وقال رئيس مجلس الأمن القومي الصهيوني سابقا غيروا ايلند ، كل من يعتقد أننا يمكن أن نواجه اليمنيين الذين لديهم قدرات استراتيجية كأفضل الدول ولديهم قدراتهم الهائلة فهو مخطئ.
واضاف ايلند" لا يمكننا أن نواجه اليمنيين مباشرة إنما بالضغط على الدولة اليمنية وفرض حصار عليها حتى لو أضر ذلك بالمدنيين.

من جانبة " قال المسؤول السابق في "الشاباك" دورون متسا على "إسرائيل" أن تعلم أنها أمام حرب مختلفة وهذه المُسيّرة التي استهدفت "تل أبيب" هوت بنا نحو الأرض.


واضاف دورون متسا" نحن في حرب استنزاف ليس لدينا فيها أجوبة على جزء من التهديدات التي وضعت أمامنا.
من ناحية ثانية" اكد القائد السابق للفيلق الشمالي في جيش العدو نوعم تيبون" انه وعلى المستوى الاستراتيجي استهداف "تل أبيب" بالطائرة المسيرة اليمنية جزء من إخفاق الـ7 من أكتوبر.
وقال تيبون " سمحنا في السنوات الأخيرة أن يبنى حولنا حزام ناري والآن انكسر الردع الإسرائيلي وقد سمح اليمنيون لأنفسهم بضرب "تل أبيب".

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

استقالة مسؤولين أمنيين وعسكريين في إسرائيل

أعلن رئيس قسم الاستخبارات في الشرطة الإسرائيلية البريغادير "درور اساراف" نيته ترك منصبه بعد خدمة دامت 35 سنة.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية "كان" بأن قائد لواء الشمال في الشرطة الميجر جنرال "شوكي تحاوكا"، أعلن أمس الثلاثاء عن استقالته بعد عامين فقط من تسلمه المنصب، وبذلك استقال من الشرطة ستة ضباط كبار منذ مطلع العام الجاري.

هذا وكان قائد القوات البرية في الجيش تامير ياداي، قد أعلن أمس الثلاثاء عن تقديم استقالته من منصبه لأسباب شخصية.

وقالت إذاعة الجيش: "أنهى قائد القوات البرية تامير ياداي مهام منصبه بعد 3 سنوات لظروف شخصية".

وأضافت أنه سيترشح في المستقبل لمناصب مهمة، دون الإفصاح عن تفاصيل إضافية.

وتأتي هذه الاستقالات في وقت يواجه فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو انتقادات حادة من الشارع والمعارضة في إسرائيل، حيث أن التقارير حول تمسكه بـ "محور فيلاديلفيا" على الحدود مع مصر يعتبر أبرز نقطة شائكة في مفاوضات إطلاق النار بغزة وتبادل الأسرى مع حركة "حماس".

وإلى جانب الاحتجاجات التي شهدتها إسرائيل عقب العثور على جثث 6 رهائن جنوبي غزة، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الاثنين، إنه يعتقد أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يفعل ما يكفي لتأمين اتفاق على وقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى.

كما  أعلن وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي أن بلاده ستعلق 30 ترخيصا لمبيعات الأسلحة إلى إسرائيل، لافتا إلى أن القرار جاء بعد مراجعة تراخيص التصدير البريطانية التي وجدت أن هناك "خطرا واضحا" من استخدامها بطريقة يمكن أن تنتهك القانون الدولي.

وأكد أن تعليق الأسلحة لإسرائيل مؤقتا ويشمل أنواعا معينة من المنتجات العسكرية.

مقالات مشابهة

  • أي المصائب لم نواجه لؤمها
  • استقالة مسؤولين أمنيين وعسكريين في إسرائيل
  • شاهد.. قدرات الطائرة المسيرة الأردنية شاهين
  • عشرات المستوطنين صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى
  • «الصحة»: يجب ضبط روتين نوم الأطفال قبل بدء الدراسة لتحسين التركيز لديهم
  • استقالة 6 مسؤولين بينهم وزراء من الحكومة الأوكرانية
  • ”تحرش في المدينة المنورة يثير استنكار اليمنيين: سلوك فردي لا يمثل قيمنا”
  • مقتل 5 مستوطنين صهاينة في 137 عملاً مقاوماً بالضفة والقدس
  • مسؤول إسرائيلي: تل أبيب توافق على الانسحاب من فيلادلفيا في المرحلة الثانية من الصفقة
  • رئيس تحرير موقع مارب برس لقناة الحدث: محافظه البيضاء مثلت صداعا مزمنا للحوثيين وهناك استهدافا للهوية الاخلاقيه لليمنيين