قالت وزارة الصحة إنها وبالتنسيق مع الهيئة العامة للغذاء والتغذية، رصدت عددًا من حالات التسمم من أحد المطاعم، وتم إتخاذ الإجراءات الرسمية في حينها لإغلاق المطعم من قبل الهيئة.

وطمأنت الجميع بأن الحالات المصابة محدودة وبحمد الله جميعها تماثلت أو تتماثل للشفاء، نافية ما يشاع عن انتشار مرض «البلهارسيا» في بعض المطاعم، وأنه لم يتم تسجيل أي حالات بهذا الشأن، حيث أن مرض البلهارسيا هو طفيلي، وينتقل عادة عن طريق السباحة في المياه العذبة الملوثة.

وأكدت وزارة الصحة أن التنسيق مستمر مع الهيئة العامة للغذاء والتغذية والجهات المختصة في الدولة، في الرقابة لضمان سلامة الأغذية وتعزيز جودة الصحة العامة، واتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة.

المصدر وزارة الصحة الوسومتسمم وزارة الصحة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: تسمم وزارة الصحة وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

يسيء لسمعة المملكة.. 9 حالات تمنع الإفصاح عن البيانات الشخصية

أطلقت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) الدليل الاسترشادي لحالات الإفصاح عن البيانات الشخصية؛ لمساعدة الجهات في تحديد حالات الإفصاح عن البيانات الشخصية وموانعها.
وحدد الدليل حالات الإفصاح عن البيانات الشخصية، تشمل موافقة صاحب لابيانات الشخصية، أو البيانات الشخصية التي جرى جمعها مصدر متاح للعموم، أو إذا كان لجهة عامة تطلب الإفصاح لأغراض المصلحة العامة أو الأمنية أو تنفيذ أحكام أو استيفاء متطلبات قضائية.حالات الإفصاح
أخبار متعلقة الأرصاد يحذّر من أمطار غزيرة على الباحةبـ430 معدة وآلية سيارة.. حملة رش واسعة لمواجهة آثار الأمطار بجدةتتضمن حالات الإفصاح، الضرورة لحماية الصحة العامة، أو السلامة العامة أو حماية حياة فرد أو فراد معينين، أو أو لتحقيق مصالح مشروعة لجهة التحكم.
ونص الدليل على 9 قيود مانعة للإفصاح عن البيانات الشخصية، في حال إذا كان الإفصاح خطراً على الأمن، أو يسيء إلى سمعة المملكة، أو يتعارض مع مصالحها، أو يؤثر على علاقات المملكة مع دولة أخرى، أنه يمنع من كشف جريمة أو يمس حقوق متهم في الحصول على محاكمة عادلة أو يؤثر في سلامة إجراءات جنائية قائمة، أو يعرض سلامة فرد أو أفراد للخطر.خصوصية الأفراد
تمنع الهيئة الإفصاح أيضًا إذا كان يترتب عليه انتهاك خصوصية فرد آخر غير صاحب البيانات الشخصية وفق ما تحدده اللوائح، أو يتعارض مع مصلحة ناقص أو عديم للأهلية، أو أنه يخل بالتزامات مهنية مقررة نظاماً.
وتحظر الهيئة الإفصاح أيضًا إذا كان ينطوي عليه إخلال بالتزام أو إجراء أو حكم قضائي، أو أنه يكشف عن مصدر سري لمعلومات تحتم المصلحة العامة عدم الكشف عنه.

مقالات مشابهة

  • 3 حالات للتعويض عن الحبس الاحتياطي بقانون الإجراءات الجنائية الجديد.. تعرف عليها
  • منظمة الصحة العالمية تنبه إلى ارتفاع حاد عام 2023 في حالات الكوليرا ووفياتها
  • وظائف شاغرة لدى الهيئة العامة للموانئ
  • الصحة العالمية: ارتفاع حاد في حالات الكوليرا ووفياتها خلال عام 2023
  • وزارة الصحة: شهيد وجريح نتيجة الغارة الإسرائيلية على بلدة كفرا
  • الصحة العالمية تنبّه إلى ارتفاع حالات الكوليرا ووفياتها
  • إقبال من الوفود الرسمية وكبرى المؤسسات والشركات العالمية لعقد مباحثات التعاون والشراكة مع الهيئة العربية للتصنيع
  • لتجنب دفع الفاتورة.. عائلة مكسيكية تحتال على المطاعم بطريقة جهنمية
  • يسيء لسمعة المملكة.. 9 حالات تمنع الإفصاح عن البيانات الشخصية
  • وزارة الصحة: هذه حصيلة الغارة الإسرائيلية على بلدة الخيام