بوابة الوفد:
2024-09-06@01:32:43 GMT

«بايدن» فى مأزق…؟

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

ظهر الرئيس الأمريكى «جو بايدن» مؤخراً وكأنه فى مأزق لا يستطيع معه تفادى أداءه المتعثر وتلعثمه وقلة تركيزه وارتباكه، وهو ما بدا فى خطاباته ومقابلاته الإعلامية. زلات لسان بدا معها «بايدن» مصاباً بانعدام التركيز. تلعثمه أدى به إلى أن يصف نفسه بأنه مثل أول امرأة سوداء تخدم مع رئيس أسود، فيما يبدو أنه كان يريد الإشارة إلى فترة عمله فى السابق كنائب للرئيس «باراك أوباما».

لقد كثرت زلات «بايدن»، وكثر تلعثمه إلى الحد الذى انعكس بالسلب عليه، فكان أن قام عدد من المانحين الديموقراطيين بسحب دعمهم له مع استمراره فى تلقى الانتقادات بشأن أدائه المبتسر فى المناظرة الرئاسية الأولى التى جرت مؤخراً مع الرئيس السابق «دونالد ترامب». أداء كارثى بات يفرض على بايدن بذل المزيد من الجهد لتخفيف حدة الذعر الديمقراطى بشأن هذا الأداء.

لقد باتت هفوات «جو بايدن» مؤشراً على ما يعانيه من تدهور عقلى ومحنة ألزهايمر، وهو ما حدا بصحيفة «نيويورك تايمز» إلى أن تقول: (سقطات الرئيس بايدن تثير مخاوف الديمقراطيين وتحيى آمال الجمهوريين). وفى معرض رد « بايدن» على الانتقادات قال إنه يتمتع بقدرات عقلية جيدة جداً وأردف قائلاً: «السؤال حول عمرى سؤال مشروع ويمكن طرحه». بيد أن عدد سنوات عمره هيمنت على المشهد السياسى الأمريكى لا سيما بعد زلاته الأخيرة. وهو ما حدا بصحيفة «نيويورك تايمز» إلى أن تقول: (سقطات الرئيس بايدن تثير مخاوف الديموقراطيين وتحيى آمال الجمهوريين، وتصب بالإيجاب لصالح «ترامب». فلقد أدت سقطات الرئيس « بايدن» وتعثره إلى إثارة مخاوف الديمقراطيين، وبدأ معها «جو بايدن» غير مؤهل لتولى رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية. حديثة المرتبك أظهره كشخص ضعيف.

 إنه رجل مسن، وهو ما يفرض عليه حساباً جديداً. وكانت إحدى عثراته عندما قال مؤخراً فى تجمع انتخابى إنه التقى مؤخراً بالرئيس الفرنسى «فرانسوا ميتران» وغاب عنه أن «ميتران» توفى منذ 28 عاماً. ويبدو أنه كان يقصد بما قال الرئيس الفرنسى «إيمانويل ماكرون» الذى التقاه مؤخراً. زلات فاضحة صدرت عنه عندما تحدث عن «فلاديمير زيلنسكي» على أنه الرئيس « بوتين»، ولاحقاً أطلق على نائبة الرئيس «كامالا هاريس» اسم «دونالد ترامب».

وضع «بايدن» الراهن حداً بكبار الشخصيات فى الحزب الديمقراطى إلى أن يطالبوا بمزيد من التفاصيل حول صحته وحالته العقلية، وهو ما يؤدى إلى ازدياد القلق ليتحول ذلك إلى تهديد حقيقى يؤثر عليه حتماً فى إمكانية استمراره فى مشواره الانتخابى. ولا شك أن زلات الرئيس الأمريكى «جو بايدن» كفيلة بأن تسحب البساط من تحت أقدامه، وبالتالى من شأنها أن تؤكد بأنه غير مؤهل لتولى الرئاسة اليوم. أى أنها تؤثر على فرص نجاحه فى أن يظفر بالرئاسة للمرة الثانية وهذا لكونه غير مؤهل اليوم ليكون رئيساً.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سناء السعيد جو بايدن صحيفة نيويورك تايمز جو بایدن إلى أن وهو ما

إقرأ أيضاً:

زوجة أسير إسرائيلي انتشلت جثته مؤخرا ترفض استقبال نتنياهو وزوجته

#سواليف

قالت وسائل إعلام عبرية ، إن #زوجة #أسير #إسرائيلي انتُشلت جثته مؤخرا من داخل #غزة رفضت استقبال #نتنياهو وزوجته لتقديم العزاء .

مقالات مشابهة

  • هاريس تصفع ترامب وتغادر نهج بايدن
  • بوتين يكشف من تدعم روسيا بين ترامب وهاريس مؤكدا: بايدن كان المفضل لنا
  • ”مدارس عدن تتنفس بصعوبة: الطلاب والمعلمون في مواجهة مأزق خانق!”
  • هاريس وسياسات بايدن الاقتصادية والخارجية
  • كنعاني: الكيان الصهيوني وصل إلى مأزق استراتيجي في طريقه من أجل البقاء
  • التصعيد اليمني.. مأزق وجودي لكيان العدو الصهيوني
  • فريدمان: نتنياهو خدع بايدن وسيصعد الوضع في غزة لمساعدة ترامب
  • زوجة أسير إسرائيلي انتشلت جثته مؤخرا ترفض استقبال نتنياهو وزوجته
  • بايدن ينضم لحملة هاريس الانتخابية وحرب غزة تلقي بظلالها على الفعاليات
  • بايدن وهاريس معا للمرة الأولى خلال الحملة الانتخابية