بوابة الوفد:
2024-09-06@01:44:09 GMT

الهاكر خطر يهدد البلاد والعباد

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

انتشرت فى الآونة الأخيرة ظاهرة التهكير للحسابات الإلكترونية بشكل مخيف، فلم يقتصر التهكير على تهديد الأشخاص فقط بل تخطى كل هذا حتى وصل إلى المؤسسات الحكومية والخاصة، وأصبح يشكل خطرًا كبيرًا على أمن وسلامة البلاد.

ويتعرض العديد من الأشخاص يوميًا إلى اختراق الحسابات الشخصية لمواقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، أو اختراق الواتس أب وإجراء العديد من عمليات النصب والاحتيال أو الابتزاز.

وكم تسببت حالات التهكير فى حوادث انتحار لبعض الفتيات اللاتى تم ابتزازهن بعد اختراق حساباتهن الشخصية. وأصبح هذا النوع من التهكير نراه مرارًا وتكرارًا ولا نستطيع التعامل مع هذه الوقائع بصورة صحيحة، وذلك لسببين إما عدم إفصاح هذه الفتيات عن الشخص الهاكر تخوفًا من الفضائح، والسبب الثانى أنه هناك تقاعس من بعض الجهات المسئولة.

المشكلة أن التراخى مع هذه النوعية من الهاكر المجرمين قد يتسبب فى أزمات تخص الأمن العام.

فلا بد من الضرب بيد من حديد ضد المتطفلين الذين يقومون بتهكير أصدقائهم أو أقاربهم كنوع من التجسس عليهم لمعرفة أسرار حياتهم، ولا يعلمون أن هذا التصرف نهى عنه الله عز وجل فى قوله تعالى: وَلَا تَجَسَّسُوا فى سورة {الحجرات:12}، ولا بد أن يكون هناك اهتمام من جانب الخطاب الدينى والتشديد على مدى تحريم هذا الفعل وعقوبته عند الله، والجانب الآخر يكون من خلال تغليظ العقوبة على من يتم ضبطه بتلك الأفعال المشينة.

ويكون هناك اهتمام أكثر بشأن البلاغات المقدمة فى هذا الشأن حتى ولو كانت على مستوى شخصى حتى لا تتفشى هذه الظاهرة أكثر من ذلك، ويعمل من يقوم بجريمة التهكير ألف حساب للعقاب الذى سوف يناله.

وعملية التهكير ليست محلية فقط بل باتت ظاهرة عالمية تعانى منها مجتمعات كثيرة وحكومات مسؤولة ما يستدعى ضرورة أن تكون هناك وسائل ردع شديدة لمن يقوم بذلك، صحيح أن القوانين المحلية والعالمية تجرم هذه الظاهرة لكنها مع الاسف الشديد لم تحد منها وهذا يجعل المرء يسأل، متى ينتهى توغل ظاهرة التهكير؟ أم أنها ضريبة حتمية من ضرائب الذكاء الاصطناعى.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سامية فاروق إطلالة

إقرأ أيضاً:

أبوالنصر يقوم بزيارة مفاجئة لشركة أسيوط للسيارات والمعدات

 



فاجأ اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط شركة أسيوط للسيارات والمعدات للاطمئنان على حسن سير العمل 

ورافقه خلال الجولة الدكتور مينا عماد نائب المحافظ وإسلام عوض مستشار المحافظ للإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة، ويسرى عمران مدير المتابعة الميدانية

وكان في استقبال المحافظ ومرافقوه المهندس أحمد محمد على القائم بأعمال مدير الشركة


وحيث تفقد محافظ أسيوط أقسام الشركة من الداخل وتابع أعمال إصلاح المعدات والسيارات وأمر بسرعة الإصلاح وتوريد قطع الغيار اللازمة مشيرًا إلى أولوية إصلاح المعدات الثقيلة مثل اللوادر وسيارات السلالم الهيدروليكية المخصصة لإصلاح كشافات الإنارة بالإضافة لسيارات الحماية المدنية والمرور


والتف عمال الشركة حول المحافظ الذي التقى بهم واستمع لمطالبهم وأمر بحلها وتقديم الحوافز لهم


وأشار المحافظ إلى أهمية الجدية في العمل وبذل المزيد من الجهد، مع المتابعة المستمرة لمستوى سير العمل، واستغلال كافة المقومات البشرية والمادية مع العمل بروح الفريق الواحد لافتًا إلى أن بذل المزيد من الجهد يقلل المدة الزمنية للوصول إلى الحالة الإيجابية في الآداء وتسليم المعدات والسيارات بمواعيدها المقررة

مقالات مشابهة

  • السعودية تفشل في اختراق الحصن الإندونيسي! تعادل مخيب يأتي بظلاله على مشوار الأخضر
  • إيران دفعت فدية مليونية بعد اختراق ضرب نظامها المصرفي
  • وفد من جامعة حلوان يقوم بزيارة سفارة جمهورية الصومال الفيدرالية بالقاهرة
  • ظاهرة فلكية بالجزائر غدا الخميس
  • عملية للجيش في بلدة بقاعيّة.. من أوقف هناك؟
  • اختراق ثوري قد ينهي عقبة إنتاج خلايا بشرية!
  • اختراق علمي كبير قد يقود لعلاج سرطان الدم وفشل نخاع العظم
  • العلامة فضل الله: لبنان لا يقوم الا بكل طوائفه والمقاومة لحمايته
  • الأستاذ كامل أبو علي يقوم بجولة تفقدية للاستاد
  • أبوالنصر يقوم بزيارة مفاجئة لشركة أسيوط للسيارات والمعدات