موقع النيلين:
2024-09-06@01:36:52 GMT

نهاية ألبيشي : حكاية ورتوش

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

فى يوم 9 مايو 2023م وصل إلى الخرطوم قوة من مليشيا الدعم السريع بقيادة المقدم عبدالرحمن البيشي ، كان البيشي قد اعلن تسليم نفسه وقواته للجيش ، ولكنه خرج بقواته للانضمام للمليشيا فى الخرطوم ، والبيشى هو القائد الولائي الوحيد الذى خرج بقواته من الولايات ..

تعرضت قواته لضربات الطيران فى منطقة نعيمة بالنيل الأبيض ، وتبقى معه القليل واستعان بابو عاقلة كيكل واستنفر له نحو مئة مما يسمى درع البطانة.

.

شارك مع عثمان عمليات فى غالب عمليات جنوب الخرطوم ، من الهجوم على جياد والمدرعات والشجرة والقيادة العامة وجبل اولياء وبدأ فى تشكيل حاضنة اجتماعية فى مناطق سنار والنيل الابيض والدمازين..

واستعان بصلاته العسكرية فى دخول مدني وبالتمدد الإجتماعي فى دخول سنجة والدندر والسوكي..

لدى المقدم البيشي معرفة كبيرة بطبيعة ومداخل المنطقة من الدمازين إلى الخرطوم بحكم عمله الاستخباري ، وربطته علاقة مصالح سابقة مع كيكل.

ضاق الخناق على ألبيشي فى الأيام الأخيرة ، دون انتباه إلى ما يحيطه ، ومن الواضح أن قيادته تخلت عنه لمواجهة مصيره ، فلم يتم استعواضه ولا فزعه وكل الوقائع تشير إلى قرب نهايته..

– فى يوم 27 يونيو 2024م ، تم القبض على فزع وقيادى (بدوى ابكر) كان فى طريقه إليه..
– فى يوم 29 يونيو 2024م تم القبض على سائقه وفقدت عناصر اتصال كثيرة..

– فى الفترة من أول يوليو إلى 15 يوليو ظهر كيكل فى مناطق مكشوفة ومقاطع فيديو لصرف النظر عن اهداف البيشي الحقيقية معاودة الهجوم على سنار..

– فى هجوم على سنار من اربعة محاور وجدت المليشيا صمودا عنيدا ، لم تفلح المسيرات وكثافة النيران فى اختراق الدفاعات وخاصة محور مايرنو حيث ركزت المليشيا هجومها..
– فى يوم الخميس 18 يوليو تم صد هجوم على مرحلتين تكبدت فيها المليشيا خسائر فادحة وكسرت شوكتها حول المدينة..

– كانت قاصمة الظهر ، كمين محكم فى منطقة شندى فوق ، وفى لحظات تم إستلام عربات ثنائي ومواتر واسلحة وذخائر وقتل عدد كبير منهم ، وتم تحييد البيشي على تخوم ولاية سنار..
– وتم القنص..
– الحديث عن تصفية داخلية غير دقيق ، والفيديو المنشور عن عزاء غير صحيح وطريقة مقتله تفاصيل لا يمكن التعجل فى نشرها ..

البيشي هو القائد الوحيد فى محور الجزيرة بخلفية عسكرية .. و له حضور اجتماعى واهلى فى امتدادات كثيرة بولاية سنار ، وحتى اخر ايامه يشارك فى قروبات الواتساب بالنقاش والوعود..

قلبت صفحة بالتأكيد ستحدث هزة.. كما أن الضربات التى نالت منه ، نالت من قيادات فى الصف الثانى والثالث من قوته..
حفظ الله البلاد والعباد
ابراهيم الصديق على
20 يوليو 2024م

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: فى یوم

إقرأ أيضاً:

حكاية كلب بلدي تصدر بوستر "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو"

في صورة سينمائية نادرة الحدوث، تصدر كلب بلدي بوستر الفيلم المصري “البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو”، الذي يعرض اليوم للاول مرة عالميًا على هامش فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي 81.

