تباشر النيابة العامة تحقيقاتها في واقعة اندلاع حريق محدود خارج سور مبنى الأرشيف الإلكتروني للنيابةِ العامة، وانتقل فريق من أعضاء نيابة استئناف القاهرة لمحل الواقعة، وأمرت بانتداب المعمل الجنائي لفحص آثار الواقعة.

نشب حريق محدود ببعضِ الكراتين الورقية "الهوالك"، الموضوعة خارج سور مبنى الأرشيف الإلكتروني للنيابةِ العامة، تمهيدًا لنقلها لأحدِ مقرات حفظ المهملات وإعادة تدويرها، مما أسفرَ عن تلفيات بها، وعليه تم استدعاءُ الحماية المدنية والسيطرة على الحريق من خلال فريقِ الأزمات بالأرشيف المركزي، دون حدوث إصابات أو وفيات.

كما لم يمتد الحريقُ إلى أية قضايا داخل الأرشيف أو خارجه، ولم تتأثر منظومةُ العمل بالأرشيف الإلكتروني ولا تزالُ تسير على نحو طبيعي.

اقرأ أيضاًللنطق بالحكم.. حجز إعادة محاكمة متهم في قضية «حرق كنيسة كفر حكيم»

فيلم مخصص للكبار فقط.. مشاجرة بين مذيعة شهيرة و4 أشخاص داخل سينما بالجيزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حريق النيابة العامة الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع التحقيق حوادث منظومة العمل اندلاع

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يحيل 17 واقعة تزوير لعاملين بالوحدات القروية للنيابة العامة

أحال اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، 17 واقعة تزوير في مستندات رسمية إلى النيابة العامة لإعمال شئونها ، تتمثل في قيام عدد من  المختصين بالوحدات القروية بأشمون وتلا بالتلاعب في المستندات لإكساب حق غير مشروع بالمخالفة للقانون لبعض المواطنين المتعدين علي الأراضي الزراعية و المخالفين لاشتراطات البناء، وذلك من خلال تحرير خطابات لمديرية التموين والتجارة الداخلية تفيد بعدم وجود مخالفات  لهؤلاء المواطنين بخلاف حقيقة الواقع مقابل مبالغ مالية ، وذلك لاستمرار صرف المستحقات التموينية المدعمة لهم بالمخالفة لقرار رئيس مجلس الوزراء بهذا الشأن.

يأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمكافحة كافة أشكال الفساد بمختلف مؤسسات الدولة لتعزيز قيم ومبادئ الشفافية والنزاهة بالجهاز الإداري للدولة .
 

جاء ذلك عقب قرار محافظ المنوفية بتشكيل لجان لفحص ومراقبة خطابات الوحدات المحلية والمعاينة على الطبيعة للتأكد من صحتها من خلال الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة بالديوان العام ، و بالفحص والمعاينة تبين تنفيذ إزالات فورية لهؤلاء المواطنين المخالفين مع تحرير خطابات بالمخالفة للواقع .


وأكد محافظ المنوفية حرصه على مكافحة كافة أوجه الفساد والتصدي بكل حزم للمخالفين واتخاذ إجراءات رادعة حفاظاً على حقوق المواطنين ، مشيرا إلى أنه لن يسمح بوجود أي فاسد أو مسئول مقصر بوحدات الإدارة المحلية بدائرة المحافظة وسيتم إتخاذ إجراءات قانونية حاسمة حيال المقصرين عن أداء واجبهم الوظيفى .

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يحيل 17 واقعة تزوير لعاملين بالوحدات القروية للنيابة العامة
  • صور.. اندلاع حريق هائل في مقهn بلدي بإسنا جنوب الأقصر
  • اندلاع حريق هائل فى إسنا جنوب الأقصر
  • التحقيقات تكشف أسباب أكبر حريق في بريطانيا منذ الحرب العالمية الثانية
  • ورشة عمل بجامعة أسيوط حول خطوات تفعيل منظومة التحصيل الإلكتروني   
  • بسكرة.. اندلاع حريق داخل مستودع لتخزين التمور في ليوة
  • عاجل من الجنوب... اندلاع حريق كبير إثر إنفجار صاروخ اعتراضي وسقوطه في هذه البلدة
  • فريق الرستاق الخيري يبحث إنشاء مبنى وقفي لتعزيز الموارد المالية
  • اندلاع حريق في محال تجارية بالرياض .. صور
  • الضرائب: دعم فني ميداني للممولين للانضمام إلى منظومة الإيصال الإلكتروني