قالت وسائل إعلام إسرائيلية أن النقطة العالقة بشكل أكبر الآن عودة الآلاف من جنوب قطاع غزة إلى شماله وهو أمر ترى المؤسسة الأمنية أنه يمكن إيجاد حلول بشأنه، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

إسرائيل: اندلاع نيران في مناطق مفتوحة بشمال منطقة الجولان أستاذ قانون دولي: الرأي الاستشاري للعدل الدولية بشأن إسرائيل مُلزم (فيديو)

 

وأشارت إلى أن  الخلافات مع حماس لم تنتهي لكن يمكن الحديث عن تقدم فيما يتعلق بمحور فيلادلفيا.

 

إسرائيل تقتل صرافين في غزة ولبنان وسوريا بزعم تمويلهم حزب الله وحماس


 

وفي إطار آخر، قتلت إسرائيل صرافين في قطاع غزة ولبنان وسوريا لـ"تمويلهم حزب الله وحماس، حسب مصادر تابعة للعربية/الحدث .

وفي تقرير، أوضح أنه في إطار حرب إسرائيل على منابع الأموال الداعمة للتنظيمات المسلحة والتي تغذيها، فقد قتل إثر قصف جوي صباح الخميس الماضي تحسين عماد النديم في سيارته في دير البلح وهو حد الصرافين في محلات القاهرة للصرافة وفي الغارة قتل معه اثنان من الصرافين الذين يعملان معه.

وأشار التقرير إلى أنه، الليلة الماضية تم قصف مبانٍ تابعة لمحلات صرافة القاهرة والتي تديرها عائلة الدن في دير البلح ومناطق أخرى من القطاع.

 

عمليات اغتيال

وهذه الغارة وهذا الاستهداف ينضم لعدد من عمليات الاغتيال للصرافين ورجال أعمال ينشطون في تمويل حماس في القطاع مثل صبحي فراونة وشقيقه وآخرين الذين استهدفتهم إسرائيل في غزة بالأشهر الأخيرة.

 

وهناك أيضاً محلات صرافة استولت إسرائيل على محتوياتها وصادرتها واعتقلت أصحابها في غزة.

 

لبنان وسوريا

كما قامت إسرائيل باستهداف صرافين كبار ورجال أعمال ضالعين في تمويل حزب الله بلبنان مثل مقتل الصراف محمد إبراهيم سرور الذي وجد مقتولا في بيته.

 

ومؤخرا تم اغتيال محمد براء قاطرجي رجل الأعمال السوري المشهور في مجال النفط والسلاح ويتهم بتهريب المخدرات وزراعتها في لبنان أيضا وتعتبره إسرائيل ممولا للإرهاب وعلى علاقة بفيلق قدس ومن مموليه في سوريا.

تجدر الإشارة إلى أن إسرائيل يبدو مصرة على ضرب منابع المال والضالعين في هذا المجال من صرافين ورجال أعمال وشخصيات سياسية أو مدنية أو جمعيات خيرية لها علاقة بالتنظيمات المسلحة والتي تعتبر في نظر إسرائيل "إرهابية"، ليس في غزة ولبنان بل في سوريا وأماكن أخرى مثل: إيران واليمن وغيرهما.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وسائل إعلام إسرائيلية إسرائيل قطاع غزة غزة حماس فی غزة

إقرأ أيضاً:

السكنية: توقيع عقد أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية لـ6568 وحدة سكنية جنوب صباح الأحمد

وقعت المؤسسة العامة للرعاية السكنية اليوم الخميس عقد إنشاء وإنجاز وصيانة أعمال الطرق وشبكات خدمات البنية التحتية لـ6568 وحدة سكنية في أربع ضواح سكنية ضمن مشروع مدينة جنوب صباح الأحمد السكنية.

وقال المدير العام للمؤسسة بالتكليف المهندس راشد العنزي في تصريح صحفي إن العقد جرى توقيعه مع إحدى الشركات العالمية بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 1ر90 مليون دينار (حوالي 3ر297 مليون دولار أمريكي).

وأوضح العنزي أن أعمال العقد تشمل الضواحي (ن1 ون2 ون3 ون11) في المدينة مبينا أن العقد هو الثالث والأخير من عقود تنفيذ أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية في مشروع جنوب صباح الأحمد مشيرا إلى أن مدة تنفيذ العقد حددت بـ900 يوم.

وأفاد بأن المؤسسة سبق أن وقعت عقدين لتنفيذ البنية التحتية وأعمال الطرق في المدينة حيث يغطي العقد الأول الأعمال لـ7623 وحدة سكنية بالضواحي (ن5 ون7 ون9 ون10) في حين خصص العقد الثاني لتنفيذ أعمال 6189 وحدة سكنية بالضواحي (ن4 ون6 ون8) مشيرا إلى أن العقود الثلاثة الخاصة بالبنية التحتية تخدم 20380 وحدة سكنية.

وأكد متابعة المؤسسة تنفيذ أعمال عقد الطرق الرئيسية بالمدينة الذي يشمل إنشاء وإنجاز وصيانة أعمال الطرق الرئيسية وشبكات خدمات البنية التحتية الرئيسية وخزانات مياه الأمطار بالمدينة مبينا أن نسبة إنجاز الأعمال فيه بلغت 54ر26 في المئة متقدمة عن الجدول الزمني للمشروع بمقدار 79ر14 في المئة.

أما بالنسبة للعقود الاخرى بالمشروع قال العنزي إن العمل جار لتنفيذ 4 عقود لتوريد وتركيب وتنفيذ وصيانة 4 محطات رئيسية جهد (11/132/400 ك ف) لتغذية الضواحي السكنية في المدينة بالتيار الكهربائي حيث حددت مدة تنفيذها بـ730 يوما.

وأضاف أنه تمت ترسية مناقصتين لتوريد وتركيب وتنفيذ 20 محطة رئيسية جهد (132/11 ك.ف) بالضواحي السكنية ويجري العمل على استكمال الإجراءات للتوقيع على عقدي التنفيذ مؤكدا أن المؤسسة حريصة أن يتزامن تشغيل هذه المحطات وتوفير التيار الكهربائي بالمدينة مع انتهاء المواطنين من بناء قسائمهم.

المصدر كونا الوسومالرعاية السكنية جنوب صباح الأحمد

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تمنع دخول فرق التطعيم ضد شلل الأطفال إلى جنوب غزة
  • الاحتلال يعزز قواته بنتساريم لمنع عودة النازحين لشمال القطاع
  • السكنية: توقيع عقد أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية لـ6568 وحدة سكنية جنوب صباح الأحمد
  • العامة للكهرباء: استمرار أعمال التحوير والتهيئة بمحطة حقن جنوب بنغازي
  • مسؤول بإدارة بايدن يعد بضمان أمن إسرائيل إذا انسحبت من محور فيلادلفيا
  • عودة موقعة الخيول مجددًا.. اشتباكات عنيفة واعتقالات في مظاهرات إسرائيل
  • تحذير من مصيدة نساء جميلات ورجال وسيمين
  • صواريخ حزب الله تشعل الحرائق في شمال إسرائيل
  • وظائف خالية بمترو الأنفاق.. مطلوب صرافين تذاكر بالمحطات (شروط وتفاصيل)
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل تعيق محاولات الوصول إلى حل للقضية الفلسطينية