بيلا حديد.. أصدرت شركة «أديداس» قرارا باستبعاد عارضة الأزياء فلسطينية الأصل بيلا حديد من حملة إعلانية تروج لإطلاق نسخة جديدة من حذاء رياضي تحت اسم «SL72» يرمز إلى دورة الألعاب الأوليمبية في ميونخ التي شهدت هجمات أودت بحياة أعضاء في البعثة الإسرائيلية عام 19.

وجاء ذلك بعد أن اتهماتها الحكومة الإسرائيلية بـ«معاداة السامية»، إذ شاركت بيلا حديد مرارًا في تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين منذ السابع من أكتوبر الماضي، كما أنها أدانت القصف الإسرائيلي لقطاع غزة خلال العديد من المناسبات.

يشار إلى أن دورة الألعاب الأوليمبية في ميونخ شهدت قبل أكثر من نصف قرن مقتل 11 رياضيًا ومدربًا إسرائيليًا، كما شهدت مقتل شرطي ألماني، على أيد مجموعة فلسطينية تنتمي إلى منظمة «أيلول الأسود».

بيلا حديد

وعلقت الشركة على موجة الغضب التي أثارتها الحملة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى تسببها في غضب الحكومة الإسرائيلية، وقالت خلال بيان أرسلته إلى وكالة الصحافة الفرنسية (AFP): «ندرك أن الحملة الإعلانية قد دفعت إلى إقامة روابط مع أحداث تاريخية مأساوية، حتى وإن كانت غير مقصودة على الإطلاق، ونعتذر عن أي إزعاج أو ألم قد يكون سببه ذلك».

وتابعت ناطقة باسم «أديداس» إن عارضة الأزياء «بيلا حديد» ستسحب من الحملة بـ «أثر فوري».

https://twitter.com/fubiz?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1813624475826459069%7Ctwgr%5E794680e5ad81990d2f2be52383d349c0de263d93%7Ctwcon%5Es1_&ref_url=https%3A%2F%2Fcdn.iframe.ly%2Fjrq0cBu

هجوم الكيان الصهيوني على بيلا حديد

ومن جانبه قال السفير الإسرائيلي في ألمانيا، رون بروسور، لقناة «فيلت تي في» أمس الجمعة، بعد اعتذار«أديداس»: «كيف يمكن للشركة أن تدعي أن استحضار ذكرى هذا الحدث كان لا إراديًا بصفة مطلقة؟ هجوم عام 1972 كان محفورًا في الذاكرة المشتركة للألمان والإسرائيليين».

وفي وقت سابق علقت السفارة الإسرائيلية لدى برلين الخميس عبر منصة «إكس» على الحملة قائلة: «خمنوا من هي وجه الحملة؟ بيلا حديد، عارضة الأزياء الفلسطينية الأصل المعتادة على الترويج لمعاداة السامية والدعوة إلى العنف ضد الإسرائيليين واليهود».

ومن المقرر أن تواصل العلامة التجارية الألمانية الترويج لطرازها «إس إل 72» مع وجوه أخرى منهم لاعب كرة القدم الفرنسي «جول كونديه»، ومغني الراب الأمريكي «آيساب ناست»، والموسيقية السويسرية الإثيوبية «ميليسا بون»، وعارضة الأزياء الصينية المقيمة في برلين «سابرينا لان».

اقرأ أيضاًفيلم مخصص للكبار فقط.. مشاجرة بين مذيعة شهيرة و4 أشخاص داخل سينما بالجيزة

بالتعاون مع بهاء سلطان.. تامر حسني يكشف عن أحدث أعماله في صيف 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بيلا شركة أديداس بيلا حديد عارضة الأزياء بيلا حديد عارضة الأزياء الفلسطينية بيلا حديد العارضة بيلا عارضة الأزیاء بیلا حدید

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. ريهام عبدالغفور تتصدر التريند

تصدر إسم الفنانة ريهام عبدالغفور، تريند محرك البحث الشهير "جوجل"، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد إعلانها عن خوض الماراثون الرمضاني المقبل 2025، من خلال مسلسل للمخرج هاني خليفة، ويحمل إسم “ظلم المصطبة”، وكشفت عن ذلك الأمر من خلال مداخلة هاتفية لها في برنامج "كلاكيت" المذاع عبر نجوم إف إم.


وقالت ريهام عبدالغفور: "بنحضر لمسلسل في رمضان من إخراج هاني خليفة، مع إياد نصار وفتحي عبدالوهاب وناس تاني".

 

وتابعت:"شخصيتي في المسلسل سأقدمها بشكل مختلف على قدر المستطاع، وهي ليست شبهي، ولقد قمت بتقديم أدوار مختلفة خلال الفترة الماضية حتى لو كان هناك تشابه في الشخصيات ولكن مسئوليتي أن أقدمها بشكل مختلف".

 

 

تفاصيل مسلسل ظُلم المصطبة

 

وتدور احداث مسلسل ظلم المصطبة في إطار اجتماعي تشويقي، ويعتمد على البطولة الجماعية، ومن بطولة فتحي عبدالوهاب، إياد نصار، وريهام عبدالغفور، وجاري التعاقد مع باقي أبطاله في الفترة الحالية، وسيُنافس في دراما رمضان المقبل 2025، والعمل من تأليف أحمد فوزي صالح.

آخر أعمال ريهام عبدالغفور

 

ويذكر أن آخر أعمال الفنانة ريهام عبدالغفور الفنية، فيلم "ليلة العيد"، وهو بطولة يسرا، عبير صبري، سميحة أيوب، سيد رجب، يسرا اللوزى، نجلاء بدر، هنادي مهنى، محمد لطفي، أحمد خالد صالح، نهى صالح، مايان السيد، محمود حافظ، عارفة عبد الرسول، محمد محمود،  عفاف مصطفى، وهو من تأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز.

مقالات مشابهة

  • قيادي بحركة فتح: ترامب يتمنى إقامة حرب عالمية ثالثة في الشرق الأوسط.. لهذا السبب
  • لهذا السبب.. ريهام عبدالغفور تتصدر التريند
  • البيت الأبيض: التوصل لإتفاق لوقف إطلاق النار في غزة صعب لهذا السبب
  • أسعار القهوة في تصاعد ومخزوناتها تتهاوى.. ما السبب؟
  • إبراهيم عبد الخالق: بنتايك أهم صفقة للزمالك لهذا السبب
  • نتنياهو: لهذا السبب لم نستطع العودة إلى لبنان
  • لهذا السبب.. ريهام عبدالغفور تعتذر عن مسلسل مني زكي
  • لهذا السبب.. حبيبة ابنة عمرو سعد تتصدر التريند
  • لهذا السبب.. هدي الاتربي تتصدر التريند
  • لهذا السبب.. هيدي كرم تتصدر تريند "جوجل"