الأسبوع:
2024-09-06@01:41:53 GMT

نيجيريا تفرض غرامة بقيمة 220 مليون دولار على «Meta»

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

نيجيريا تفرض غرامة بقيمة 220 مليون دولار على «Meta»

أعلنت «هيئة مراقبة المنافسة» النيجيرية يوم الجمعة أنها فرضت غرامة بقيمة 220 مليون دولار على شركة «Meta Platforms»، بعد اكتشاف أنها انتهكت قوانين المستهلك وحماية البيانات في البلاد.

وأوضحت اللجنة الفيدرالية للمنافسة وحماية المستهلك في نيجيريا «FCCPC» أن التحقيقات أظهرت أن Meta استخدمت بيانات المستخدمين النيجيريين دون موافقتهم، وفرضت سياسات خصوصية استغلالية، وعاملت بتمييز ضد النيجيريين مقارنة بالمستخدمين الآخرين.

وأشار رئيس FCCPC، «أدامو عبد الله»، إلى أن التحقيقات استمرت لمدة 38 شهرًا بالتعاون مع لجنة حماية البيانات النيجيرية، وتوصلت إلى أن «Meta» قامت بانتهاكات متعددة ومتكررة لقوانين البيانات وحقوق المستهلك.

و أوضح عبد الله أنه «وبناءً على الأدلة المسجلة، تم إصدار أمر نهائي يتضمن الإجراءات التي يجب على Meta اتخاذها للامتثال للقوانين المحلية».

ميتا تتيح للآباء مراقبة أبنائهم على ماسنجر

لم تعلق شركة «Meta» على الفور على الغرامة المفروضة، ولكن FCCPC أكدت أن الشركة قدمت بعض المستندات وتعاملت مع الوكالة خلال فترة التحقيق، هذه الغرامة تأتي في سياق تزايد التوترات بين Meta والسلطات الرقابية حول العالم، حيث تواجه الشركة اتهامات متكررة بانتهاكات حقوق البيانات وسياسات الخصوصية.

حيث فرض «هيئة المراقبة» التركية غرامة قدرها 1.2 مليار ليرة على شركة Meta بعد تحقيقات بشأن مشاركة البيانات على منصات Facebook وInstagram وThreads وWhatsApp.

وفي الوقت نفسه، أعلنت هيئة مراقبة المنافسة في جنوب إفريقيا عن خطط للتحقيق فيما إذا كانت المنصات الرقمية، بما في ذلك ميتا، تتنافس بشكل غير عادل مع ناشري الأخبار من خلال استخدام محتواها لتوليد إيرادات الإعلانات وفقًا لوكالة «رويتورز» الإخبارية.

اقرأ أيضاًهاتف شاومي الجديد.. المواصفات والأسعار

الأولى بشمال إفريقيا.. 82 مليون مستخدم للإنترنت في مصر

ضبط عامل اخترق حسابات بعض السيدات على «السوشيال ميديا»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نيجيريا 220 مليون دولار هيئة المراقبة

إقرأ أيضاً:

خلال شهر.. حملة ترامب تجمع 130 مليون دولار

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلنت حملة المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، وحزبه في بيان، جمع 130 مليون دولار، في آب الماضي، وأن الأموال المتاحة وصلت بنهاية الشهر إلى 295 مليون دولار.

وجاءت التبرعات أقل قليلا عن مستواها ليوليو عندما جمعت حملة ترامب 138.7 مليون دولار بعدما شهد ذلك الشهر نجاة الرئيس السابق من محاولة اغتيال. وفي نهاية يوليو، كانت الأموال المتاحة لدى حملة ترامب 327 مليون دولار، وفق ما نقلته رويترز.

وتخطت الأموال التي جمعتها حملة نائبة الرئيس الأميركي الديمقراطية، كاملا هاريس، تلك التي جمعتها حملة ترامب خلال يوليو الماضي. ولم يعلن المشرفون بعد الأرقام الرسمية التي جمعتها حملة الديمقراطيين في أغسطس. ويُغرِق الجانبان الولايات المتأرجحة بالإعلانات التلفزيونية.

وقالت حملة هاريس، في أغسطس الماضي، إن الحملة والجهة الرئيسية المسؤولة عن جمع التبرعات بالحزب الديمقراطي جمعتا مبلغا إجماليا قدره 310 ملايين دولار، في يوليو.

وأنهى الرئيس، جو بايدن، في 21 يوليو، مساعيه لإعادة انتخابه وأعلن دعمه لهاريس لخوض الانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر.

وجاء انسحاب بايدن من السباق وسط جدل بشأن سنه وصحته بعد أداء ضعيف في مناظرة جمعته ضد ترامب، في أواخر يونيو.

وأشعل صعود هاريس حماس الحملة الديمقراطية التي كانت متشككة إزاء فرص بايدن.

وكانت استطلاعات الرأي تظهر أن ترامب يحقق تقدما على بايدن بما في ذلك في الولايات المتأرجحة وهو ما بدده دخول هاريس.

 

مقالات مشابهة

  • تقارير: حملة هاريس ‎الانتخابية جمعت 300 مليون دولار خلال شهر
  • خلال شهر.. حملة ترامب تجمع 130 مليون دولار
  • 6 مليون طن صادرات مصر الزراعية بقيمة 3.6 مليار دولار في 8 أشهر
  • السودان والصين يوقعان إتفاقيات بقيمة 30 مليون دولار في مجالات الطاقة والتعدين
  • العدل: تداول 333 عقارا بقيمة 287.1 مليون دينار في أغسطس الماضي
  • ضبط قضايا اتجار بالعملة بقيمة 23 مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • 30.5 مليون يورو غرامة على Clearview لانتهاكها حماية البيانات
  • الصين تقدم منحة لمصر بقيمة 100 مليون يوان لتنفيذ مشروعات تنموية مشتركة
  • بقيمة 900 مليون دولار.. دولة عربية توافق على عرض إنشاء محطات شمسية
  • انخفاض أسعار الذهب وسط انتظار البيانات الاقتصادية الأمريكية