بوابة الوفد:
2024-09-06@01:42:24 GMT

أبطال من طراز خاص

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

لم يكن يوم الجمعة ١٩ يوليو ٢٠٢٤ يوماً عادياً فى عمر العالم وتكنولوجياته الحديثة.. إنه يوم توقفت فيه التكنولوجيا ليحل محلها الورقة والقلم...حيث أعلنت فايننشال تايمز إلغاء أكثر من 3000 رحلة جوية حول العالم نتيجة للعطل التقنى.. حيث أدى انقطاع هائل فى التكنولوجيا العالمية إلى توقف شركات الطيران والخدمات الطبية والبث التلفزيونى والبنوك وعشرات الأعمال والخدمات الأخرى فى جميع أنحاء العالم.

. وأرجعت نيويورك تايمز الانقطاع إلى «كراود سترايك» وهى شركة للأمن السيبرانى تستخدم برامجها من قبل عشرات الصناعات فى جميع أنحاء العالم للحماية من المتسللين والخروقات الخارجية.. ويبدو أن تحديث البرنامج الصادر عن CrowdStrike هو السبب الجذرى للمشكلة، مما أدى إلى تعطل الأجهزة التى تعمل بنظام تشغيل Microsoft Windows.. وظهرت الآثار غير المباشرة فى جميع أنحاء العالم.. حبث أوقفت ثلاث شركات طيران أمريكية كبرى على الأقل، هى أمريكان ويونايتد ودلتا، جميع الرحلات الجوية، وفقًا لإدارة الطيران الفيدرالية، بعد يوم واحد من انقطاع كبير فى مايكروسوفت أوقف بعض الرحلات لفترة وجيزة. وقالت رايان إير، وهى واحدة من أكبر شركات الطيران فى أوروبا، على موقعها الإلكترونى إنها تعانى من اضطرابات عبر شبكتها بسبب انقطاع تكنولوجيا المعلومات من طرف ثالث «خارج عن سيطرتنا تماما». وطلبت شركة الطيران من العملاء المسافرين تسجيل الوصول فى المطار، حيث لم يكن تسجيل الوصول عبر الإنترنت متاحًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التكنولوجيا انقطاع هائل والخدمات الطبية

إقرأ أيضاً:

حنون يؤكد أهميَّة تضافر جهود جميع دول العالم في مواجهة آفة الفساد

بغداد اليوم -  

رئيس الهيئة والسفير الأذري يبحثان توثيق اواصر التعاون بين الدول الإسلامية في مجال منع الفساد ومكافحته 


بحث رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة القاضي (حيدر حنون) والسفير الأذربيجاني توثيق اواصر التعاون بين الدول الإسلامية في مجال منع الفساد والوقاية منه. 


القاضي (حيدر حنون) أكد، خلال لقائه سفير جمهوريَّة أذربيجان بمقر الهيئة، أهميَّة تضافر جهود جميع دول العالم في مواجهة آفة الفساد والتعاون فيما بينها لترسيخ وتعزيز النزاهة، منوهاً بالاتفاقيتين الأممية والإسلاميَْة، ودورهما في حث الدول المنضوية تحتهما على التعاون وإبداء المساعدة القانونيَّة في مكافحة الفساد. 


وبحث الطرفان القضايا المشتركة، وإبرام مذكرة تفاهم في مجال الوقاية من الفساد ومكافحته، مستعرضين  بعض القضايا التي يمكن إدراجها في الاجتماع الوزاري الثالث لمُنظَّمة التعاون الإسلامي. 


من جانبه، رحَّب سفير جمهوريَّـة أذربيجان (نصير ممدوف) بإبرام مذكرة تفاهمٍ بين هيئة النزاهة العراقيَّة ونظيرتها الأذربيجانيَّة، مبدياً تقديم التعاون مع العراق في التصدي للفساد، مشيداً بجهود الهيئة وإنجازاتها على المستويين التحقيقي الردعي والوقائي التوعوي.

مقالات مشابهة

  • وزارة النقل وهيئة الطيران المدني تصدران بياناً توضيحياً حول تصريحات مالك شركة طيران بلقيس أحمد العيسي
  • العراق يوافق على شراء 14 مروحية عسكرية من شركة إيرباص
  • شركة الطيران الأيرلندية تلغي جميع رحلاتها من وإلى تل أبيب
  • وزير الطيران المدني يبحث مع رئيس شركة بوينج ونائب رئيس المبيعات بمنطقة الشرق الأوسط تعزيز نطاق الشراكة بين الجانبين
  • وزير الطيران يلتقي رئيس شركة «بوينج» لبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية
  • وزير الشؤون الإسلامية: جهود المملكة مستمرة لدعم حفظ القرآن الكريم بكل أنحاء العالم
  • أكبر صندوق ثروة سيادي في العالم قد يسحب استثماراته من شركات تساعد إسرائيل في حرب غزة
  • البيت الأبيض: بايدن يشارك شخصيا في العمل مع فريقنا وزعماء من أنحاء العالم لتأمين التوصل لصفقة في غزة
  • السعودية.. سعي لزيادة عدد شركات التقنية المالية إلى 525 شركة
  • حنون يؤكد أهميَّة تضافر جهود جميع دول العالم في مواجهة آفة الفساد