمعية الهلال الأحمر .. معتبرا التدشين مرحلة أولى وسيليها مراحل تستهدف الأسر المتضررة في مديريات المحافظة.

من جانبها ثمنت الأسر المتضررة المستفيدة من المشروع جهود الهلال الأحمر بالمحافظة وما يقدمه من مساعدات لهم في ظل ما يعانوه من ظروف قاسية وصعبة.

حضر التدشين نائب مدير فرع المجلس الاعلى للشؤون الانسانية حمزه راجح.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي الأسر المتضررة الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يجدد تحذّيراته المواطنين من سيول الأمطار والصواعق الرعدية

الوحدة نيوز:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة الشدة والمتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية ، أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات تعز، الضالع، إب، ريمة، ذمار، صنعاء، عمران، المحويت حجة، صعدة وسهل تهامة.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات لحج، البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت، المهرة، والسواحل الشرقية.

وأشار المركز إلى احتمال هبوب رياح قوية إلى شديدة السرعة حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن تتراوح سرعتها بين 30 – 40 عقدة، ورياح معتدلة إلى نشطة على السواحل الشرقية والجنوبية تتراوح سرعتها بين 10 ـ 20 عقدة.

وبلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي في إب: 15.2 ملم، صنعاء: 8.6، ذمار: 2، تعز: 1.1، الضالع: 1، المحويت: 0.4ملم.

وهطلت أمطار رعدية متفاوتة الشدة داخل وخارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية وسهل تهامة والسواحل الغربية.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار والسحب الركامية المنخفضة الكثيفة ومن الانزلاقات الصخرية.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

مقالات مشابهة

  • المجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية يدعو الأعضاء لدعم الأسر المتضررة من العدوان الإسرائيلي في غزة والضفة
  • الهلال الأحمر ينفذ مبادرة توزيع المستلزمات المدرسية في العين
  • وزارة الشؤون الاجتماعية تدشن توزيع الاغاثة للأسر المتضررة في المناطق المنكوبة جراء الامطار والسيول
  • تدشين المرحلة الأولى من توزيع مساعدات نقدية للمتضررين من السيول في مديرية عبس بحجة
  • عضو التحالف الوطني في شمال سيناء: توزيع 200 وجبة ساخنة على الأسر الأولى بالرعاية
  • سيول وأمطار وعشرات المدن المدمرة.. لماذا يواجه السودان عاماً غير مسبوق من الأمطار الغزيرة؟
  • الأرصاد يجدد تحذّيراته المواطنين من سيول الأمطار والصواعق الرعدية
  • رئيس هيئة مصائد خليج عدن يدشن توزيع معدات إصطياد لصيادي عدن
  • توزيع حقائب مدرسية لأبناء الأسر المستحقة بالسيب
  • تسليم شيكات للمتضررين من استهداف مبنى في حارة حريك.. خير: الحكومة إلى جانبكم