كلب بلدي في صدارة بوستر البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو وتصريح ظهوره على السجادة الحمراء

فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو للمخرج خالد منصور، وهو أول فيلم روائي طويل له، وبطولة عصام عمر، وركين سعد، وسماء إبراهيم، وإنتاج محمد حفظي، وتدور أحداثه عن شاب أجبر على مواجهة مخاوفه وإعادة اكتشاف نفسه عندما يذهب في رحلة لإنقاذ كلبه وأفضل صديق له، ويُعرض ضمن قسم آفاق إكسترا.

ظهور الكلب البلدي على السجادة الحمراء لمهرجان فينيسيا السينمائي 81

تحدث المخرج خالد منصور عن كيفية ظهور الكلب على السجادة الحمراء كبطل هام لأحداث الفيلم مع نشره لاستعدادات ظهوره وحصوله على التصريح الرسمي من إدارة المهرجان، وتم إدراج اسمه ضمن جلسات التصوير الرسمية للمهرجان. 

ونشر المخرج خالد منصور صورة للكلب البلدي المصري اثناء التجهيزات الأخيرة للسفر برفقة أبطال الفيلم وصناعه للمشاركة في الدورة 81 لمهرجان البندقية السينمائي الدولي، وعلق على الصورة عبر حسابه الخاص على الفيس بوك قائلا: اللمسات الأخيرة قبل ظهور السيد رامبو على السجادة الحمراء في ڤينيسيا.

 

 

حصل فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو بـ 3 عروض في مهرجان فينيسيا السينمائي 81، بداية من اليوم 4 سبتمبر في الثانية والنصف ظهرا في قاعة SALA GIARDINO السينمائية خاص بالصحافة والصُنّاع، وفي نفس القاعة يعرض مرة أخرى في تمام التاسعة مساءً .

 

 

نظم مركز السينما العربية حلقة نقاشية تحت عنوان "قائمة المواهب المميزة: عرض الموجة الذهبية الجديدة في السينما العربية"، تسلط الضوء على بروز العصر الذهبي الثاني للسينما العربية، والذي يتجلى في زيادة عدد الأفلام وصناع الأفلام العرب الذين يتم الاحتفاء بهم في المهرجانات السينمائية الدولية، وكذلك أداء الأفلام العربية الأخيرة في شباك التذاكر المحلي. وتهدف الحلقة إلى الاحتفاء بالمواهب العربية ومناقشة أفضل الطرق لاستثمارها.

 

 أثمرت هذه النهضة عن ظهور جيل جديد من المواهب المثيرة أمام الكاميرا وخلفها على السواء، وستضم الحلقة مجموعة من الممثلين والمدراء التنفيذيين من طليعة هذه المواهب والذين سيناقشون أفضل السبل للاستفادة من هذه اللحظة

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • حكاية مدرس إسرائيلي ندد بجرائم الاحتلال في غزة والضفة.. فأصبح مهددًا
  • كان في تالته طب.. حكاية طالب أنهى حياته في المدينة الجامعية
  • الهلال الأحمر بولاية سنار يعلن وصول مساعدات غذائية مقدمة من الهلال الأحمر التركي ومنظمة الهجرة
  • لماذا تستهدف المليشيا أئمة المساجد وحفظة القران الكريم
  • ريم البيشي تستعد لكتابة التاريخ.. أول حكمة سعودية “مونديالية”
  • قوة من أبناء الرزيقات تصفي حمودة البيشي الرفاعي وأربعة من قيادات قبيلة رفاعة في الدعم السريع
  • حكاية كلب بلدي تصدر بوستر "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو"
  • قوة من أبناء الرزيقات تصفي حمودة البيشي و أربعة من قيادات قبيلة رفاعة في الدعم السريع اليوم
  • صنعاء: انهيار صخري يهدم سقف منزل مواطن بشارع الخمسين في ظل رفض المليشيا السماح للسكان بترميم منازلهم #وكالة_خبر
  • القوات المسلحة بالتنسيق مع حكومة ولاية سنار تؤمن وصول قافلة المواد الغذائية والبترولية – شاهد الفيديو