بوابة الوفد:
2024-09-06@01:40:19 GMT

المال السايب

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

«ما زلنا نأمل فى تحقيق العدالة من خلالكم دون الحاجة للجوء إلى جهات خارجية لتحقيق مطالبنا المشروعة» هكذا عبر بعض موظفى شركة مصر للمقاصة عن حالهم، بعد انتشار مرتبات الموظفين الجدد 107 موظفين الذين تم تعيينهم بمعرفة العضو المنتدب السابق المستقيل لارتكابه مخالفات «مرعبة» بعدما جدد لهم العضو المنتدب الحالى للشركة.

الشكوى التى وصلتنى من الموظفين ضمنت عبارات محزنة، تكشف غياب العدالة بين الموظفين.. ربما انتشار المرتبات للموظفين الجدد فى شركة المقاصة بين الجروبات، ومنصات التواصل الاجتماعى، أثارت حالة من الاستياء والغضب بين الموظفين القدماء، الذين يرون أنفسهم أنهم يتجرعون مرارة الظلم.

فى الحقيقة المرتبات المسربة «مستفزة» فى أرقامها، خاصة أن البعض يرى أن الموظفين «لا يخترعون الذرّة» حتى يحصلوا على هذه المرتبات التى تعادل راتب 4 أعوام لموظف بسيط فى مهنة أخرى، لكن آخرين يعتبرون أن هؤلاء الموظفين غير مستحقين لهذه المبالغ «اللى تسد عين الشمس».

من واقع المرتبات المسربة يتبين أن بعض الموظفين يتقاضون مرتبات مبالغ فيها للغاية، لا تتناسب مع العمل، خاصة أن البعض غير مؤهل، وتم تعيينهم بالمحسوبية، والواسطة.

قائمة المرتبات التى حصلنا على نسخة منها ترصد 61 موظفا، يحصلون على مرتبات «تخض»، من هذه القائمة اسم «ن- ط» مساعد العضو المنتدب وتاريخ تعيينها الذى لم يتجاوز الأشهر القليلة، حيث تحصل على نحو 178 ألف جنيه شهريا، وكذلك الموظفة بالعلاقات العامة «هــ – ن» تحصل على نحو 77 ألف جنيه، وفقا للمستندات، «م – ع» ويحصل على 221 ألف جنيه، و«ش- ح» مدير تنفيذى ومرتبها 103 آلاف جنيه، و«م- ح» مدير تنفيذى يحصل على 132 ألف جنيه.

كل هؤلاء قليل من كثير، وهذه المرتبات تثير سخطا بين الموظفين، لعدم حصولهم على مرتبات مناسبة، تتساوى مع زملائهم «اللى نزلوا بالبراشوت»، وتم تعيينهم فى «لمح البصر» بعدما لعبت الواسطة، دورا رئيسيا فى التعيين.

كل هذه المرتبات التى توزع من منطلق «المال السايب» يعلم…، فى حين أن إدارة فنية مهمة بالشركة «لا ترى أبيض ولا أسود»، ويكفى ما حدث فى بند الصيانة الذى تسبب فى تعطل الأنظمة بعد انقطاع التيار الكهربائى وحدثت كارثة تعطل التداولات.

فى الحقيقة.. المشهد يتطلب تدخلا من الجهات الرقابية، لحفص هذه المرتبات التى مع إضافة الحوافز، والبدلات تتجاوز 200 ألف جنيه سنوى مرتبات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المال السايب خارج المقصورة شركة مصر للمقاصة مرتبات الموظفين مستفزة المرتبات التى هذه المرتبات ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024

موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024..  يسعى الكثير من المواطنين العاملين بالجهاز افداري للدولة إلى معرفة موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024، حيث يمكن  صرف االمرتبات عبر: منافذ الصرف وجميع البنوك، وماكينات الصرف، ومنافذ شركات فوري، والمحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة، ومكاتب البريد الآلي atm.

زيادة جديدة في مرتبات شهر يوليو 2024 |تفاصيل موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024

موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024 ..  ويبدأ صرف  المرتبات  للموظفين اعتباراً من يوم الأحد 22 سبتمبر 2024، ويستمر صرف المرتبات حتى يوم 27 سبتمبر المقبل، لمدة 5 أيام متتالية. 

مرتبات شهر سبتمبر 2024

موظفي الدرجة الوظيفية الممتازة 12.200 جنيه.

موظفي الدرجة الرابعة 7000 جنيه.

موظفي الدرجة الخامسة 6500 جنيه.

موظفي الدرجة السادسة 6000 جنيه.

موظفي الدرجة الأولى 8200 جنيه.

موظفي الدرجة الثانية 8000 جنيه.

موظفي الدرجة الثالثة 7500 جنيه.

موظفي الدرجة العالية 10200 جنيه.

موظفي درجة المدير العام 9200 جنيه.

 الأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني

جدير بالذكر يتم صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024، يوم الأحد 22 سبتمبر للعاملين في الوزارات التالية: المجلس الأعلى للصحافة، الأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني، المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، التموين والتجارة الداخلية، القوى العاملة، الإسكان والمرافق، التضامن الاجتماعي، مديريات الطرق والنقل ، ومجلس النواب، مجلس الأمن القومي، الجهاز المركزي للمحاسبات، المجلس القومي لحقوق الإنسان. 

مقالات مشابهة

  • موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024 بعد قرار وزارة المالية بتبكير الصرف
  • «خاص و حكومي».. جدول مواعيد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024
  • بدء صرف مرتبات هذه الفئة من الموظفين العسكريين والأمنيين
  • ڤودافون تجدد شراكتها مع WATCH IT لتوفير أكبر محتوى ترفيهي
  • موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024
  • الحوثيين يكشفون عن مصير المرتبات
  • بيان هام من الخدمة المدنية حول صرف المرتبات
  • الخدمة المدنية تعلن صرف مرتبات النصف الأول من شهر نوفمبر ٢٠١٨
  • الخدمة المدنية تستكمل إصدار خلاصات مرتبات النصف الأول من شهر نوفمبر 2018
  • اعلان هام من الخدمة المدنية عن المرتبات